الوحدات (3) البقعة (0) في دوري «المناصير» للمحترفين

عروبة الإخباري – عزز الوحدات امس حظوظه بالاحتفاظ بلقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم ﻣﻦ ﺧﻼل إﺿﺎﻓﺔ ﺛﻼث ﻧﻘﺎط ﺟﺪﻳﺪة الى رصيده بفوزه على البقعة 3-0 ليصل للنقطة الـ 40 في صدارة ترتيب الفرق.
المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة لحساب الاسبوع 18 كشفت ان الوحدات على الطريق الصحيح نحو الاحتفاظ بلقب الدوري للعام الثاني على التوالي بعد ان مكنته نقاط المباراة الابتعاد ثمانية نقاط عن اقرب مطارديه الرمثا 32 نقطة الذي ينتظر نتيجة مباراته مع شباب الاردن عند السابعة من مساء اليوم على ستاد الحسن، في حين تجمد رصيد البقعة عند 17 نقطة في دائرة صراع الهبوط.. فيما يستقبل عند الخامسة مساء ملعب الأمير هاشم حوار اتحاد الرمثا (5) وذات راس (26).
مثل الوحدات: عامر شفيع، فراس شلباية، عبداللطيف البهداري، محمد الباشا، صالح راتب، منذر ابو عمارة (احمدابو كبير)، عامر ذيب(بهاء فيصل)، احمد هشام، رجائي عايد(ليث بشتاوي)، احمد الياس، الحاج مالك.
مثل البقعة: انس طريف، مامون الثغلبي، فادي شاهين، عثمان الخطيب، عمار ابو عواد، نزار بني نصرة (علي ابوصالح)، ابراهيم دلدوم(محمد العتيبي)، قيس العتيبي(حاتم عوني)، محمد ناجي، ماندو، يوسف الشبول.
قصة الأهداف
د6: استلم الحاج مالك عرضية ذيب ولعب كرة خلفية على يسار طريف.
د44: غاص الحاج مالك لعرضية ابو عمارة وعكس الكرة براسه داخل الشباك.
د54: مرر ذيب كرة رائعة نحو ابو عمارة الذي توغل وخادع طريف وسدد في الشباك.

شريط الفرص
الوحدات
د16: اطلق عامر ذيب تسديدة اصطدمت بالمدافعين
د27: توغل احمد هشام ورواغ وسدد كرة قوية ابعدها طريف.
د51: تسديدة مالك من خارج الجزاء ابعدها الحارس والدفاع على دفعتين.

البقعة
د3: سدد شاهين كرة من ثابثة ابعدها الدفاع لركنية.
د11: تسديدة من العتيبي فوق المرمى.
د38: تسديدة من الشبول ابعدها شفيع.

الرسم التكتيكي
رغم ان البقعة كان هو المبادر للهجوم منذ اطلاق صافرة البداية، الا انه دفع ضريبة ذلك التسرع عندما تلقت شباكه هدفا مبكرا كشف فيها الوحدات عن نواياه بكسب نقاط المباراة للاتبعاد بالصدارة.
البقعة ورغم الهدف التحذيري، الا انه استمر بمحاولاته للوصول لمرمى شفيع لتعديل النتيجة، غير ان جميع هجماته كانت تصطدم بالحائط الدفاعي التي شكله الوحدات الذي سعى لتعزيز النتيجة من خلال توغلات لاعبيه من العمق، وكاد ان يزور الشباك ولكن دفاع البقعة كان بالمرصاد.
استمرت الاثارة بعد هذه البداية القوية وتقاسم التحكم بمجريات الامور، ومع مرور الوقت مالت الكفة لصالح الوحدات الذي لجأ لاسلوب التسديد من بعيد من خلال احمد هشام وابو عمارة والحاج مالك، في حين تكفل دفاع البقعة بابعاد الخطر عن مرمى طريف، لتستمر محاولات الوحدات وتستمر معه مسلسل الفرص الضائعة من الجميع.
الوحدات كثف من هجماته في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط بعد ان فرض سيطرته وهدد مرمى منافسه ليسجل هدفه الثاني قبل دقيقة من نهاية الشوط.
دخل الوحدات الحصة الثانية بنفس الهمة، وكانت سيطرته واضحة على منطقة العمليات لشن الهجمات لتعزيز النتيجة باقل جهد، ووسط هذا السيناريو لم يتاخر الاخضر كثيرا لاضافة الهدف الثالث وسط التراجع الواضح على اداء البقعة الذي اكتفى بالذود عن مرماه وابعاد الخطر الذي تواصل مع الضغط الوحداتي المستمر.
ولان البقعة لم يعد لديه ما يخسره، انطلق نحو مرمى شفيع بهدف زيارة الشباك، الا ان التكتل الدفاعي للوحدات حرمه من تحقيق مبتغاه، بعد ذلك ظهر ان الوحدات اصبح همه المحافظة على جهد لاعبيه من خلال تدوير الكرة وسط الملعب، او من خلال اجراء التبديلات لاراحة اللاعبين، ليبقى الوضع على ما هو عليه تقدم بثلاثية نظيفة حتى صافرة النهاية.
أفضل لاعب: الحاج مالك (الوحدات).

شاهد أيضاً

قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة لكأس العرب

منح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب …

اترك تعليقاً