نحت الهواء 4/11/2015

اثار مشهد تمثيلي قدمه مجموعة من الممثلين في الرصيفة ضمن مهرجان الرصيفة الثالث الذي يقيمه منتدى الرصيفة للثقافة والفنون الاعجاب الكبير والذي يعالج ظاهرة اطلاق العيارات النارية ،ولاقى أداء الطفل عمر خاطر (6)سنوات اعجاب الوزيرة مامكغ التي صافحته فور انتهاء المشهد وأخذت صورة تذكارية معه، كما رفض أخذ مكافأة مالية لقاء تقديمه المشهد المؤثر من رئيس البلدية.

 مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي يلتقي صباح اليوم في مكتبه فريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان.
الحكومة دعت المقاولين في مجال الكهروميكانيك والطاقة المتجددة الى المشاركة في تنفيذ مشروع تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل أنظمة سخانات شمسية لمباني رئاسة الوزراء وبيت الضيافة.
– هيئة إدارية جديدة لجمعية المتقاعدين المدنيين برئاسة الوزير الأسبق د. محمد عدينات.. الهيئة الجديدة طالبت الحكومة بمساواة علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين قبل عام 2012 بالمتقاعدين الجدد.
– صحيفة «العرب اليوم» صدرت ليوم واحد فقط للمحافظة على ترخيصها خشية من تجاوز المدة القانونية المنصوص عليها في قانون المطبوعات. وتعتبر رخصة المطبوعة الصحفية ملغاة حكماً إذا لم تصدر خلال ستة أشهر من تاريخ منح الرخصة أو إذا توقفت لمدة ثلاثة أشهر متصلة.

قرر مدعي عام عمان رامي الطراونة امس الثلاثاء توقيف المحامي طارق ابو الراغب مدة اسبوع وفقا لما نشره المحامي ابو الراغب على صفحته على الفيسبوك.وقال ابو الراغب ان قرار توقيفه جاء بسبب تغريدة له على صفحته على الفيسبوك .

قالت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، صباح الرافعي ان المبنى الذي قام القنصل الفخري الأردني في مولدافيا بتأجيره لقطريين هو ملك شخصي له وتم نقل القنصلية الفخرية إلى موقع آخر بعد تأجيرها للبعثة القطرية.

زار الرحالة الارجنتيني الجنسية هيرمان زاب وزوجته كانديلاريا زاب متحف السيارات الملكي وتجول في متحف السيارات الملكي الذي يعتبر أحد أهم متاحف السيارات الكلاسيكية على مستوى العالم، وتعرف على أشهر السيارات الكلاسيكية فيه.ويجوب زاب العالم منذ 15 عاما، وزار عدة بلدان مختلفة مستخدما سيارته Graham Paige الأمريكية موديل 1924 كوسيلة تنقل وكمنزل مستقل لرحلته.

تستضيف جامعة الزيتونة الأردنية النائب العربي أحمد الطيبي لإلقاء محاضرة بعنوان «المشهد السياسي العام» الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الخميس على المسرح الرئيس للجامعة.

نفذت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني امس اعتصاما أمام مبنى شركة الكهرباء الوطنية، احتجاجا على توقيع رسالة النوايا مع العدو الصهيوني.
وسلم وفد من الحملة إدارة الشركة نسخة من قرار المحكمة الشعبية المتعلق باستيراد الغاز من العدو والذي نص على إدانة الجهات المُدّعى عليها ‹مجلس الوزراء وشركة الكهرباء الوطنية› بالجرائم الموصوفة بلائحة الاتهام.

انهت 15 نقابة عمالية انتخاباتها الداخلية لاختيار رئيس واعضاء لمجلس النقابة ، ومن المقرر ان تكمل بقية النقابات وهي البناء والمناجم والتعدين انتخاباتها الداخلية خلال الشهر الجاري ، وليصار فيما بعد انتخاب رئيس للاتحاد العام لنقابات العام والذي من المتوقع أن يولد مفاجأة من العيار الثقيل .

ينظم منتدى الفكر العربيّ ومركز الإسكوا للتكنولوجيا مساء الاثنين المقبل في مقره بعمان، لقاء فكريا، بعنوان “البحث العربي ومجتمع المعرفة: رؤية نقدية جديدة”، يتحدث فيه أستاذ علم الاجتماع في الجامعة الأميركية ببيروت الدكتور ساري حنفي.
طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب وزير العمل نضال القطامين، تحويل المطالبات التي تقدمت بها النقابة، والمتعلقة بالموظفين والعاملين في شركة المناطق الحرة إلى نزاع عمالي.
النائب عدنان العجارمة طالب وزارتي الخارجية والتعليم العالي بمتابعة قضية الطالب الأردني في أوكرانيا رعد الحلاحلة، الذي دخل أخيرا إضرابا عن الطعام في مكان توقيفه. العجارمة أشار في مذكرتين للوزارتين أن الحلاحلة، وهو طالب طب، أوقف منذ 12 أيلول (سبتمبر) الماضي، بقضية، فيما يتعرض هو وأهله حاليا لـ”ابتزاز كبير”، دون أي تدخل من الجهات الأردنية الرسمية.
سأل النائب خليل عطية رئيس الوزراء عبدالله النسور، حول صندوق البحث العلمي، مستفسرا إن كان يحق للصندوق وضع يده على جميع المبالغ، التي خصصتها الجامعات الأردنية لغايات البحث العلمي والإيفاد؟ والشرعية والأسانيد القانونية لمصادرة تلك الأموال، والبالغة 9 ملايين و360 ألف دينار. كما تناول بسؤاله منجزات الصندوق، وكيفية إدارته.
كشف قائد لواء حرس الحدود الأول، العميد الركن محمد السحيم، أن قوات حرس الحدود الشمالية الشرقية، أحبطت الأسبوع الماضي، دخول كمية كبيرة من المخدرات، بلغت 3 أطنان ونصف الطن، من المخدرات. السحيم، أشار أمس إلى أن عمليات التهريب تزداد مع بدء فصل الشتاء، إلا أن قوات حرس الحدود أثبتت كفاءة واقتدارا عاليين للسيطرة على الحدود البرية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً