تحت الهواء 23/12/2015

وافد سوري متسرب من مخيمات اللجوء ا في الاردن يقوم في ساعات المساء يوميا باعداد الحلويات الشعبية بواسطة نصب افران واواني للقلي بمحاذاة دورة المياه في سوق السكر خلف المسجد الحسيني وبظروف تغيب عنها كافة اشكال النظافة وسلامة الغذاء.

كثفت مديرية الامن العام حملاتها الامنية في مختلف محافظات المملكة خصوصا العاصمة على الاشخاص المطلوبين واصحاب الاسبقيات من خلال مشاركة وحدات امنية تابعه للامن ابرزها قوات البادية،

مجموع قيم الاليات التي تم تصديرها من المناطق الحرة الى الاسواق الخارجية والأسواق الداخلية لشهر تشرين الثاني الماضي بلغ 138 مليون دينار، منها 62 مليونا للأسواق الخارجية و 76 مليونا للسوق المحلي.وبلغ عدد الاليات التي تم تصديرها من المناطق الحرة الى الاسواق الداخلية والخارجية 12832 منها 5900 الى الاسواق الخارجية و6800 الى السوق المحلي.

تدقق الجهات الرقابية في أمانة عمان باستخدام 7 من أعضاء مجلسها سيارات، تعود ملكيتها لـ”الأمانة”، ما يعد مخالفة صريحة لقرار رئيس الوزراء، الذي تضمن صرف بدل تنقلات لأعضاء المجلس، ضمن مكافأتهم الشهرية مع التأكيد على عدم استخدام سيارات الأمانة.

بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الهجرية، تقيم جمعية أصدقاء اللويبدة الثقافية غدا وبعد غد احتفالا باللويبدة تحت شعار “الحب والسلام”، تأكيدا على مفهوم العيش المشترك، الذي يشكل قاعدة البناء والارتقاء الحضاري والمدني لمستقبل الأردن.

“أمن وحماية المعلم” عنوان المؤتمر النقابي الثالث لنقابة المعلمين الذي يعقد الأحد في فندق المنار، تحت رعاية الأميرة سمية بنت الحسين.

قدم أعضاء المجلس التأديبي (الهيئة الأولى) في نقابة الصحفيين الأردنيين أمس استقالاتهم، وذلك احتجاجا على ما قالوا إنه “تدخل في شؤون المجلس التأديبي من قبل عضو في مجلس النقابة”. والمستقيلون هم رئيس المجلس الزميل عمر عبندة وعضواه الزميلان محمد الدعمة وجمعة الشوابكة..

تدافع آلاف المواطنين على أحد المباني لجمعية خيرية في منطقة جبل الحسين بالعاصمة عمان؛ تقوم بتوزيع 300 دينار لكل من يحمل دفتر عائلة، بعد التأكد من عدم وجود ممتلكات وراتب للأسرة، وعُلم ان من يدير أعمال الجمعية هو أمين عام سابق في وزارة التنمية الاجتماعية.

قال النائب يحيى السعود في أول اجتماع للجنة القانونية لمناقشة مشروع قانون الانتخاب الجديد «لو في مسؤول بطلبه وما بيجي بضربه»، واستهجن السعود السماح للمسؤولين بدخول مجلس النواب، وقال «لو كان مجلس النواب حقيقيا لما سمح لأحد منهم بالدخول»، وأكد السعود على ضرورة محاسبة المسؤولين الذين كانوا في الحكومة وعقب خروجهم من مناصبهم بدؤوا ينتقدون الأردن ويشوهون سمعته.

أعلنت السفارة الأمريكية عن تقديمها منحة قيمتها 160 ألف دولار وذلك لصيانة وإعادة تأهيل النفق المائي الروماني في مدينة جدارا الأثرية في أم قيس.

هل قال أحد النواب إن معلومات لدية أن راتب مدير عام شركة الكهرباء الأردنية وصل إلى مبلغ 217 ألف دينار سنوياً مع العلاوات والإجازات؟

وزارة التربية والتعليم وعلى مدى العامين السابقين طرحت عطاءات أبنية مدرسية بقيمة 405 مليون دينار، العطاءات شملت بناء 239 مدرسة موزعة على معظم مناطق المملكة تسلمت الوزارة منها 50 مدرسة و96 مدرسة قيد التنفيذ بنسب اإجاز عالية، وباقي المدارس تم طرح عطائاتها.

طالب النائب معتز أبو رمان، بضرورة إعادة النظر بالحد الأدنى للأجور مطالبا› برفعه فورا›، لأن ما يتقاضاه الخريجون ومعظم العاملين في الوظائف المعروضة في مختلف القطاعات لا يكاد يكفي تغطية أجور المواصلات، ومايتبقى من الراتب مبلغ زهيد لا يحقق أدنى مستويات العيش الكريم.

أتلفت مديرية صحة جرش بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة 2 طن عسل غير صالح للاستهلاك البشري.

وزير الشؤون والبرلمانية خالد الكلالدة قال إن إتاحة التصويت الإلكتروني في مشروع قانون الانتخاب الجديد سيحل قضية مشاركة المغتربين في حال أقر القانون.

غادرت أمس أولى الطائرات التي تقل لاجئين سوريين من الأردن الى كندا ضمن إطار سلسلة من الرحلات المنوي تسييرها تنفيذا لقرار الحكومة الكندية القاضي باستقبال 25 ألف لاجئ سوري في أراضيها. 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً