البطاينة تفتتح معرضها الشخصي الأول

m3rd-btaena584

عروبة الإخباري – افتتح مؤخراً المعرض الشخصي الأول للفنانة نور بطاينة، في الساحة السماوية لبيت عرار الثقافي،
واشتمل على باقة من اللوحات التي ضاعفت فيها الفنانة لغة الأحاسيس من خلال إضافة حركة ما للعين أو الرأس أو اللباس، غير مكتفية بالملامح العامة للوجه الذي تحاوره رسماً.
الوجوه، والطبيعة، والطفولة، واللباس الشعبي، والكتاب، كانت أبرز المفردات التي اتكأ عليها المعرض الذي يستمر ليومين، حيث سعت الفنانة إلى إبراز الواقع الأردني في اللوحات التي استخدمت فيها: الحبر الملوّن، الأقلام الخشبية، الألوان المائية، ودمج الباستيل الطباشيري مع الرصاص.
الفنانة بطاينة قالت لـ:» الرأي» أنّ هذه التجربة تسعى إلى التعامل مع الطبيعة الإنسانية للرسم من خلال التركيز على تحوّلات الشخصية وقدرتها على التعبير من خلال تلمّس الزوايا الخفية في اللوحة، افتة أن ن لوحة بائع الكتب والتي استقتها من الواقع العراقي، جاءت لتكشف عن تأثر شخصية بائع الكتب في شارع المتنبي في بغداد، والذي رأى قلة إقبال الجمهور على الكتاب منشغلين بالتكنولوجيا الحديثة، معتمدة بذلك على رسم الشخصية بحركة لافتة داخل إطار كبير للكتب.
مدير بيت عرار الثقافي الإبراهيمي قال: إن البيت والذي يفتح أبوابه أمام هذه الطاقة الإبداعية، يحاول جاهداً أن يشكل حراكاً فنياً وإبداعياً منذ بداية هذا الصيف، والذي سيشهد عدداً كبيراً من المعارض الفنية والندوات الإبداعية، إلى جانب تفعيله للعلاقة بين المجتمع المحلي وإرث عرار شاعر الأردن.

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً