تحت الهواء 20/6/2015

نشرت جلالة الملكة على حسابها «الانستجرام» صورة تجمعها بجلالة الملك في مؤسسة الحسين للأيتام كتبت عليها: (لكل يتيم الحق في العيش في منزل آمن يوفر له الرعاية. مع جلالة الملك خلال زيارة إلى مؤسسة الحسين الاجتماعية للأيتام).

هنأ سمو الأمير علي بن الحسين بشهر رمضان وكتب في تغريدة لسموه على تويتر: (مبارك عليكم جميعا الشهر الفضيل، وكل رمضان وأنتم وأهلكم وأحبابكم بخير وسلام وعافية).

اختير يوم أمس الأول الخميس وزير البلديات الأسبق المهندس علي الغزاوي نائبا لسمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية .

أدخلت فتاة عشرينية السعادة لبعض أهالي حي المصاروة القديم في جبل عمان ، بعد أن قامت بتوزيع العديد من الطرود التي تحتوي على مواد تموينية على الأسر الفقيرة . وقامت الفتاة بتوزيع تلك الطرود بنفسها حيث جالت لأكثر من 3 ساعات تبحث عن الأسر الفقيرة.

نفذ أمين عمان عقل بلتاجي جولة راجلة مساء امس الاول وسط البلد، وتوقف مطولا لدى حلويات حبيبة فرع شارع الهاشمي مقدما العزاء بوفاة الحاج محمود حبيبة، مشيرا إلى أن الفقيد كان من الشخصيات العمَّانية التي خدمت الاقتصاد الوطني.

تراوح سعر كيلو القطايف بين دينار إلى دينار وربع، فيما وصل سعر كيلو جبنة إعداد القطايف إلى نحو 10 دنانير.

أثار تجديد مجلس أمانة عمان لعقد مستشار، نظام الأوراكل فيها بقيمة 2840 دينارا احتجاجات وجلبة خلال جلسة عقدها عصر أمس، وأدى إلى انسحاب أعضاء في المجلس منها حيث اعترض عدد من الأعضاء على ذلك، ما أدى إلى حدوث جلبة وانسحاب.

رفعت هيئة مكافحة الفساد الحجز عن عشرات الأشخاص في قضية موضوع الترميش والبيع الآجل في لواء البترا ارتياح نسبي وسط استمرار العصيان.

فرق الرقابة في وزارة التموين تعهدت بتكثيف الرقابة على مختلف الاسواق ودعت التجار إلى عدم المغالاة في الأسعار. ولم تنس المواطنين بدعوتها عدم التهافت على الشراء لتفادي حدوث اي اختلالات في السوق..المهم ياجماعة الخير الاختلالات والمغالاة..

في سابقة هي الأولى من نوعها هل يتم رفع الحصانة عن أول رئيس لمجلس النواب وهو عاطف الطراونة بعد ان رفع النائب محمد الرياطي قضية على خلفية ماجرى بخصوص ما جرى في اقرار موازنة عام 2015 وذلك بعد ان رفض في حينه رئيس المجلس عاطف الطروانة إعطاء الحق بتلاوة مخالفتة والتصويت عليها.

 

وزارة العمل تقوم بحملات وجولات الميدانية على محلات بيع الخضار في وسط البلد بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، وأسفرت نتائج حملة التفتيش عن ضبط عدد من العمال الوافدين المخالفين من مختلف الجنسيات ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أرباب العمل المخالفين.

لجنة لمتقاعدين العسكريين دعت إلى إصدار قانون انتخاب، يعتمد النظام المختلط الذي يجمع ما بين التصويت على مستوى المحافظة وعلى مستوى الوطن وطالبت اللجنة، في تصريح قدمت عبره رؤيتها للنظام الانتخابي، بالعودة إلى عدد المقاعد التي كانت مخصصة للمحافظات عام 1989 وعددها (80) مقعدا.

من المتوقع بدأ عمل صندوق تسليف النفقة الذي أنشئ بهدف التسهيل على مستحقيها، وبموجب هذا النظام، يتولى صندوق تسليف النفقة، منح مستحقي النفقة الشرعية المحكوم بها على الأزواج غالباً، لزوجاتهم وأطفالهم، ثم يحصلها بنفسه من المحكوم عليها.

وزارة الاتصالات تنوي إعادة طرح عطاء تنفيذ مشروع بوابة الحكومة الإلكترونية نهاية الشهر الحالي بمواصفات فنية جديدة لضمان تنفيذ المشروع بصورة مثلى.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً