جلسة حوارية حول الواقع الاعلامي في الرصيفة

ala-qdome12

عروبة الإخباري – نظمت جمعية شباب وشابات الرصيفة جلسة حوارية حول دور الاعلام على واقع الرصيفة ،تحدث خلالها الصحفي شادي الزيناتي مدير فضائية jnc والصحفي في الزميلة “رم الاخباري” والاعلامية رشا عصفور معدة ومقدمة برنامج يوم جديد في التلفزيون الاردني.
المحامي علاء القدومي رئيس الجمعية رحب بالاعلاميين وبالحضور من رؤساء جمعيات وهيئات ثقافية ومن المجتمع المحلي.وقال ان هذه الجلسة الحوارية تأتي لتسليط الضوء على الواقع الثقافي والاعلامي للواء الرصيفة .
الصحفي الزيناتي وهو أحد الاعلاميين المميزين الذين أخلصوا للرصيفة وأحبوها قال أن حبه للرصيفة أعطاه الحافز والطاقة المستمرة للعمل . وتحدث عن الاعلام الرسمي والخاص إضافة للاعلام المجتمعي الذي يعتمد على وسائل الاتصال.
وعلق على ان الرصيفة اصبحت على غير ما امست به،مؤكدا ان الباحث عن الرصيفة في الشبكة العنكبوتية يجد انها تقدمت خطوة كبيرة على مؤشر الايجابية بعدما كانت تعلق في ذهون الكثيرين على انها عنوان عريض للجرائم.وهذا التغير ما جاء إلا لأسباب كثيرة منها تحدي ابناء الرصيفة لتغيير صورتها للافضل كذلك والاهم زيادة عدد نواب الرصيفة الذي اعطى صورة افضل تجاه وسائل الاعلام.وأضاف أن الصالونات الثقافية والجمعيات ووسائل التواصل الاجتماعي والصفحات المتخصصة التي أخذت على عاتقها حمل هم الرصيفة ساهم بشكل واضح في نشر أخبارها مما زاد في نشر الوعي وبث روح التفاعل بين اهالي الرصيفة.
وانتقد الزيناتي المؤسسات الرسمية لعدم تعاطيها مع الاعلام ووصف تعاطيها بـ” الفزعة” او حسب الحاجة و المناسبة.
وقبل تقديم الاعلامية رشا عصفور تحدث الزيناتي عن عملها وعن انجازاتها وعن قصص نجاح مميزة ساهمت في بروزها .من خلال عملها في فضائية جوسات ونورمينا والتلفزيون الاردني ،وجراءة نيوز.
وقال ان لعصفور رؤية اضافية أرست خلالها عملا ناجحا متصلا وقصة نجاح نموذجية من خلال رئاستها لجمعية أهالي الرصيفة الخيرية التي صعد أسمها رغم أنها حديثة النشأة.
الزميلة رشا عصفورالتي حضرت بعد جولة ميدانية زارت خلالها مدارس في اللواء لتغطية حفل حفل تكريم وتوزيع جوائز لطالبات فازوا في المرتبة الاولى على مستوى المملكة في مشروع الشركة /انجاز بافضل منتج في مستوى المملكه لعام ٢٠١٥ ،أكدت ان الاعلام اضحى اليوم المؤثر الاساس والكبير في قررات الحكومات والدول كما ان وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي لها دور بالغ الاهمية .
وأكدت ان المال له الدور الابرز في الاعلام الخاص، بخلاف الرسمي الذي يواجه قيود وصعوبات تتمثل في قلة الموارد المالية والتي تحول دون متابعة العديد من القضايا المتعلقة بسرعة انجاز المادة الاخبارية ونشرها.
وأكدت على ضرورة وجود دائرة اعلامية او مركز اعلامي ينسق ما بين الاعلاميين ووسائل الاعلام.
وناقش الحضور مع الاعلاميين مواضيع مختلفة من خلال طرح اسئلة ومداخلات حول واقع الرصيفة اثرت موضوع الجلسة.
وخرج الحضور بضرورة إنشاء موقع اعلامي خاص بالرصيفة على غرار المواقع المتخصصة بالمحافظات والمدن الاردنية.وطالبوا بضرورة تبني الجهات والمؤسسات المحلية في الرصيفة لهذا المشروع الذي يمكن من خلاله تحقيق نشر الوعي الثقافي وخلق المزيد من التفاعل مع المجتمع المحلي.
وفي نهاية الجلسة الحوارية قدم شاب موهوب تقدم لبرنامج نجم المدارس وصلة طربية لاقت الاستحسان.

ala-qdome1

 

شاهد أيضاً

بمناسبة عيد العمال .. ناشطون يثمنون إنشاء ” أكاديمية أبناء المملكة “

عروبة الإخباري – بمناسبة الإحتفال بعيد العمال أكد عدد من النشطاء الشباب على أهمية دور …

اترك تعليقاً