تحت الهواء 29/10/2015

يقيم حزب اردن اقوى في الرصيفة مهرجان نصرة ودعما للانتفاضة الفلسطينية تلقي خلالها الدكتورة النائب رولى الحروب كلمة وذلك في قاعة غرفة تجارة الرصيفة الساعة السابعة مساء.

الحكومة دعت أكثر من مرة السوريين كافة في المملكة المقيمين خارج المخيمات (باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية والموظفين والمسؤولين التابعين للأمم المتحدة والنساء السوريات المتزوجات من أردنيين) الى المشاركة في عملية إعادة التسجيل خارج المخيمات وتثبيت البيانات لإصدار وثيقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية للحفاظ على أوضاعها القانونية وتمكينها من الحصول على الخدمات وطالبتهم بمراجعة اقرب مركز امني لسكناهم لتسجيل البيانات وتثبيتها.

.

– السيول التي ضربت الشونة الشمالية الأحد الماضي تسببت بأضرار بالغة لـ ( 600 ) دونم مزروعة بالخضروات إضافة الى إتلاف أثاث 180 بيتا وبحسب صحيفة الجوردن تايمز التي أشارت في تقرير ينشر اليوم الى ان الحكومة قامت بصرف مبلغ (300) دينار لكل بيت متضرر كمساعدات عاجلة وبصدد صرف مبالغ إضافية لهذه العائلات.

.

– الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة مطالبة بتفعيل العمل الإعلامي فيها وإتاحة المجال للناطقين الإعلاميين للقيام بمهامهم وتزويدهم بالمعلومات بدلا من تغييبهم عما يدور في مؤسساتهم.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ينظــــم الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية وجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية المؤتمر السادس والعشرين تحت عنـوان: «اختصاصيو المكتبات والمعلومات كعمال المعرفة»، وذلك خلال الفترة ما بين 2-4 /11/2015م في فندق لاند مارك – عمان.

شكا طلبة من خريجي جامعة اليرموك من المزاجية التي يتعامل بها بعض القائمين على مكتب المستشار الثقافي ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جامعة اليرموك حيث تم التنصل امس من تصديق الشهادات والوثائق العلمية الصادرة عن الجامعة بحجة نفاد الحبر الاحمر بانتظار التزود من الوزارة.

تنظم مؤسسة عبدالحميد شومان ومتحف الأطفال بالتعاون مع معهد غوته، مهرجان الأفلام العلمية ابتداءً من اليوم الخميس وحتى الثاني عشر من شهر تشرين الثاني المقبل في مكتبة درب المعرفة في مؤسسة عبدالحميد شومان.

بعض محال النوفيتيه في شارع فيصل وسط البلد تمارس الاعتداء على مساحات كبيرة من ارصفة المشاة بعرض الالبسة على المكان .

تعكف هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، والمركز الوطني للاختبارات، على دراسة كيفية إجراء اختبار القدرات التحصيلي للطلبة الأردنيين، الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية، ممن حصلوا على شهادات مدرسية من الدول التي لا تجري امتحانا عاما لطلبة الثانوية العامة. توصية الهيئة ستعرض على لجنة تضم وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي ورئيس هيئة الاعتماد، لاعتمادها.

حتى الساعة، لم يبلغ مجلس النواب الحكومة رسميا بشغور مقعد النائب المرحوم اعطيوي المجالي، وذلك بانتظار التنسيق والتشاور مع الحكومة والهيئة المستقلة للانتخاب لتحديد المواعيد المناسبة لإجراء الانتخابات التكميلية، بحسب مصدر مطلع. وحسب الدستور فإن على مجلس النواب إبلاغ الحكومة والهيئة المستقلة بشغور مقعد النائب المتوفى خلال 30 يوما من الوفاة، على أن تجرى الانتخابات التكميلية خلال مدة لا تتجاوز الشهرين.

رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يرعى مساء بعد غد السبت في عمان احتفالا شعبيا بمناسبة ذكرى مذبحة الدوايمة في الخليل على يد العصابات الصهيونية. احياء ذكرى هذه المذبحة، التي ذهب ضحيتها العشرات من أبناء عشائر الدوايمة في فلسطين، يتم لأول مرة في عمان.

النائب طارق خوري، كان النائب الوحيد، الذي حضر اجتماع نقابة الصحفيين أمس، الذي خصص لبحث قرار ديوان تفسير القوانين الأخير، الذي يتيح المجال لتوقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر. مشاركة خوري لقيت إشادة وتقديرا من النقابة والصحفيين الحضور.

أكدت مصادر أن هناك عرضا مغريا وضخما جدا لشراء شركة اتصالات كبرى لائتلاف شركات أخرى للاتصالات لخدمات الهاتف المحمول، وتوقعت المصادر أن صفقة بيع الشركة قد تصل الى 500 إلى 600 مليون دولار، غير أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق.

بدأت جهات حكومية في دراسة اتخاذ خطوات سريعة من أجل نقل موقع جمرك عمان الى منطقة الماضونة خاصة بعد وقوع الحادث.

تمكنت الأجهزة الأمنية بعد البحث والتحري من القبض على لصوص المنطقة الحرة، بعد متابعة دامت اكثر من ٣ أشهر. أحد الجناة وهو من أرباب السوابق، تم ضبطه في منطقه جناعة بعد نصب الكمين اللازم، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه عدة قضايا سرقات على المصانع الموجودة داخل المنطقه الحرة.

ظهرت توجهات من أجل زيادة رأسمال الملكية الأردنية من قبل الضمان الاجتماعي، فقد قرر رجل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق نجيب ميقاتي الاكتتاب بمقدار حصته، ونسبتها 19% في الزيادة الجديدة لرأس المال البالغة 100 مليون دينار.

أكد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين المحامي محمود قطيشات ان قرار ديوان تفسير القوانين كاشف وليس مكشف، وان توقيف الصحفيين أقر بقانون منع الارهاب وقانون الجرائم الالكترونية، وقال المفروض أنه جرى اتخاذ موقف منذ صدور هذه القوانين.

قالت صحيفة عبرية إن لجنة الأمن والنقل الأردنية الإسرائيلية المشتركة اجتمعت لبحث مشروع بوابة الأردن، وبحسب الصحيفة فإن المشروع عبارة عن منطقة صناعية مشتركة، من المفترض إقامتها على بعد 6 كم إلى الجنوب من معبر نهر الأردن.

مع تدافع العاطلين عن العمل نحو الضمان الاجتماعي لصرف بدل تعطل، طمأنت المؤسسة أن إيرادات واشتراكات تأمين التعطل عن العمل العام الماضي بلغت(50) مليون دينار، تم صرف (9) ملايين و(300) ألف دينار منها، بدلات تعطل للمؤمن عليهم، مبيناً أن عوائد استثمار هذا الحساب وصلت إلى (5) ملايين دينار.

أعلن عضو لجنة النزاهة عساف الشوبكي استهجانه لعدم وصول أي رد حكومي حيال قضية بيع لحوم نافقة في الأسواق، وهي قضية هامة تمس غذاء المواطنين وأمنهم

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً