تحت الهواء 8/11/2015

ثلاثة مناصب مهمة ومستشاران اقتصاديان أعلنت عنهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتعيين فيها بموجب عقود سنوية.. الوظائف هي مساعدو مفوضين للشؤون الإدارية والإيرادات والمالية والجمارك والتخزين ومستشاران الأول لمتابعة المشاريع والاخر للدراسات.

 ورشات عمل تنظمها الحكومة لمنسقي حقوق الإنسان في الوزارات والدوائر الرسمية حول الحاكمية الرشيدة واستراتيجيات الاتصال والعلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي.

– مركز دراسات الأمن في الجامعة الأردنية يعقد مؤتمره الأمني الثامن لقضايا الانتشار النووي وحظر أسلحة الدمار الشامل الأربعاء المقبل في مدرج وادي رم بمركز اللغات.

– مبادرة «زمزم» تستضيف الأربعاء المقبل في مقرها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. هايل داود وأمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس د. عبد الله كنعان للحديث عن القدس وآخر التطورات السياسية والميدانية التي تهم الأراضي المقدسة المحتلة.

الشقيقتان المنتحرتان تعيشان في منطقة الشميساني وهما سيدتا أعمال معروفتان وسجلت إحداهما ضمن أقوى 100 شخصية عربية لعام 2014.والشقيقتان بلغت إحداهما من العمر 38 عاماً والأخرى 45 عاماً وأنهما لم تكونا تعيشان في الجويدة بل في الشميساني.

 نفذ عدد من المصريين اعتصاما أمام سفارة بلادهم في عمان طالبوا فيه بالمزيد من الاهتمام في القضايا التي يواجهونها في المملكة.واشاروا الى ان الاحتجاج يأتي نتيجة ما وقع في الآونة الأخيرة من وفاة الطفلين الخميس الماضي.

 مواطنون في الرصيفة اشتكوا بسبب عدم انتظام حركة حافلات الشركة المتكاملة (ياجوز – الجامعة الأردنية) في بعض الأحيان خلال الفترة الصباحية، مما يتسبب بإرباكات لدى الطلبة والموظفين.

بلغت خسائر كشك «حسن ابوعلي» للثقافة بوسط البلد نحو (2000) دينار نظرا لتدفق المياه الى الكشك في العاصفة المطرية الاخيرة واتلافها لمعظم مقتنيات الكشك من الكتب.

يعقد مركز دراسات الأمن في الجامعة الاردنية مؤتمره الامني الثامن لقضايا الانتشار النووي وحظر اسلحة الدمار الشامل يوم الاربعاء الحادي عشر من تشرين الثاني، عند الساعة 10:45 صباحا، في مدرج وادي رم – مركز اللغات – الجامعة الاردنية.

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن 170 عاملا أردنيا التحقوا بعملهم في عدد من فنادق إيلات، قادمين من العقبة، وذلك من ضمن 1500 عامل أردني، صادق وزير الداخلية الاسرائيلي سيلفان شالوم على تشغيلهم في المدينة. ونشرت الصحف الإسرائيلية أيضا صورة لشالوم متوسطا عددا من هؤلاء العمال أثناء استقبالهم.

بادر مصلو المسجد القريب من منزل العامل المصري، الذي توفي طفلاه غرقا يوم الخميس الماضي بمنطقة عرجان، إلى جمع تبرعات ومساعدة مالية للأب المكلوم بعد صلاة الجمعة. المبلغ المجموع، حسب مصادر مطلعة، قدر بأكثر من ألفي دينار، قدمت للأب المكلوم، والذي غادر عائدا إلى مصر، لدفن طفليه في بلدهما.

وزير الطاقة الدكتور إبراهيم سيف يتواجد حاليا في الدوحة بقطر، في زيارة عمل، يبحث خلالها التعاون في مجالات الطاقة والغاز الطبيعي.

من المتوقع أن يقر مجلس الوزراء في جلسته العادية اليوم مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام 2016، بحيث يتم إحالة المشروع إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره في المدة الدستورية المتبقية، وهي نهاية العام الحالي.

الحديث عن تعديل وزاري على حكومة د. عبدالله النسور، تصاعد خلال الأيام القليلة الماضية، فيما قرأ سياسيون رفيعون مؤشرات عديدة على اقتراب هذا التعديل، مقدرين أنه سيجري قبل انطلاق الدورة العادية لمجلس النواب الأحد المقبل. المعلومات الراشحة من الدوار الرابع تشير إلى أن التعديل سيطال أعضاء بارزين في الفريق الاقتصادي للحكومة، وربما غيرهم أيضا.

أثارت انفجارت الجمرك قبل أسبوع ولاحقا فيضان عمان اهتمام الصالونات السياسية عن جملة إشارات تستوجب التغيير، بعد أن خيم الترهل على بعض المواقع والدوائر الخدمية.

 

قال خبير في القطاع الزراعي: للأسف مع تردي البنية التحتية، أخشى أنه أصبح لدينا في الاردن فوبيا الامطار، فبعد إغلاق الشوارع في الثلوج وعدم فتح الشوارع جاءت الامطار.

طالب تجار في منطقة وسط البلد الحكومة بإيجاد خطة طوارئ، بعد دخول المياه إلى المحلات في الأسواق القديمة وسط العاصمة عمان، مشيرين في الوقت نفسه أنهم بصدد دراسة مقاضاة أمين عمان عقل بلتاجي.

كشف أمين عام وزارة التعليم العالي د. هاني الضمور عن توجه لإعادة النظر في الامتحان الوطني(التوفل)، وقال الضمور أن مجلس التعليم تداول موضوع الامتحان والشكاوى التي كانت ترد حول عدم قدرة شريحة من الطلبة على تجاوزه.

ولفت إلى أن هنالك توجهاً لدى المجلس بإعادة النظر من حيث تطبيقه على الوافدين والاردنيين بنفس السواء.

تعالت أصوات المصلين بمسجد الحمصي في العاصمة عمّان بخطبة صلاة الجمعة أمس وهم يؤمّنون خلف إمام المسجد بقولهم «آمين»، حين دعا فضيلة الإمام أثناء الخطبة على كل امرأة لا توقظ زوجها على صلاة الفجر بأن يتزوج عليها بالثانية والثالثة.

طلب رئيس اللجنة المالية النيابية، يوسف القرنة الحكومة بموازنة بحبحة بعد ثلاث موازنات ناشفة متقشفة، ناهيك عن تخوفه من إمكانية استغلال الحكومة عدم انعقاد مجلس النواب، واتخاذها قرارا فعليا برفع أسعار المياه.

نقابة المعلمين تسعى إلى ضم الآلاف من المعلمين المتقاعدين الى النقابة في بيان صادر عنها، وبينت أن القانون لم يربط في أي من مواده بين فقدان العضوية والتقاعد من القطاع العام أو الخاص، شأن جميع المهن الأخرى كالهندسة والطب والصيدلة والمحاماة والتمريض، والتي تستمر فيها العضوية بعد التقاعد(من القطاعين العام والخاص)، وتربط بذلك العديد من الخدمات النقابية المختلفة وحتى الصناديق.

بعثت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي رسائل اطمئنان إلى رجال الإعمال العراقيين أن الحكومة حريصة على دعم وإزالة أي معيقات تواجه المستثمرين.

توجهات حكومية لتغيير قانون التعليم العالي والجامعات لعدة أسباب؛ لإعطاء استقلالية أكثر للجامعات، وإدخال القطاع الصناعي في مجلس التعليم العالي، بالإضافة للقطاع الأكاديمي.

أحد المستثمرين قام باستئجار مبنى من جهة حكومية، ومن ثم قام بتأجيره إلى إحدى الجهات الحكومية بمبلغ مالي كبير وفق تقارير ديوان المحاسبة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً