اختتام جرش مدينة الثقافة الاردنيه لعام 2015 وتسليم الرايه لمحافظة العقبة

mamkg-jrsh564

عروبة الإخباري – اكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اعتزازها بمخرجات جرش مدينة الثقافة الاردنية للعام 2015 والذي جسده التناغم بين المبدعين والفنانين والشعراء والادباء من ابناء جرش، فكانت المخرجات على مستوى عال من الحرفية والابداع نتج عنها 837 فعالية ثقافية تنوعت بين الورش والندوات والمعارض الفنية والتراثية والامسيات الشعرية والمسرحيات و العروض الفلكورية والموسيقية والمهرجانات السنوية والجداريات .

واضافت الوزيرة خلال حفل اختتام فعاليات جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 مساء امس في قاعة بلدية جرش الكبرى ان التميز والابداع والحرفية كانت عناوين حاضرة في جرش على امتداد الفعاليات المتنوعة التي اقيمت على ارضها وكشفت عن مخزون هائل من الاعمال الثقافية والابداعية التي تؤشر على امتداد لها عبر قادم الزمن.

وقال محافظ جرش قاسم مهيدات ان جرش كانت زاخرة بالبرامج والأنشطة التي أضفت صورة جمالية على واقع المحافظة وما تحويه من مخزون أدبي وثقافي متميز حيث برزت هذا العام بحلتها الثقافية التي جاءت بزخم البرامج والفعاليات التي شهدتها.

و بيّن مهيدات أن الفعاليات الثقافية أضفت جمالية خاصة على المحافظة التي برزت بحلتها الثقافية، بالتعاون مع كافة الجهات والفعاليات الشعبية، الأمر الذي أسهم في إثراء الحراك الثقافي، مشيراً إلى أن العام 2015 كان عاما مليئا بالنشاطات وحجم الإنجاز كان كبيرا بحيث توزعت الفعاليات على كافة أنحاء المحافظة، مؤكدا على ضرورة استمرارية هذه الأنشطة لتبقى المدينة شعلة ثقافية ممتدة .

من جهته أكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان البلدية تاخذ على عاتقها ديمومة الفعل الثقافي بعد نهاية فعاليات جرش مدينة للثقافة الاردنية للعام 2015 بحيث تبقى هذه الجذوة التي شهدناها من تفاعل وحراك ثقافي على امتداد هذا العام واستطاع ان يكشف عن العديد من المواهب والابداعات الثقافية عبر مشاريع نوعية شهدتها المدينة وانبرى لها شباب قادرون على العطاء اذا ما تهيأت الفرصة امامهم .

واضاف قوقزة ان ما شهدته جرش من اعمال ترقى الى مستوى الفن الاصيل هذا العام وتنوع فيها بين المعاصرة والموروث والتراث يحفزنا لكي نقف بكل طاقاتنا وامكاناتنا .

وفي نهاية حفل الختام الذي اشتمل على فقرات فنية لفرقة الحسين الموسيقية و فرقة الاذاعة والتلفزيون واغان فلكلورية قدمها الفنانون الرواد محمد وهيب و فؤاد حجازي و سلوى العاص , اضافة الى عرض فيلم وثائقي عن فعاليات المدينة الثقافية خلال العام 2015 للزميل محمد القضاة , سلم رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة راية المدينة الثقافية لمستشار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور مهدي القطامين تمهيدا لاحتفالية العقبة مدينة الثقافة الاردنية لعام 2016

شاهد أيضاً

كتاب “اتجاه الموقف الإيجابي” في معرض مسقط الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت الكاتبة الأردنية الدكتورة ناديا مصطفى الصمادي، بأن كتابها اتجاه الموقف الإيجابي، …

اترك تعليقاً