منحة للأردن بـ 21 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين

عروبة الإخباري   أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس، عن تقديم منحة إضافية لبرنامج الغذائي العالمي بقيمة 65 مليون دولار منها 21 مليون دولار للأردن بهدف مساعدة اللاجئين السوريين الذين نزحوا من بلادهم إلى المملكة جراء الأزمة هناك.

وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية في عمان إن هذا الإعلان الذي خصص مبلغ 21.3 مليون دولار للأردن يمنع بأثر فوري قرار وقف جميع المساعدات لبعض اللاجئين السوريين الذي يتراوح عددهم 440 ألف لاجء والذين يعيشون في المجتمعات الحضرية

جدير بالذكر أن التمويل المخصص للأردن هو الأعلى من أي بلد آخر مدرج في هذا الإعلان.

ويستفيد من برنامج الغذائي العالمي نحو 6 ملايين لاجىء سوري.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة – ومن خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ومكتب الغذاء من أجل السلام – ساهمت الآن بأكثر من 1.2 مليار دولار لعمليات برنامج الغذاء العالمي في سورية، وهذا يشمل أكثر من 530 مليون دولار لأنشطتها داخل سورية وأكثر من 693 مليون دولار لأنشطتها التي يستفيد منها اللاجئين السوريين.

وقال إن المبلغ المخصص للاجئين في الاردن هو أكثر من 245 مليون دولار ، وأكثر من 311 مليون دولار للبنان، وأكثر من 75 مليون دولار لتركيا.

ويقدم برنامج قسيمة برنامج الغذاء العالمي منذ عام 2013 والذي تمول الولايات المتحدة جزء كبير منه المساعدة الغذائية للاجئين بينما يساهم أيضا بحوالي 1 مليار دولار في اقتصاد كل من الأردن ولبنان وتركيا ومصر والعراق.

وقام البرنامج أيضا بتعزيز الاقتصاد المحلي وتخفيض الضغط على كاهل المجتمعات المضيفة التي قامت وبسخاء بفتح أبوابها أمام اللاجئين من سورية.

شاهد أيضاً

الرئيس البولندي: أتطلع لزيارة الاردن قريبا للعمل بشكل أوثق لتعزيز العلاقات الثنائية

عروبة الإخباري – استقبل فخامة الرئيس البولندي، أندجي دودا، الخميس، في مقر البعثة الدائمة لجمهورية …

اترك تعليقاً