تحت الهواء 13/11/2015

لاقت الندوة الحوارية التي تحدث بها متصرف الرصيفة عاطف العبادي في نادي النخبة للمكفوفين في الرصيفة صدى واسع لدى الاهالي بحيث لم يعتد الاهالي على الجلوس مع الحاكم الاداري في النوادي والجمعيات.  

– الهيئة المستقلة للانتخاب تبدأ يوم الأحد المقبل باستقبال طلبات اعتماد المراقبين المحليين والدوليين في الانتخابات الفرعية في الدائرة الانتخابية الثانية في محافظة الكرك التي ستجرى في التاسع عشر من كانون الأول المقبل.

– وزارة السياحة والآثار طرحت عطاء لإدارة وتشغيل موقع «بانوراما البحر الميت» كفرص استثمارية لجميع المؤهلين من الأشخاص والشركات والمؤسسات والجمعيات الربحية وغير الربحية والتعاونية والسياحية والبيئية ضمن شروط حددت لهذه الغاية.

رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالرؤوف الروابدة نفذ جولة راجلة ظهر امس الاربعاء في مناطق وسط البلد قبل ان يتوقف مطولا لدى كشك حسن ابوعلي للثقافة ويبتاع عدة كتب سياسية وثقافية من ضمنها كتابا «المسيح العربي» و»يوسف والبئر» لمؤلفهما فاضل الربيعي بالاضافة لكتاب «اسرار الصندوق الأسود» لمؤلفه غسان شربل.

 قررت الحكومة حظر استيراد لعبة ‹الكيك شو› اعتباراً من 1 – 11 – 2015 وذلك على خلفية حادثة انفجار شاحنتي المفرقعات في ساحة جمرك عمان .وجاء في القرار الصادر عن مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتاريخ 1 – 11 – 2015 أنه قرر إلغاء قراره السابق رقم ‹3166› والصادر بتاريخ 9 – 2 – 2014 الذي كان متضمناً السماح باستيراد اللعبة المذكورة .

 زارت السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز امس الأربعاء بيتي عزاء المرحومين كمال احمد الملكاوي، وعوني محمود العقرباوي في الزرقاء.واعربت ويلز خلال لقائها ذوي الفقيدين عن تعازيها ومواساتها لاسرتي الفقيدين، مشيدة بالعلاقات التي تربط الولايات المتحدة والاردن والتي ستستمر بالتطور والتميز.

 اكد أمين عام وزارة التربية و التعليم الدكتور محمد العكور أن الوزارة لن تعترف بأي شهادة ثانوية عامة « توجيهي « من أي بلد كان إلا اذا كانت إمتحانها التي يتقدم لها الطالب هو إمتحان وزاري وطني .وأشار الى أن هذه التعليمات ستطبق في العام الدراسي القادم وهي تعليمات جديدة وتشترط على الطالب الناجح و الحاصل على الشهادة من الخارج وجوده في ذلك البلد مدة سنتين ويشترط إقامته وسيتم عقد إمتحان تحصيلي للطالب في الأردن وبناء عليه سيتم الموافقة على إكمال دراسته الجامعية .

 تبدأ أمانة عمان قريباً بتركيب حوالي 7 إشارات ضوئية على دوار الداخلية ومداخل ومخارج الدوار من اتجاه شارع الاستقلال والشميساني؛ بهدف تخفيف الضغط المروري داخل جسم الدوار الذي يعتبر شرياناً رئيسياً يغذي العاصمة عمان.

 أقدم زوح إحدى المعلمات، صباح امس الأربعاء، على ضرب معلمة في مدرسة تماضر بنت عمر الثانوية بجبل الحسين .وتم نقل المعلمة الى مستشفى البشير لتلقي العلاج اللازم، فيما وصف كادر طبي هناك الحالة العامة لها بالمتوسطة.وتم إلقاء القبض على المعتدي، وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على الأسباب التي دفعته لفعلته.

 شكا تجار شارع السلطان في الشميساني من انتشار العشوائيات وعربات بيع الفول والترمس في ساعات المساء التي يديرها وافدون مخالفون وما تسببه من اعتداءات على ارصفة المشاة ومكاره صحية على امتداد الشارع الحيوي في ظل غياب تام للرقابة.

ينظم حزب “حصاد” مساء بعد غد السبت، ندوة حول الصخر الزيتي في الأردن، يحاضر فيها بمقر الحزب، الدكتور خليل إبراهيم من الجامعة الهاشمية.

نقل راديو البلد وموقع “عمان نت” أمس عن القائم بأعمال السفارة السورية أيمن علوش، قوله إن “دمشق وعمان سترفعان مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما في وقت قريب”. يشار إلى أن العلاقات الأردنية السورية تشهد فتورا منذ طرد السفير السوري السابق بهجت سليمان العام الماضي، لترد دمشق بالمثل، وتعتبر السفير الأردني في دمشق شخصا غير مرغوب فيه.

تقيم الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه صباح الرابع والعشرين من الشهر الحالي، ورشة عمل بعنوان “تحسين التداول السريع للمنتجات الزراعية سريعة التلف بين دول البحر المتوسط” وذلك في فندق هوليدي إن.

يقيم الائتلاف الصحي لحماية المريض مساء الاثنين المقبل، حفلا يطلق خلاله الرسالة الإعلامية الأولى للائتلاف. ويرعى الحفل، الذي يقام بمنتدى الرواد الكبار، وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني بحضور وزير الصحة الدكتور علي الحياصات.

قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري: كانت دائما هناك أحاديث تحصل بشكل مستمر حول التلاعب في نتائج الانتخابات وكان هذا الكلام يقال بشكل علني ومن قبل مسؤولين.

قررت الحكومة حظر استيراد لعبة ‹الكيك شو› اعتباراً من الأول من الشهر الحالي؛ وذلك على خلفية حادثة انفجار شاحنتي المفرقعات في ساحة جمرك عمان.

بعد سنوات من موازنات التقشف قررت الحكومة إتباع البحبوحة، حيث بلغ إجمالي الإنفاق للسنة المالية 2016، ما مقداره 10.3 مليار دينار، مقارنة بـ9.6 مليار دينار في موازنة العام 2015. والله يكثر خيركو.

 

طالب النائب سليمان الزبن ألا يحل مجلس النواب السابع عشر والتمديد له لسنتين اضافيتين كمكافأة للاعضاء النواب ازاء ما قدموه من تضحيات وتمرير القرارات المهمة والمفصلية ووقوف المجلس الى جانب الحكومة على حساب شعبويته دون الالتفات للانتقادات التي ما زال يواجهها النواب من قواعدهم.

 

أشارت أرقام في وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد الموظفين في مركز الوزارة بلغ الفاً و652 موظفاً وموظفة، منهم 300 موظف مؤهلهم العلمي دون الثانوية العامة.

أكد رئيس إحدى الجامعات انها تحتاج سنويا الى نحو 120 مليون دينار، وإعادة توزيع إيرادات ضريبة الجامعات كما ترد للخزينة، وتحمل إدارات الجامعات مسؤولياتها بالبحث عن وسائل رديفة لتعزيز ايراداتها عبر البحث العلمي المرتبط بالصناعة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً