تحت الهواء 20/4/2015

وزير الأشغال العامة والإسكان صاحب الصلاحية في وزارته يرفض الموافقة على معاملات المواطنين منذ أشهر بحجة عدم وجود مخصصات في الموازنة لكنه سرعان ما يوافق على أي معاملة (طرق ومشاريع جديدة) مقدمة من شخصيات بعينها.

.لاقى مهرجان الرصيفة للثقافة والفنون مهرجان “العائلة” حضور كبير من الأهالي والذي اقيم في القرية العالمية للحيوان ، حيث استمتع العائلات بفقرات المهرجان وحظي العديد منهم بالجوائز القيمة والتي تسحب بين الحين والاخر

 

– «عضويات» مجالس الإدارة في الشركات المساهمة فيها الحكومة تذهب الى أشخاص ومتقاعدين يتقاضون مبالغ باهضة حيث تساءلت مصادر رسمية ان كانت دخول ورواتب هؤلاء الممثلين الناتجة عن العضويات تعلن لضريبة الدخل ؟!.

.

– مؤسسات وأشخاص تدعي أنها دولية أو إقليميه رسمية تستغل مؤسسات أهلية وحكومية بمنحها دروع تميز في مختلف المجالات والتسميات دون التحقق من قدراتها على التقييم الواقعي لأصحاب الجوائز.

عممت هيئة الإعلام على ناشري الصحف الإلكترونية تزويد الهيئة عن ميزانياتها عن السنة المالية الماضية 2014 والربع الأول من السنة الجديدة 2015 وذلك لغايات الاطلاع على مصادر التمويل بحسب ما ورد في التعميم.

ترعى سمو الأميرة ثروت الحسن الرئيسة الفخرية لجمعية الشابات المسلمات اليوم الاثنين الساعة الحادية عشرة المعرض السنوي لأعمال السيراميك والأشغال الفنية واليدوية لطلبة مركز البنيات للتربية الخاصة في مقر نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين.

في اطار اللقاءات التي يجريها السفير الأردني لدى العراق محمد مصطفى القرعان بمناسبة انتهاء مهامه في العراق التقى أمس برئيس البرلمان العراقي دكتور سليم الجبوري، وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري.

بحسب بيانات البنك المركزي لنهاية شباط الماضي ، فقد بلغ مجموع الموجودات من العملات الأجنبية 458ر12 مليار دينار منها أوراق مالية أجنبية بالتكلفة المطفأة 5169 مليون دينار ونقد وأرصدة وودائع 4972 مليون دينار، وذهب 853 مليون دينار.

قال ديوان اهالي وادي السير ان ادارة كلية وادي السير التابعة لوكالة الغوث الدولية لا تزال تضرب بعرض الحائط تنفيذ الاتفاق الذي تم مع ممثلي المجتمع المحلي هناك بإصرار الادارة على اعتماد الباب الرئيس للكلية لدخول وخروج الطلبة بعد ان كان مخصصا فقط لأعضاء الكادر التعليمي والاداري للكلية، مشيرا في بيان  ان اعتماد الباب الرئيس لدخول وخروج الطلبة يتسبب بإزعاج ومضايقات وارباك للسكان والتجار على حد سواء.

يستعد ديوان الخدمة المدنية لإقامة احتفال كبير في الرابع من أيار المقبل بمناسبة مرور (60) عاما على إنشائه، حيث يستعين الديوان بمخرج تلفزيوني لغايات تضمين الاحتفال فعاليات وأنشطة مختلفة تعكس التطور الذي شهدته الإدارة الأردنية، كما سيتم عرض نماذج من الوثائق التاريخية والصور التوثيقية التي تعكس هذا التطور.

أطلق عدد من ناشطي وسائل التواصل الاجتماعي حملة تسويق سياحي للمناطق السياحية غير المعروفة في المملكة للتعريف بهذه المواقع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديدا في تغريدات عبر «توتير» يتم من خلالها التعريف بالموقع مع نشر صور له.

حددت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية يوم غد الثلاثاء موعدا نهائيا للطلبة الحاصلين على منح وقروض صندوق دعم الطالب الجامعي لعامي 2014 / 2015 لاستكمال إجراءات الحصول على قروضهم.

ما زالت مدينة مؤته في محافظة الكرك تعاني الإهمال كما يقول سكانها. ويتلقى الأهالي الوعود دون نتائج ملموسة على الواقع ويتضح من المشهد تراكم النفايات في طرق رئيسة تبدو شبه مغلقة جراء اكوام النفايات .

** انخفض عدد الاشتال المنتجة خلال العام 2014 بنسبة 33% لتصل الى 294 مليون شتلة مقابل 442 مليون شتلة في العام الذي سبقه، وبلغ عدد الاشتال المنتجة من الاشجار المثمرة العام الماضي بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة 7ر2 مليون شتلة منخفضة بنسبة 7%، فيما بلغ عددها من الخضراوات 285 مليون شتلة، بنسبة انخفاض 34%.

أعلنت السفارة الأميركية أمس تأجيل محاضرة للسفيرة الأميركية أليس ويلز، كانت مقررة مساء أمس في جامعة كولمبيا بعمان، إلى موعد لم يحدد. الإعلان عن التأجيل جاء صباح أمس، ودون إبداء الأسباب، فيما أشارت السفارة إلى أن المحاضرة “ستعقد خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

يعقد رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري مؤتمراً صحفياً بعد غد الأربعاء، يستعرض خلاله نتائج الدورة الثانية لنافذة التمكين الشبابي، أحد محاور برنامج التمكين الديمقراطي، إضافة إلى آخر تطورات العمل في الدورة الرابعة لجائزة الملك عبدالله الثاني للإنجاز والإبداع الشبابي، التي تستهدف الشباب العربي.

تقيم الجامعة الأردنية صباح غد الثلاثاء المؤتمر السنوي لإذاعة الجامعة بعنوان “الإعلام الأردني المسموع والوعي المضاد للتطرف والإرهاب”، ويرعى افتتاح المؤتمر سمو الأميرة ريم العلي.

أصدر مركز حماية وحرية الصحفيين مؤخرا، إصدارا جديدا، بعنوان “دليل الإعلاميين القانوني.. 50 سؤالا وجوابا”، وهو كتيب يقدم الإرشادات والتوعية القانونية للصحفيين. كما نشر المركز دراسة تتناول المشهد الإعلامي في الأردن، بعنوان: “تحت المجهر.. تشخيص واقع الإعلام في الأردن”.

انتخبت الهيئة العامة لجمعية المحافظة على القران الكريم د.محمد خازر المجالي رئيسا للجمعية، وأقرت، في اجتماعها الدوري السنوي أول من أمس، التقريرين الإداري والمالي، وفقا لمديرها العام حسين عساف.

وجهت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة كتابا إلى وزير العمل، تعلمه به بقرار الهيئة الإدارية، بالتوقف عن العمل في مطعمين، مملوكين لشركة المدن العالمية للخدمات السياحية. وقالت النقابة، في كتابها الذي وجهت نسخة منه أيضا إلى إدارة الشركة،

إن قرارها جاء نظرا لتجاهل الشركة، لمطالب عمالية، بعثتها النقابة لإدارة الشركة، وعدم إبدائها الاهتمام بالجلوس على طاولة الحوار مع النقابة.

• ابدى عراقيون في العاصمة عمان استغرابهم من اشتراط الحكومة العراقية على أهل الأنبار النازحين من ويلات الحرب فيها وجود كفيل من داخل بغداد لمن يرغب الدخول اليها.

* جماهير غفيرة تابعت الامسية الشعرية المشتركة للشاعرين مريد البرغوثي وابنه تميم البرغوثي في قصر الثقافة مساء السبت، وامتلأت مقاعد القصر في ليلة ثقافية تفاعل معها الجمهور، واستمتعوا بأشعار مريد وتميم، واستحضروا مواقف الاديبة المصرية المرحومة رضوى عاشور.

•اجتمعت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية مع اللجنة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين للتباحث في اهم المطالب لديها والاستراتيجية التي تتبعها النقابة وآلية عملها.

*حملة نظافة نفذها نادي الغور الاوسط للخريجين بالتعاون مع مديرية زراعة وادي الاردن وبلديتي معدي وديرعلا ونقابة المهندسين الزراعيين وجمعية البيئة الاردنية تفاعل معها اهالي الغور الاوسط.

خفايا السبيل

* من المتوقع أن يغادر عدد من النواب الى المملكة المغربية خلال الفترة القادمة لزيارة البرلمان في الدار البيضاء؛ للاطلاع على تجربة اللجان هناك في التعامل مع موضوع مدونة السلوك البرلمانية.

* وزيرة المرأة السابقة ناديا العالول قالت انها كانت تكتب الرواية وجاءها اتصال من مدير مكتب رئيس الوزراء الأسبق فايز الطراونة عمر المفتي لتعيينها وغادرت في سيارتها، وحتى أعرف التفاصيل من المكان استأجرت سيارة أجرة لتسير أمامي.

* تعرض عامل وطن للدهس من قبل شاحنة صباح امس الأحد، أثناء أداء مهام ‹تنظيف› داخل نفق دوار الشرق الأوسط شرق العاصمة عمان تم نقله إلى مستشفى البشير ويعاني من كسور ورضوض وحالته العامة مستقرة.

* قرابة 600 شكوى رسمية وصلت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من مواطنين حول مختلف خدمات وشركات الاتصالات خلال فترة الربع الأول من العام الحالي، وتركزت الشكاوى في معظمها حول خدمات الخلوي والانترنت.

* اشتكى سفراء انه عندما يقبع السفير او الدبلوماسي سنوات عديدة في مركز الوزارة او في منزله دون صلاحيات ينتظر النقل غير آبه بالوضع النفسي الذي تعيشه زوجات السفراء والدبلوماسيين وأفراد عائلاتهم, لانهم يعرفون مصيرهم.

* وصل عدد الاشعارات الموزعة على أصحاب الآبار المخالفة الى 1184 اشعارا بقيمة تزيد على9ر7 مليون دينار تم تحصيل حوالي 23ر1 مليون دينار منها وفق تسويات.

* طالب بعض من الاحزاب بتغير اسم الهيئة المستقلة للانتخاب وتغيير اسمها لتصبح الهيئة المستقلة للانتخاب والأحزاب لتلافي تشكيل هيئة جديدة، وشددت على ضرورة عدم وضع النصوص العقابية في مشروع الحكومة للقانون والاكتفاء بقانون العقوبات في الاحزاب.

* يدرس احد البنوك اجراء هيكلة للموظفين وتقديم حوافز للموظفين من اجل إحالات على التقاعد والقوائم تدرس خلف الأضواء.

* يبذل وسطاء الخير جهودا من اجل طي صفحة الخلاف بين رئيس بلدية الجنيد ونائبه بعد أن رفع الأخير قضية لدى محكمة بداية عجلون ضد رئيس البلدية وذلك احتجاجا على منعه من حضور الجلسات.

* بدأت المحكمة الشرعية في الزرقاء في البحث عن شخص وهو زوج لإحدى السيدات مختفٍ من سنوات والبحث عن المفقود: هل حي أم ميت وطلبت ممن يعرفه الإبلاغ عنه فورا.

* لماذا تنوي وزارة الصحة هدم مستشفى الإيمان الجديد في عجلون، وجهاء عجلونيون استغربوا في حديث لـ»خفايا»، وسأل النائب عساف الشوبكي عن مبررات الحكومة لهدم المستشفى الجديد في عجلون وعن عمر البناء وكلفة بنائه كما تساءل عن مساحة الأرض العائدة للدولة المقام عليها بناء المستشفى.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً