تحت الهواء 17/12/2015

عدد من المطاعم في الازقة الفرعية في شارع فيصل وسط البلد قامت باغلاق ممرات المشاة المؤدية الى شارع بسمان وذلك بنصب طاولات بمنتصف الطريق وتركيب افران ومناقل شواء اللحوم في تلك الممرات

التقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز على هامش مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد في مدينة الشارقة الاماراتية بعدد من الشخصيات السياحية العربية والمسؤولين ومن أبرزهم الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار

نفذت لجنة تمثل الجهات الرقابية الصحية المختصة حملة مشددة امس الاربعاء على محال بيع الدواجن واللحوم في اسواق وسط البلد حيث تم اغلاق بعض المحال المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحابها

غادر وزير المالية عمر ملحس أمس، إلى نيويورك، في أول زيارة عمل له، منذ تسلمه حقيبة المالية في التعديل الوزاري الأخير. سفر الوزير يأتي رغم أن اللجنة المالية في مجلس النواب تعكف حاليا على مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية لسنة 2016.

يعقد المنتدى العالمي للوسطية السبت المقبل ندوة إقليمية بعنوان “العالم وتحدّي الإرهاب”. ويستضيف المنتدى في الندوة التي تعقد بفندق الريجنسي، عدة متحدثين، من أبرزهم رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ورئيس الوزراء السوداني الأسبق الإمام الصادق المهدي، والمغربي محمد طلابي أحد مؤسسي حركة التوحيد والإصلاح، والمستشار الإعلامي في الحكومة التركية محمد زاهد جول، ورئيس ديوان الوقف السني في العراق عبداللطيف الهميم.

تلقت أمانة عمان الكبرى منذ بداية العام الحالي نحو 11 ألف طلب لإقامة مطبات مرورية جديدة من قبل مواطنين في عمان، وذلك بحسب ما نقل موقع “عمون” الإلكتروني عن مدير إدارة المرور في الأمانة محمد الرحاحلة. المسؤول في الأمانة قدر كلفة المطب المروري الواحد بنحو 200 دينار.

أرسل حزب جبهة العمل الإسلامي أمس تصريحا مقتضبا، أشار فيه إلى اتصال الأمين العام للحزب محمد الزيود ظهر أمس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، لتهنئته بالذكرى الـ28 لانطلاق الحركة.

أكد وزير البلديات وليد المصري أن الانتخابات البلدية بعد رمضان 2017، وأشار المصري خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية إلى أن سنة الانتخابات حددت بالقانون. وجاءت إجابة المصري بعد أسئلة نيابية حول موعد الانتخابات البلدية، لافتا إلى أن خدمات البلديات تحسنت بعد أن أصبحت عوائد المحروقات المقدمة للبلديات 150 مليون دينار.

طالب مراقبون بفتح ملفات عدد من برامج التلفزيون الاردني والتي تنتجها شركات خاصة وعلى مدار سنوات متتالية؛ وذلك عقب إثارة ملف المنتجين من قبل النائب أمجد المسلماني تحت القبة.

وطالب المسلماني الحكومة من خلال سؤال نيابي تمت الإجابة عنه في جلسة النواب الصباحية اليوم أن تقوم بتشديد الرقابة على الأمور المالية في التلفزيون الأردني.

رجّح رئيس لجنة الطاقة النيابية رائد الخلايلة، تخفيض أسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي، وأضاف الخلايلة ان أسعار النفط العالمية توجب على الحكومة تخفيض السعر المحلي للمحروقات.
وطالب الخلايلة الحكومة بإعادة النظر في معادلة تسعيرة المشتقات النفطية، لتكون أكثر شفافية ووضوحا مما هي عليه الآن.

وزارة التعليم العالي قالت إن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية خلال الأعوام الثلاثة الاخيرة؛ حيث بلغ عددهم 5718 طالبا. 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً