اجتماع المجلس المحلي الأمني الأعلى في لواء الرصيفة

mjls-amne4

عروبة الإخباري – طالب مواطنو الرصيفة بتفعيل مكتب الخدمات العشائرية في مديرية شرطة الرصيفة، ومعالجة بؤر تجمع الشباب وتأخر وصول دوريات الأمن العام الى أماكن المشاجرات والاعتداءات على أملاك المواطنين وانشاء مركز أمني في قرية أبو صياح.

كما دعوا خلال اجتماع المجلس المحلي الأمني الأعلى اليوم الثلاثاء في غرفة تجارة الرصيفة الذي ترأسه قائد أمن اقليم الوسط العميد ساري الخشاشنة، وحضرته النائبة ردينة العطي، ومدراء الدوائر والفعاليات الشعبية، الى ايجاد حلول لحوادث السير المتكررة في الشارع المحاذي للمحكمة الجديدة، اضافة الى ضرورة تسجيل نحو عشرة آلاف منزل قديم في اللواء بدائرة الأراضي من أجل حفظ حقوق مالكيها.

وقال العميد الخشاشنة انه سيتم انشاء نقطة شرطة في قرية أبو صياح خلال السنة القادمة، ووعد بتقليل الفترة الزمنية لتواجد مرتبات الأمن العام في مواقع المشاجرات والنزاعات، من أجل تطويقها والسيطرة عليها بأسرع وقت.

وقال محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان سنعمل على معالجة المشاكل التي يعاني منها أهالي اللواء ضمن الأولويات والإمكانيات المتاحة “مشيرا الى ضرورة تعاون المؤسسات الرسمية والأهلية لمكافحة انتشار المخدرات والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

من جهته أكد متصرف الرصيفة عاطف العبادي ، ان الجرائم التي تقع في اللواء لم تصل الى حد الجريمة المنظمة ويتم التعامل معها وفقا لأحكام التشريعات النافذة ، مشيرا الى وقوع جريمتي قتل في اللواء خلال الأشهر الثلاثة الماضية ،حيث تم التعامل معها عشائريا بأسلوب حضاري.

بدوره قال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور انه تم تخصيص تسعة دونمات في اللواء لإنشاء ادارة لترخيص المركبات للتسهيل على المواطنين، وسيكون هناك 11 مطبا نموذجيا على شارع ياجوز الذي يشهد الكثير من الحوادث المرورية بسبب المنعطفات الخطرة وعدم تقيد السائقين بالسرعة المحددة.

وقال مدير شرطة الرصيفة العقيد جمعة تويجر، ان فلسفة الشرطة المجتمعية والمجالس المحلية تؤكد أهمية اشراك أفراد المجتمع بتحمل مسؤولياتهم الأمنية الى جانب الشرطة لتحقيق فعالية أكبر في مكافحة الجريمة وتحقيق مفهوم الأمن الشامل.

mjls-amne2

شاهد أيضاً

الملك يتصل مع السيسي في إطار التنسيق المتواصل بشأن التطورات الخطيرة بغزة

عروبة الإخباري – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح …

اترك تعليقاً