تحت الهواء 5/11/2015

رئيس الجامعة الاردنية طالب جميع الطلبة الأخذ  بالظروف الجوية والذهاب للجامعة قبل موعد الدوام بفترة مناسبةحتى يتمكن من الوصول للجامعة بامان .في اشارة الى تململ الطلبة وتأخير خروجهم للجامعة انتظارا لخبر التعطيل.

-اغلاق شارع ياجوز صباح اليوم بعد ارتفاع منسوب المياه ووصوله للشارع جارف الحجارة والاتربة وقتمت الاجهزة المعنية بازالة الاعاقات والحجارة من الشارع.

شكاوى عديدة بثتها البرامج الاذاعية تتحدث عن ضعف البنية التحتيةوفساد المؤسسات الرسمية فيما يتعلق بالظروف الجوية وغرق الشوارع. فيما أثنت معظمها على تجاوب الاجهزة الامنية والجيش العربي في المساعدة بفتح الطرق وشفط المياه من التسويات والمناطق المتضررة.

وزير الداخلية سلامة حماد يعقد اليوم لقاء موسعا في مدينة الحسين للشباب مع شيوخ ووجهاء العشائر لمناقشة كيفية التعامل مع القضايا العشائرية التي تتعارض مع القانون.. اللقاء يحضره مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز شرف.

– النائب خليل عطية أقام مساء أمس في منزله مأدبة عشاء على شرف النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي احمد الطيبي..المأدبة حضرها شخصيات سياسية وبرلمانية وتخللها أحاديث عن الشأن الفلسطيني.

– وزارة التعليم العالي ترفع اليوم التعديلات على قانوني التعليم العالي والجامعات الأردنية الى ديوان التشريع والرأي.. التعديلات وفق مصادر أكاديمية تتعلق بصلاحيات مجالس الأمناء ومجلس التعليم العالي.

– قيادة حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين غير الشرعية فصلت أعضاء المكتب التنفيذي للجماعة المرخصة بعد ان كانوا قد قدموا استقالاتهم من الحزب في وقت سابق.. قرار الفصل جاء عقب ان قدمت الاستقالات بأيام في محاولة من الأمين العام للحزب لامتصاص الضربة التي تلقاها جراء هذه الاستقالات وتضليل الرأي العام.

– الحكومة عينت رئيس هيئة الاستثمار منتصر العقلة عضوا في مجلس أمانة عمان بدلا من مدير عام بنك تنمية المدن والقرى المرحوم هيثم النحلة.

– مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد سماوي عين رئيسا للجنة إدارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ في جامعة الدول العربية.. سماوي انتخب خلال اجتماعات المجلس التنفيذي السابع عشر للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية عضواً في فريق إدارة الاتحاد الإقليمي السادس في المنظمة.

– مجلس الوزراء اقر جملة من الضوابط للحد من تمديد خدمات الموظفين بعد السن التقاعدي وجعلها في أضيق الحدود.. الضوابط التي أعدتها وزارة تطوير القطاع العام الجديد تهدف الى اتاحة فرص وظيفية أكثر لطالبي التوظيف.

عقد مجلس الوزراء صباح امس الاربعاء جلسة عادية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ولم يتم التطرق الى اي بند غير مدرج على جدول الاعمال.وكانت شائعات ترددت فجر الامس ان الحكومة قدمت استقالتها.

 في اعتصام ذكرى توقيع اتفاقية وادي عربة قام احد ممثلي الأحزاب العريقة وبعد انتهاء الفعالية بالصراخ عاليا لعدم إعطائه الدور في القاء كلمة بالمناسبة الامر الذي استهجنه الحضور.

 يعقد لقاء حول الافصاح الاول عن انفاذ الحكومة لتوصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان UPR والذي يستضيف فيه مركز حماية وحرية الصحفيين كلا من وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني والمنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة في فندق كورب الساعة 11:30 من ظهر يوم الاثنين المقبل .

 حذرت نقابة اطباء الاسنان الاردنية المواطنين للمرة الالف من التعامل مع مروجي البطاقات التامينية السنية المدفوعة مسبقا.

 

 تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، ومركز دراسات اللاجئين والنازحين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الملتقى العربي الثامن تحت عنوان» إدارة المعونات العربية والدولية للتصدي لمسألة اللاجئين والنازحين في الوطن العربي» وذلك في في عمّان خلال الفترة من 21 – 23 كانون أول المقبل.

تنظم شبكة أريج للصحافة الاستقصائية ملتقاها السنوي الثامن في عمان خلال الفترة من 4 و6 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة نحو 250 إعلاميا استقصائيا عربيا وخبراء/ مدربين دوليين. ويتضمن الملتقى نحو 30 ورشة تدريب متخصصة.

