تحت الهواء 2/11/2015

تقدم مدير عام دائرة الجمارك العامة بالوكالة – عميد جمارك – أمين القضاة بإحالة نفسه إلى التقاعد اعتباراً من امس بعد ثلاثة أيام من إحالة المدير العام السابق لواء جمارك منذر العساف إلى التقاعد. قرار القضاة جاء وفق مصادر احتجاجاً على اعلان حكومي يدعو الراغبين للتقدم لشغل وظيفة مدير عام الجمارك.
– لجنة التحقيق النيابية في ملف الطاقة تجتمع اليوم لمناقشة موضوع آلية تزويد المفاعلات النووية بالمياه بحضور وزير المياه والري د. حازم الناصر..
– جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين طالبت الشركات والمؤسسات والنقابات والجمعيات بتعيين محاسب قانوني لديها لغايات تدقيق حساباتها وتزويدها باسم خلال ثلاثين يوما.. الجمعية حذرت من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق الجهات المخالفة لتحصيل 3 دنانير غرامة عن كل يوم تأخير بشأن التعيين.
– البنك الدولي قام بتغيير منهجية اعداد تقريره للعام الحالي لقياس مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الذي وضع الأردن في المرتبة 113 من بين 189 دولة وفق تصريح للبنك لصحيفة الجوردن تايمز بعد استفسارها من الأخير عن تغيير مرتبة المملكة للعام المنصرم من 117 الى 107 .. البنك قال ان التوسع في المنهجية شمل خمس مؤشرات من اصل عشرة.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وجه رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان صبيح المصري الدعوات لحضور حفل توزيع جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب «وهي الدورة الثالثة والثلاثون لعام 2014» وذلك الساعة السادسة والنصف مساء الثلاثاء الموافق 10/11/2015 في فندق المريديان.

قامت كوادر امانة عمان باغلاق ساحة مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية بسياج حديدي بناء على شكوى مواطنين.وذكرت مصادر لـ «صنارة الدستور» أن سكان المنطقة المجاورة للساحة اشتكوا من الاكتظاظ والازمات المرورية الخانقة في المنطقة جراء الاعتصامات والمظاهرات المتكررة هناك ضد سفارة الكيان الصهيوني التي تبعد عدة أمتار عن الساحة.

مؤتمر «التحديات الجديدة للاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض المتوسط، وإعادة النظر في سياسة الجوار الأوروبية» يعقد اليوم وغدا في قاعة المؤتمرات في كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية- الجامعة الأردنية، برعاية سفير الاتحاد الأوروبي في عمان « اندريا ماثيو فونتا» وبتنظيم من مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مركز الدراسات المعاصرة في الشرق الأوسط، جامعة جنوب الدنمارك.

فوجئ عشرات من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا ممن تأخروا مساء أمس بسبب امتحانات مسائية بعدم توفر باصات تقلهم الى عمان كالمعتاد وذلك بسبب سوء التنسيق بين الجهة المعنية في عمادة شؤون الطلبة ومديرية الحركة لشركة النقل المعنية ، الامر الذي اضطر كثيرا من الطلبة للتأخر والمبيت في اربد لعدم توفر مواصلات كافية تقلهم الى عمان .
** قال المحامي عبد الله الجرادات امس الأحد، إن موكله مؤيد البطوش رفع قضية على مدير الجمارك السابق اللواء منذر العساف أمام محكمة صلح جزاء عمّان بتهمة الذم والقدح.

لا يزال مسجد معان الكبير بحاجة ماسة لصيانة فورية لعدد من مرافقه المتآكلة وابرزها دورات المياه رغم المناشدات المتتالية التي رفعها ابناء المدينة لأكثر من جهة معنية لكن دون اي فائدة تذكر حتى الان.

كولارات الماء الموجودة داخل مسجد الإيمان في ابوعلندا تعرضت للسرقة نهاية الاسبوع الماضي من مجهولين دون ان يتم معرفة السارقين حتى الان.
رئيس مجلس إدارة مدرسة “كينغز أكاديمي” باسم السالم، أقام أول من أمس حفلا خيريا في منزله، لجمع التبرعات لصالح تقديم منح دراسية لطلبة متفوقين للالتحاق بالمدرسة. حصيلة الحفل الخيري، الذي حضره نحو 150 شخصية اقتصادية عربية وأردنية، اقتربت من المليون ونصف المليون دولار.
نوه رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين “القائمة”، الدكتور نواف عبيدات، إلى أن وثيقة فريق الحكماء الداعية إلى حوار داخلي في الجماعة، طرحت فقط من قبل المراقب العام همام سعيد، في بداية جلسة شورى الجماعة الخميس الماضي. 
يفتتح وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي غدا الثلاثاء، المهرجان الأول حول تاريخ الأنباط، في إقليم البتراء، تحت عنوان “السوسنة السوداء- الأنباط تاريخ وحضارة”. المهرجان يهدف لتعريف المواطنين على تاريخ الأنباط العرب، ودورهم الزراعي، واستخدامهم للتقنيات الزراعية، لزراعة مختلف المحاصيل والأشجار المثمرة، وخصوصا الزيتون الرومي القديم.
تنظم اللجنة الشعبية لدعم المقاومة في الزرقاء مساء اليوم، ملتقى شعبيا ثانيا، لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني، تحت عنوان: “بالوحدة والمقاومة ننتصر”. ويقام الملتقى في مقر حزب الوحدة الشعبية في الزرقاء.
شرعت كوادر أمانة عمان الكبرى أمس بتشييك وإغلاق ساحة مسجد الكالوتي، القريبة من السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية بعمان، وذلك بايعاز من محافظ العاصمة خالد أبو زيد، بحسب مصدر مطلع. الساحة المذكورة تعد منطقة تجمع رئيسية لتنفيذ الاعتصامات والمسيرات المطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً