فلسطين: “الهبّة” مستمرة

pls-mwjjha556

عروبة الإخباري- استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، يوم الجمعة، برصاص جنود الإحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في الضفة الغربية المحتلة، في وقت قتل مستوطنان وأصيب آخر بإطلاق نار قرب مستوطنة “عتنائيل” في الخليل.

واستشهد الشاب الفلسطيني حسن جهاد البو ( 23 عاماً) من مدينة حلحول، بعدما أصابته قوات الإحتلال الإسرائيلي برصاصة مباشرة في القلب خلال المواجهات المندلعة في منطقة جسر حلحول.

وقالت مصادر طبية في مستشفى “الأهلي” إن الشهيد البو، وصل المستشفى وهو مصاب برصاصة اخترقت القلب مباشرة، ما أدى الى وفاته على الفور.

كما أفادت مصادر محلية وأمنية لمراسل “معاً” في الخليل، بأن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي خلال مواجهات رأس الجورة وجسر حلحول، بشكل لافت للإنتباه، وقد اصيب الشاب يحيى شريف ابو سيف برصاصة في قدمه، تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأغقلت قوات الاحتلال المدخل الشمالي للخليل، ومنعت السيارات من الدخول أو الخروج.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد الشاب الفلسطيني محمود محمد عيسى الشلالدة (18 عاماً) من بلدة سعير شمال محافظة الخليل في الضفة الغربية، متأثراً بجروح أصيب بها عندما أطلق جنود الإحتلال الإسرائيلي النار عليه، الخميس، خلال مواجهات اندلعت في منطقة بيت عينون إلى الشمال من الخليل.

ونقلت وكالة “صفا” عن مصادر طبية ومصادر من عائلة الشهيد الشلالدة، تأكيدها بأنه استشهد متأثراً بإصابته في مواجهات بيت عينون التي اندلعت بعد تشييع قريبه عبد الله الشلالدة، الذي قتله عناصر من فرقة “المستعربين” الإسرائيلية، خلال مداهمة مستشفى “الأهلي” في الخليل ليل الاربعاء-الخميس.

وكان الشهيد، محمود الشلالدة، أصيب بخمس رصاصات في المواجهات، اخترقت المناطق العلوية من جسده، فيما أصيب بنزيف حاد، دفع خلالها الأطباء بنحو (60 وحدة) دم إلى جسمه، ولكن من دون أن يتمكنوا في التغلب على النزيف، إلى أن أعلنوا استشهاده.

كما قتل، شاب فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي غربي رام الله وسط الضفة الغربية، مساء اليوم الجمعة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال الوزارة في بيان صحافي، إن “الشاب لافي عوض (22عامًا) توفي اليوم، إثر اصابته برصاص حي في البطن خلال مواجهات في بلدة بدرس غربي رام الله، ليرفع عدد القتلى الفلسطينيين اليوم لثلاثة”.

وأضاف، أن عوض وصل مجمع فلسطين الطبي وهو بحالة حرجة.

وبوفاة الشاب عوض، ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول الجاري إلى 86 فلسطينيا.

كما أصيب 12 شخصاً بينهم مسن برصاص الإحتلال، خلال مواجهات عدة اندلعت في الخليل، استعمل فيها الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جهة ثانية، قتل مستوطنان وأصيب آخر جراء إطلاق نار بالقرب من مستوطنة “عتنائيل” جنوب مدينة الخليل، بحسب ما ذكرت وكالة “معاً” نقلاً عن مواقع عبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن سيارات الإسعاف ترافقها قوات كبيرة من جيش الإحتلال الإسرائيلي، توجهت الى موقع عملية اطلاق النار، حيث انتشر الجيش وبدأ البحث عن شاب فلسطيني يشتبه في أنه من قام بعملية اطلاق النار.

وأضافت أن قوات جيش الإحتلال تطارد السيارات الفلسطينية التي كانت في المنطقة، نتيجة لرواية تفيد بأن منفذ العملية ترجل من سيارة وأطلق النار على سيارة المستوطنين، ثم عاد ليستقل مركبته وسط استمراره بإطلاق النار قبل فراره.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني: 7 اكتوبر قرار منفرد لحماس .. والعملية وفرت مبررات لاسرائيل

عروبة الإخباري – طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأشقاء العرب والأصدقاء بمراجعة علاقاتهم مع …

اترك تعليقاً