السفير العماني في عمان خميس بن محمد الفارسي يقيم يوم 18 الحالي حفل استقبال في فندق الميرديان، بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين لسلطنة عمان الشقيقة. الدعوات وجهت لشخصيات سياسية ودبلوماسية وإعلامية عديدة لحضور الحفل.

يرعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الخميس المقبل مؤتمرا وطنيا بعنوان “الأثر الديمقراطي لمشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب”، والذي ينظمه “راصد” في مدينة الحسين للشباب.

أعلن النائب طارق خوري عزمه الترشح لموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، فيما قررت كتلة النهضة النيابية ترشيح النائب مازن الضلاعين، لذات الموقع، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الكتلة أول من أمس برئاسة النائب أمجد المجالي.

احتفالية كبرى يجري الإعداد لها حاليا، ستقام في عمان يوم التاسع من الشهر الحالي، تخليدا لذكرى شهداء تفجيرات عمان، والتي تصادف العام الحالي الذكرى السنوية العاشرة لها.

قررت الحكومة تشكيل شركة الكهرباء النووية لتنفيذ مشروع محطة نووية، على أن يرأس مجلس إدارة الشركة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وتتكون من رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية، ومدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم وأمناء عامين وزارات الطاقة، والمالية، وسلطة المياه ومدير عام شركة السمرا مجحم حديثة الخريشة ومحمد بركات الزهير ممثلين عن المجتمع المحلي.

جمعية الإسكان قالت إن المغتربين الأردنيين في الخارج هم الأكثر إقبالا على شراء الشقق وبنسب تصل الى 70% من حجم التداول عليها، مشيرا الى ان 30% الأخرى تتوزع على بقية المشترين الأردنيين الآخرين.

سيتم تغليظ العقوبات على التدخين في الأماكن العامة، ولأول مرة سيتم فرض عقوبات على من يسمح بالتدخين في هذه الاماكن وليس فقط على من يقوم بالتدخين فيها.

 

تعكف هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، والمركز الوطني للاختبارات، على دراسة كيفية إجراء اختبار القدرات التحصيلي للطلبة الأردنيين، الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية، ممن حصلوا على شهادات مدرسية من الدول التي لا تجري امتحانا عاما لطلبة الثانوية العامة.

بعد ازدياد الاعتداءات على المعلمين والأطباء والموظفين سيتم تغليظ العقوبات على المعتدين على المعلمين وعلى الأطباء؛ وذلك بناء على طلب كل من نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، ووزير الصحة الدكتور علي حياصات؛ وذلك في ضوء استمرارية هذه الظاهرة المقلقة والغريبة على مجتمعنا وتقاليده الأصيلة.

تم تغليظ العقوبة المقترحة لتصبح من سنة الى ثلاث سنوات بعد ان كانت من ثلاثة أشهر الى سنة، لكل من يقوم بإصدار تقارير طبية مخالفة للواقع، وللذين يقومون بإعطاء مصدقة كاذبة لكي تقدم للسلطات العامة.

مع بدء تسجيل آلاف المواطنين في دائرة الأحوال المدنية هناك عقوبات لكل من يعطى عنوانا كاذبا؛ حيث ستتم إحالته الى المحكمة المختصة، بتهمة جرم إعطاء معلومات كاذبة الى جهة رسمية، وفق قانون الجوازات والأحوال المدنية الجديد.

اشتكى مجموعة من المزارعين في المفرق لخفايا من أن هناك حجوزات على رواتبهم في البنوك ومدخراتهم جراء عدم دفعهم أثمان استخدام الآبار عن السنوات الماضية، وأن هذه الحجوزات جاءت على خلفية إجراءات وزارة المياه.

الإدارة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء ضبطا طردا بريديا يحوي «حبوب إجهاض» إسرائيلية المنشأ.

نشطت مواقع التواصل الاجتماعي في الحزن على الطفلة بيلسان خالد سنجلاوي التى قتلت برصاص طائش، وطالبوا بإنهاء ظاهرة إطلاق النار في الأعراس، الطفلة شيعتها جموع غفيرة من أهالي بلدة دير السعنة في إربد.

صحة محافظة إربد أتلفت كذلك 240 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة المعدة تمهيدا لاستخدامها في تجهيز وبيع ساندويشات الشاورما، وتم تحويل صاحبها للقضاء.

سببت الرباح الشديدة بسقوط عمود للكهرباء في منطقة ابو طارة الشرقي/ مقابل جامعة عمان الأهلية دون وقوع إصابات، وبين أن الدفاع المدني وورش شركة الكهرباء قد وصلوا الى المكان لمعالجة الأمر.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً