“مركز عناد المسرح-فلسطين “يحصد جوائز مهرجان صيف الزرقاء 2015

mslmane9-kh11

عروبة الإخباري – شارك مسرح عناد في مهرجان صيف الزرقاء 2015 في الدورة العربية الأولى ممثلا عن دولة فلسطين حيث شارك في مهرجان المسرح كل من فلسطينو الجزائر وليبيا والاردن وسوريا.
جاءت مشاركة مسرح عناد من خلال مسرحية الجزيرة للكاتب اثول فوغارد واخراج الدكتور جو مارتن وترجمة النص لتامر سلمان ومسرحية انا سيدي من تأليف واخراج الفنان خالد المصو. وقد حصلت الجزيرة على جائزة افضل اخراج مسرحي للدكتور جو مارتن وعلى افضل ديكور لسليمان المكركر وجائزة افضل تمثيل للفنان سعيد زرزر والفنان حسام العزة –مناصفة مع الاردن. اما عرض مسرحية الاطفال فقد لاقت اعجابا كبيرا من قبل الاطفال وذويهم وخاصة لانها عكست حب اطفال فلسطين لأرضهم ومدارسهم وشجرهم وحبهم للحياة وعكست حقهم في العيش بآمان وسلام أسوة بأطفال العالم وكانت رساة المسرحية بأن الذاكرة الفلسطينية لن تمحى وسيتناقلها الاجيال.
حضرت سفارة دولة فلسطين في الاردن عرض مسرحية الجزيرة والتي تناولت قضية الاضطاد العنصري في جنوب افريقيا ،حيث عكست المسرحيةحياة الاسير الفلسطيني وصموده ونضاله من اجل نيل حريته واستقلال فلسطين ودحر الاحتلال.
شارك في الوفد الفلسطيني كل من السيد مهند مهنا وسليمان المكركر والفنان سعيد زرزر وحسام العزة بالاضافة الى رئيس الوفد الفلسطيني لمسرح عناد الفنان خالد المصو الذي قدم هذا النجاح لاسرانا البواسل الذين ننحني لهم اكراما وحبا وتقديرا لنضالهم من اجل اطفالنا ومستقبلهم ومن اجل حريتنا واستقلالنا.
المسرح رسالة وأداة توعية وتغيير ومقاومة ،بل أهم من الخطابات والشعارات التي نستمع اليها من السياسين ،لان المسرح يحمل هم المواطن وتحدياته ويعكس روح ونبض الشارع وهذا ما صرح به المدير العام لمسرح عناد الفنان خالد المصو

massou25

msrh-3nad4

msrh-3nad44

msrh-3nad444

msrh-3nad4144

شاهد أيضاً

وزارة التربية تطلق مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول بمشاركة 6 دولة عربية

تقيم وزارة التربية والتعليم – إدارة النشاطات التربوية، مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول، خلال الفترة …

اترك تعليقاً