بيت لحم تشعل أضواء شجرة الميلاد

bet-lahem445l

عروبة الإخباري – احتفلت مدينة بيت لحم مساء اليوم السبت، بإضاءة شجرة عيد الميلاد لهذا العام بطقوس دينية وأناشيد وطنية وغياب للألعاب النارية، واجراءات أمنية غير مسبوقة .

وأضيئت شجرة الميلاد تزامنا مع قرع أجراس كنيسة المهد في بيت لحم، وأجراس 65 كنيسة في 15 دولة في العالم، عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت فلسطين، بحسب رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون.

ولم ترافق هذا العام إنارة شجرة الميلاد إطلاق الألعاب النارية تضامنا مع عائلات القتلى الفلسطينيين والجرحى الذي يسقطون يوميا في الاراضي الفلسطينية التي تشهد مواجهات يومية مع الجيش الإسرائيلي راح ضحيتها 114فلسطينيا بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت الطوائف المسيحية في مدينتي رام الله ونابلس، أعلنت في وقت سابق عدم نصب شجرة الميلاد لهذا العام، والاكتفاء بالطقوس الدينية.

وحضر حفل إنارة الشجرة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ووزراء وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية وسفراء وقناصل وبمشاركة آلاف الفلسطينيين والحجاج.

ونصبت الشجرة الميلاد في ساحة كنيسة المهد التي يعتقد المسيحيون أنها أقيمت على المغارة التي ولد فيها السيد المسيح عيسى عليه السلام، لتصبح أهم مكان ديني مسيحي.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً