تحت الهواء 15/6/2015

رئيس الوزراء د. عبد الله النسور يلتقي صباح اليوم في دار رئاسة الوزراء رؤساء تحرير الصحف اليومية وكتابا ومدراء الدوائر الاقتصادية للحديث في قضايا اقتصادية ومحلية.

. وزير الداخلية ابلغ المحافظين سامح المجالي ومحمود جراد أنهما احيلا الى التقاعد اعتبارا من أمس.. المجالي وجراد كانا منتدبان للعمل في مستشارية العشائر في الديوان الملكي.

– السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدين وجه رقاع الدعوة الى شخصيات سياسية وإعلامية لحضور الحفل الذي يقام مساء اليوم في منزله بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

شخصيات عدة تفاجأت بوجود أسماء لها ضمن المكلفين الشركاء في شركات التضامن المطلوب تسوية أوضاعها الضريبية التي ما زالت على الموقع الالكتروني لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

منتدى الفحيص الثقافي يستضيف في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري لالقاء محاضرة بعنوان «مخاطر الوضع الإقليمي على الأردن وماذا فعلنا لمواجهتها «.

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال لقاء جمعها بجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» مؤخرا وبحضور ممثلين عن 170 شركة عضوا في الجمعية، إقرار قانوني المعاملات الإلكترونية، والجرائم الإلكترونية، وان العمل جار على إنجاز متطلبات التوقيع الإلكتروني، وقانون حماية البيانات الشخصية.

جمعية جماعة الاخوان المسلمين وجهت الدعوات لشخصيات سياسية واقتصادية واعلامية لحضور حفل افطار في مطاعم جبري يوم السبت القادم.

حزب جبهة العمل الإسلامي دعا المهتمين لحضور محاضرة يلقيها الأستاذ زياد أبو غنيمة بعنوان (قراءة متأنية في نتائج الانتخابات البرلمانية التركية) وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء في مقر الحزب الرئيسي.

منتدى الفِكْرِ العربيّ يعقد السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء لقاء نادي الكتاب لإشهــــــــار كتـــــــــــاب «النفط والهيمنة (القوّة والتحكّم)» للأستاذ كمال القيسي عضو المنتدى. يدير اللقاء ويعقِّب على الكتاب وزير النفط العراقي الأسبق، وعضو المنتدى عصام الجلبي.

وقعت جمعية المستثمرين الاردنية مع الجمعية الاردنية الصناعية لسيدات الاعمال مذكرة تفاهم تهدف الى تكثيف العمل بين الطرفين في سبيل رفع كفاءة المرأة العاملة في القطاع الصناعي وبذل المزيد من الجهود للمساهمة في تمكين المرأة الأردنية العاملة في القطاع الصناعي من خلال تنفيذ برامج مشتركة.

يتم مساء غد في منتدى الفِكْرِ العربيّ إشهار كتاب “النفط والهيمنة..القوّة والتحكّم” لعضو المنتدى كمال القيسي، ويدير اللقاء ويعقِّب على الكتاب، وزير النفط العراقي الأسبق، وعضو المنتدى الأستاذ عصام الجلبي.

بمناسبة اليوم العالمي للاجئ، تنظم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمات إنسانية أخرى، سلسلة أنشطة وفعاليات في مختلف أنحاء المملكة، وفي مخيمات اللاجئين، على مدى ثلاثة أيام. يوم 20 حزيران “يونيو” من كل عام يصادف اليوم العالمي للاجئ.

انتهت دائرة الافتاء مؤخرا، من تسجيل برنامج، سيبث يوميا على شاشة التلفزيون الأردني، طيلة أيام شهر رمضان المبارك. برنامج “حوارات في رياض الجنة” مدته 20 دقيقة، وهو من إعداد وتقديم الدكتور المفتي حسان أبوعرقوب، حيث يتناول أهم القضايا الفقهية والاجتماعية.

دعت وزارة الزراعة أمس المواطنين للتأكد عند شرائهم زيت الزيتون، من جودة وسلامة الزيت، مشيرة إلى أنه لوحظ مؤخرا “قيام نفر قليل بالتلاعب وتقليد زيت الزيتون، وبيعه على أنه أصلي” بحسب بيان للوزارة، أشار إلى “أهمية الشراء من مصادر موثوقة من مزارعين معروفين أو تجار موثوقين، خوفا من الوقوع في حبائل الغشاشين”.

سارع المراقب العام لجمعية الإخوان المسلمين المرخصة عبد المجيد الذنيبات إلى توزيع الدعوات على عديد من الشخصيات العامة، لحضور إفطار رمضاني للجمعية، يقام في صالات جبري يوم 20 الحالي. يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين درجت سنويا على إقامة إفطار رمضاني تدعى له شخصيات سياسية وإعلامية وحزبية واجتماعية مختلفة. ولم يعرف بعد إن كانت جماعة الإخوان غير المرخصة ستدعو هي الأخرى لإفطار رمضاني آخر.

المرض منع رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي كريستينا كوستيال من زيارة الأردن، مع وفد الصندوق، لإجراء المراجعة الأخيرة للاقتصاد الوطني. نائب الرئيسة ادوارد مارتن تولى مهمة ترؤس وفد الصندوق.

مشادات كلامية حادة بين عدد من النواب ووزير الأشغال سامي هلسة في اجتماع أمس للجنة النزاهة النيابية، بحضور مكافحة الفساد وديوان المحاسبة؛ لبحث شكوى مقدمة من صغار المقاولين حول العطاءات التي تذهب الى متنفذين.

العقيد روبرت بادوك: الملحق العسكري بالسفارة الأمريكية قال أنجز الأردن المرحلة الثانية من نظام مراقبة جديد، إنه يحول دون تسلل عناصر إلى البلاد عبر الحدود الأردنية السورية.

برامج خبيثة وفيروسات اقتحمت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ‹الفيس بوك› وتصل على شكل روابط لأفلام خليعة عبر صفحاتهم.

النائب هند الفايز فجرت مفاجأة في اجتماع لجنة النزاهة حيث طلبت المشاريع التي تم تحويلها لنواب وأسماء معروفة (….)وتكلفة كل مشروع، وقالت هناك مقاولون منحوا تنفيذ مشاريع، وأحيل على الواحد منهم بناء سبع مدارس دفعة واحدة.

 

شمس معان ستسهم في إضاءة مصباح واحد من كل 6 مصابيح تضاء في المملكة، إضافة الى أن مجموع الطاقة الكهربائية المولدة من هذا المشروع ومن مشروع التوليد الخاص الثالث يبلغ نحو 625 ميجا واط.

وزارة التربية والتعليم ستعمل بالتعاون مع الأمن العام على عقد الامتحان للمشتركين من نزلاء مراكز الإصلاح السجناء ومراكز الأحداث، حيث خصصت لهم هذا العام 7 مراكز امتحان لهذه الفئة، يتقدم فيها 29 مشتركا ومشتركة.

بشرى سارة لطلاب التوجيهي حيث سيمنح الطلبة 10 دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان بدلا لوقت فتح المغلفات وتوزيع الأسئلة، على أن تضاف على الزمن الأصلي للجلسة.

مازال رئيس وزراء أسبق يشهد منزله ومكتبه اكتظاظا كبيرا من المراجعين وأغلبهم نواب ووزراء وأمناء عامون، ومدراء سابقون؛ على أمل العودة قريبا إلى الدوار الرابع.

شركة البريد الأردني ارتفعت خسائرها بشكل كبير، وهي معرضة للتصفية وتسريح الموظفين؛ حيث إن العجز اقترب من الرأسمال. مطلعون أكدوا ان الخطط وجعل البريد الناقل الوحيد للمراسلات الحكومية كفيل بإنقاذ الشركة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً