تحت الهواء 9/11/2015

علمت مصادر صحفية ان النظام الذي سيصدر بموجب قانون الأحزاب السياسية سيمنح الاحزاب التي يوجد بها نساء بالمواقع القيادية وبنيتها العامة نسبة اعلى من الدعم الحكومي من الاحزاب التي نسبة تواجد المرأة بها اقل.

 مجلس الشراكة ما بين الجمارك والقطاع الخاص يعقد السبت المقبل اجتماعا في غرفة تجارة اربد لمناقشة عدد من المواضيع والملاحظات التي تهم القطاع الخاص.

 شركة اتصالات خلوية منعت مشتركيها دون استثناء من تحويل ارقام هواتفهم المدفوعة لاحقا إلى نظام البطاقة المدفوعة مسبقا. هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على اعداد المشتركين لمنع انتقالهم إلى شركات أخرى!.

– تجار في وسط البلد ممن لحقت بهم خسائر جراء الفيضانات طالبوا بضرورة اعتماد قيمة البضائع التي غمرتها مياه الامطار من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اضافة الى اعفائهم من الضرائب والرسوم التي تدفع لأمانة عمان.

قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله واجب العزاء مساء امس الاحد بوفاة الشقيقتين ثريا وجمانة السلطي حيث قامت بزيارة الى العائلة المصابة.

قائمة محدودة من التنقلات ستصدر الاسبوع المقبل وستشمل نقل سفراء من المركز لملء شواغر منصب السفير الاردني في عدد من الدول الاسيوية والاجنبية.

أعلن المدير التنفيذي لصندوق التكافل الاجتماعي والتعليم في نقابة المعلمين ناصر نواصرة أسماء المستفيدين من قروض التعليم ومنح وقروض الزواج وتعويضات الوفاة للفترة.

وبين أن عدد قروض التعليم الكلي بلغ (122) قرضا بمجموع (142) ألف دينار، وأن عدد قروض الزواج الكلي بلغ (41) قرضا بمجموع (82) ألف دينار، إضافة إلى أن عدد منح الزواج الكلي بلغ (30) منحة بمجموع (15) ألف دينار، كما بلغت تعويضات الوفاة (16) تعويضاً بمجموع (8,500) آلاف دينار.

ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية عند الواحدة من ظهر اليوم، اعتصاما جماهيريا أمام مبنى الأمم المتحدة في الشميساني، تنديداً بـ”الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب العربي الفلسطيني”. ويتم خلال الاعتصام تسليم مذكرة لممثل الأمم المتحدة في عمان، بهذا الخصوص.

ينطلق في عمان بعد غد الاربعاء منتدى عمان الأمني، بمشاركة دولية واسعة في الجامعة الأردنية. ويشارك في المنتدى رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي ثامر الصباح، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، رئيس هيئة الطاقة النووية الأردنية د. خالد طوقان، مساعد وزير الخارجية الأميركي روز غوتمولر، الأمين العام المساعد لحلف شمال الاطلسي زورين دوكارو، اضافة الى الدكتور برهان غليون.

ممثلون عن الجهاز القضائي ونقابة المحامين والأمن العام ودائرة المخابرات العامة وديوان المظالم والبنك المركزي والدفاع المدني وقوات الدرك، يشاركون غدا في ندوة حول “مكافحة الجرائم المالية”، تنظمها وزارة العدل بالتعاون مع المعهد القضائي الأردني والمدرسة الوطنية للقضاء الفرنسي، ويفتتحها وزير العدل بسام التلهوني.

بعد ساعات قليلة من اصدارها بيانا، ذكرت فيه ان رجل أمن عام اعتدى على معلم بإحدى مدارس ماركا أمس، عادت نقابة المعلمين لاصدار بيان آخر، اعتذرت فيه عن المعلومة السابقة، وقالت ان الشخص المتهم بالاعتداء هو مستخدم مدني في دائرة الجمارك.

6 سيدات أردنيات وعربيات احتجزن صباح أمس في مصعد قصر المؤتمرات بالبحر الميت، اثناء مشاركتهن بفعالية احتفالية. الاحتجاز جراء خلل فني في المصعد استمر لأكثر من ساعة، فيما تدخل الدفاع المدني لـ”الافراج” عن المحتجزات.

 

كشفت الأمطار الأخيرة بصورة جلية عيوب معظم مشاريع تطوير وسط البلد التي تم تنفيذها قبل سنوات قليلة، خاصة في ما يتعلق بمناهل تصريف مياه الأمطار في الشوارع الاسفلتية وأرصفة المشاة في آن واحد.

قدمت النائب رولا الحروب استجوابات عديدة للحكومة عن أسباب غرق عمان وبناياتها في اول منخفض شتوي على المملكة، وعن خطة الحكومة المقبلة في التعامل مع مثل هذه الأمطار المفاجئة.

تم العثور على رضيعة حديثة الولادة ملقاة بجانب حاوية نفايات في منطقة طبربور، الرضيعة كانت موضوعة بداخل كرتونة ملقاه بجانب حاوية نفايات في المنطقة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً