مشروع تشاركي بين امانة عمان و شركة ديلويت العالمية لتطوير مؤشرات اداء الامانة

amana-shraka36

عروبة الإخباري – قال امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة تسعى من خلال المبادرات كمبادرة “اداء المدينة” الى تحقيق نتائج في تحسين نوعية وكفاءة الخدمات المقدمة في مجال ادارة النفايات .

واضاف بلتاجي في كلمة القاها خلال العرض التقديمي لمشروع تطوير ومراقبة مؤشرات اداء مدينة عمان الذي تنفذه امانة عمان الكبرى بالتعاون مع شركة ديلويت العالمية للاستشارات ” ان بناء القرارات على المعلومات الدقيقة والصحيحة هو اساسي لنجاح عملية التخطيط

واكد ان التعاون مع شركة ديلويت ساهم في خلق عملية مستندة الى اسس و معايير دقيقة فضلا عن جعلها قابلة للتكرار كونها تعتمد على افضل الممارسات العالمية .

وشكر امين عمان شركة ديلويت العالمية على الجهود التي تقوم بها في الشرق الاوسط وعلى اختيارها مدينة عمان لمساعدتها في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. ويهدف المشروع الذي اختتم الاسبوع الجاري الى بناء نموذج من شأنه تمكين اصحاب القرار من استخدام البيانات و المعلومات لقياس و مراقبة اداء المدينة و اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحسين الاداء في الخدمات ، بعد ان تم اختيار مدينة عمان من قبل شركة ديلويت لمساعدتها والاستفادة من خبراتها في ادارة النفايات كمشروع ريادي.

واعتمد المشروع على طريقة الادارة البلدية الشهيرة عالميا التي طبقت في مدينة بالتيمور الامريكية وتم تسميتها بنظام المساءلة حيث تعتمد على مبدأ المسائلة والشفافية في صنع القرار من خلال استخدام اسلوب جلسات المسائلة الدورية. و عملت شركة ديلويت من خلال التنسيق و التعاون مع مديرية البيئة و مناطق الامانة ومديرية تطوير الاداء المؤسسي وعدد من الادارات المساندة الى تحديد التحديات و الفرص، وضع الاهداف، و تطوير خطة تحسين الخدمات المقدمة في مجال ادارة النفايات ، اضافة الى عمل تحليل قطاعي، وتطوير اطار لادارة الاداء ذو مؤشرات و اهداف واضحة، كما قدمت تدريب على عملية المسائلة اضافة الى تحليل المعلومات و الدعم.

وتمخض عن المشروع تشكيل فريق “مسائلة عمان” الذي نتج عن عملية بناء قدرات الموظفين وهو فريق لتطوير الاداء يقوم على التنسيق الدائم والدوري لهذه العملية المعتمدة على الممعلومات و البيانات.

بدورها اعربت المديرة المسؤولة عن المشروع في شركة ديلويت كيت تومسون عن سعادة الشركة للتعاون مع امانة عمان ، وان هذا المشروع لم يكن لينجح في تحقيق اهدافه دون التعاون والاهتمام من قبل إدارة الامانة. واشارت ان المشروع أفرز نتائج وانجازات من حيث تطوير تحليل شامل للعمليات الحالية، تم اتباعها بتعريف اولويات القطاع واهدافه لتحقيق التحسين المطلوب وبالتالي استخدام هذه المعلومات لاحقا لقياس الاداء بالاستعانة بالمعلومات التي تم جمعها من الميدان، ومن ثم تحليل المعلومات و عرضها على خرائط . يشار ان المشروع ساهم في وضع الاسس لعملية قياس الاداء بشكل مستمر و تعديل و تصحيح دقيق للعمليات المتعلقة بادارة النفايات مع مرور الوقت.

و حضر العرض مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد و نواب مدير المدينة و مدراء قطاع البيئة والنظافة في الامانة و الشركاء في تنفيذ المشروع وممثلين عن بلديتي اربد والسلط.

شاهد أيضاً

المعايطة: إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل

عروبة الإخباري – أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، عن إجراء الانتخابات …

اترك تعليقاً