تحت الهواء 15/11/2015

تلتقي امين حزب اردن لقوى النائب الدكتورة رولى الحروب  مع مجموعة من الشباب في الرصيفة وذلك في مقر ابناء الرصيفة طريق ياجوز يوم الثلاثاء الساعة الراببع مساء

– مدير السياسات في وزارة مهمة عين مؤخرا موظفة على حساب مشروع في الأمم المتحدة حصلت على اقل العلامات من بين المتقدمين للامتحان التنافسي لهذه الوظيفة.. مصادر صحفية قالت ان الموظفة هي شقيقة شريك المدير في شركة مسجلة في تركيا.

علّقت جلالة الملك رانيا على الفيديو الذي نشره ولي العهد سمو الأمير الحسين في ذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين رحمه الله فكتبت جلالتها باللغتين العربية والانجليزية على حسابها الانستجرام (رسالة الحسين الى الحسين في ذكرى ميلاده طيب الله ثراه # الحسين بن طلال) .. «في مثل هذا اليوم الرابع عشر من نوفمبر قبل ثمانين عاما.. ولد .. جدي تولى العرش وبنى الاردن.. وحفر قيم المواطنة عميقا في نفوس الاردنيين، قيم الشهامة والتعايش والتضحية والعطاء… لنتوارثها أبا عن جد، وحفيدا عن أب».

اعتبرت جلالة الملكة رانيا العبدالله، الهجمات التي وقعت الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس بالـ»مريعة».وأشارت جلالتها في تغريدات لها عبر موقع تويتر، إلى ان هجمات_باريس مريعة. الإرهاب يحصد المزيد من الأرواح.وقالت جلالتها «من بيروت إلى باريس.. الإرهاب لا يعرف حدوداً أو ديناً.. على المجتمع الدولي أن يتحد ويقف في وجه أعداء الإنسانية».

استذكر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده جلالة المغفور له الملك الحسين رحمه الله طالبا لجلالته الرحمه، في تغريدة له على حسابه توتير «في الذكرى 80 لميلاد الحسين الحبيب.صورته البهية في وجداننا ومبادئه تتجلى وتستمر في شخص أبي الحسين الغالي» وكتب على حسابه الانستجرام «في ذكرى سيدنا الحسين الحبيب طيب الله ثراه في عيد ميلاده الثمانين. ذكراك العطرة وصورتك الجميلة وطلعتك البهية في وجداني ما حييت».

عبر سمو الأمير علي بن الحسين عن صدمته إزاء الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس .وأعرب سموه، في تصريح امس السبت، عن تعازيه ومواساته لعائلات الضحايا، مؤكدا ‹أننا نقف صفا واحدا مع الشعب الفرنسي في هذا المصاب الجلل›. وشدد على ‹أن الأعمال الإرهابية الجبانة في باريس ومن قبلها بيروت وأي مكان آخر في العالم لن تهزم القيم الإنسانية السامية›.

بدا وزير الداخلية سلامة حماد المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر امس السبت بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ومدير الامن العام عاطف السعودي واخرين بقراءة الفاتحة وقوفا على روح الحسين طيب الله ثراه الذي صادف امس ذكرى ميلاده الثمانين.

حتى الساعة 12 من صباح أمس السبت فان التلفزيون الاردني لم يبث على شريطه الاخباري خبر تفجيرات باريس الارهابية .

أول فعالية رسمية ظهر بها وزير النقل الجديد المهندس أيمن حتاحت كانت في افتتاح توسعة القرية اللوجستية في العقبة الذي أقيم الخميس الماضي تحت رعاية رئيس الوزراء عبدالله النسور .

توقفت السفارة الجزائرية لدى الأردن عن منح تأشيرات لزيارة أراضيها للمواطنين الأردنيين منذ أكثر من شهر لأسباب لم تفصح عنها، علما بأنها تستقبل طلبات التأشيرة لكن دون منحها لطالبيها.

حاول شخص يبلغ من العمر 39 عاما إحراق نفسه في مخيم البقعة امس السبت، احتجاجا على مصادرة بسطته من قبل دائرة الشؤون الفلسطينية.واقدم الشاب على سكب مادة الكاز على نفسه، وقبل أن يشعل النار تدخل رجال الأمن ومنعوه من ذلك حيث تم اقتياده إلى المركز الأمني في البقعة للتحقيق.ووقعت الحادثة خلال حفل افتتاح جمعية علي بن عليم بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان وبعض النواب.

حال تدخل «العناية الالهية « دون تسبب عطل فني أصاب الخميس الماضي الاشارات الضوئية على ضاحية الروضة لوقوع كارثة مرورية .

شرعت كوادر امانة عمان الكبرى بالبدء بالاعمال الانشائية لاقامة اشارات ضوئية على دوار الداخلية.

أولم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أمس لأعضاء مجلس النواب في مطعم جبري بعمان، قبل ساعات قليلة فقط من ترشحه لرئاسة المجلس، المقررة اليوم، بعد الافتتاح الرسمي للدورة العادية الثالثة لمجلس الأمة.

النائب رائد الكوز أعلن أمس تراجعه عن استقالته من مجلس النواب، التي كان أعلنها نهاية الأسبوع الماضي، عبر تسليمها رسميا للأمانة العامة للمجلس. تراجع الكوز عن استقالته تم خلال مأدبة العشاء التي أقامها رئيس المجلس عاطف الطراونة لأعضاء المجلس مساء أمس في مطعم جبري، وبناء على دعوات ومناشدات زملاء الكوز من النواب.

توقف معلقون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، عند مبادرة جماعة الإخوان المسلمين لإدانة تفجيرات باريس الإرهابية، فيما أحجمت ذات الجماعة عن إدانة تفجيرات الضاحية الجنوبية في بيروت، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين الأبرياء أيضا.

نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور مروان المعشر يحاضر يوم 25 الحالي أمام منتدى العصرية في عمان حول التطورات السياسية في المنطقة والأردن.

المؤتمر الصحفي لوزيري الداخلية سلامة حماد والإعلام محمد المومني أمس، بمشاركة قيادات أمنية، وتناول الإعلان عن نتائج التحقيقات بحادثة الموقر وانتحار الشقيقتين ثريا وجمانة السلطي، تضمن بثا لتسجيل فيديو حول حادثة انتحار الشقيقتين، يوضح أساسا آخر نشاط قامتا به، أثناء تواجدهما في ملعب الجولف، قبل ساعات قليلة من حدوث الانتحار.

طمأن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مع افتتاح دورة المجلس اليوم أن مناقشة مشروع قانون الانتخاب تتصدر أولوية عمل المجلس، مشيرا إلى أنهم في مجلس النواب منحازون فعلا لا قولا، لكل تشريع يخدم مسيرتنا الإصلاحية، وعبورنا الآمن من محطات.

يسود الغموض موضوع إعادة مدير مؤسسة الموانئ محمد المبيضين، بعدما أصدرت محكمة صلح جزاء عمان قرارا بعدم مسؤولية العين كامل محادين عن تهمة اصدار مصدقة كاذبة، وكان النائب محمد الرياطي تقدم بشكوى ضد العين المحادين والمبيضين مطلع العام الماضي حول مسؤولياتهم في منطقة العقبة.

من المتوقع أن تتولى القوات المسلحة إتلاف شحنات الألعاب النارية في مستودعات الجمارك في الجويدة خاصة بعد الحادث المأساوي الذي وقع هناك قبل أسبوعين.

لازال البحث جاريا عن مدير عام لتلفزيون الجديد والذي ترأس مجلس إدارته الكاتب فهد الخيطان. الترشيحات لموقع المدير تنحصر بين الاعلامي مهند الخطيب او فراس نصير.

أغلب المراجعات تزداد على مختلف الطوابق باستثناء الطابق السادس الذي يوجد فيه مكاتب نواب القوائم، وهو أقل الطوابق حركة مقارنة بباقي الطوابق الخمسة.

 

 

وزارة العمل بدأت تجهيز باصات في المحافظات لتحميل آلاف العاطلين عن العمل المسجلين للبحث عن فرص عمل. الحملة الوطنية الرابعة اليوم لمدة أسبوعين في قاعة عمان الكبرى في المدينة الرياضية.

بعد ازدياد طلبات التنقلات بين الوزارات، سرت توقعات أن رئيس الوزراء عبد الله النسور قرر وقف النقل بين الوزارات والمؤسسات الحكومية إلا بموافقتة شخصيا، لغايات وقف أي تجاوزات تتم بهذا الشأن.

شمس العقبة اللاهبة على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة ستولد من خلالها، وهي أول محطة طاقة شمسية على مستوى الشبكة الوطنية بقدرة 10 ميجا واط، وهو ما يعزز منظومة الطاقة البديلة والنظيفة.

أعلن النائب رائد الكوز أنه سيحضر جلسة افتتاح الدورة العادية الثالثة لمجلس النواب السابع عشر، الكوز يقول إن موقفه من الاستقالة التي تقدم بها أواخر الاسبوع الماضي من مجلس النواب لا رجعة عنها، ولا اعتبر مستقيلا لمجرد أني تقدمت بالاستقالة ..وحضور الدورة شكل والاستقالة

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً