فعاليات اليوم 12/4/2015

اليوم
تلقي رنا الشوابكة ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء اليوم محاضرة عن كتابها «صدى الصورة»
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية يتحدث الشاعر محمود الشلبي عند السادسة من مساء اليوم في قاعة الاحتفالات الرئيسية عن ديوانه» حقول الناي» ويقدمه الشاعر سعد الدين شاهين.
ضمن سلسلة اللّقاءات الشّهريّة لمنتدى الفِكْرِ العربيّ يقيم المنتدى اللقاء الثاني بعنوان: «الواقع العربي: الأسباب والتداعيات» يتحدث فيها رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز ويدير الّلقاء الأمين العام للمنتدى بالوكالة د. محمد أبو حمّور في الخامسة والنصف من مساء اليوم في قاعة الحسن بن طلال في المنتدى الكائن في الجبيهة بين مدينة الحسن العلميّة/الجمعيّة العلميّة الملكيّة والمَرْكَز الجغرافيّ الملكيّ.
يُطلق اليوم في السابعة مساء، مشروع كتاب «حكايتنا حكاية: حكايات تراثية رواها لاجئون ونازحون سوريون» في مسرح البلد، بدعم من مؤسسات محلية وعربية ودولية.
ورشة عمل تعريفية بالاتحاد العالمي للإبداع الفكري والأدبي. ويديرها الشاعر محمد خضير اليوم في السابعة مساءً بمنتدى الرواد الكبار.
برعاية أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني ينظم جاليري الدغليس للثقافة والفنون اليوم في مقره في حي المدينة الرياضية حفل افتتاح المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية سناء عبدالله الذي يحمل عنوان «لا قلق».
افتتاح معرض «المحارب» للفنان المصري محمد أبو النجا في السادسة والنصف من مساء اليوم في دارة الفنون.
13 /4
يقيم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي في 6:30 مساء غد حفل إشهار كتاب الدكتورة حياة الحويك عطية (اكتشاف الوطن) بمشاركة د. عمر الغول، د. سمير قطامي، ود. زهير الطاهات.
14 / 4
محاضرة فكرية « إدماج الشباب العربي في مجتمع المعرفة « للدكتور فيصل غرايبة يوم الثلاثاء 14 الجاري في الخامسة مساءً بمنتدى الرواد الكبار.
ينظم المنتــــدى العربـــي في السابعة من مساء الثلاثاء 14 الجاري، محاضرة يلقيها د.هشام غصيب بعنــــوان:»من الثورة إلى الثورة المضادة».
15/ 4
تقيم مؤسسة فلسطين الدولية والمدارس العصرية محاضرة يلقيها أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي، بعنوان «التحديات الراهنة أمام الشعب الفلسطيني»، و تقام في منتدى العصرية في المدارس العصرية مساء الأربعاء 15 الجاري في السادسة مساء.
16 / 4
تقيم جمعية الثقافة والفكر في الرمثا حفل توقيع لمجموعة «أنثى تشبهني» للدكتورة نهلة الشقران، وجلسة نقدية حولها يديرها د.خالد مياس بمشاركة، د.فايز أبو الكاس وسامر المعاني ود.ة ليندا عبيد، الخميس 16 الجاري في الساعة السادسة مساء.
18 / 4
تشهر الكاتبة ربيكا ملكيان في السادسة من مساء السبت 18 الجاري روايتها «قافلة الموت.. مذابح الأرمن» الصادرة عن دار الآن ناشرون وموزعون، ويقام حفل الإشهار في المركز المجتمعي المسكوني»الخيمة» كنيسة الراعي الصالح بأم السماق، جوار مبنى البلدية.
19 / 4
حفل توقيع « حبة قمح» الصادرة عن الآن ناشرون وموزعون» للروائي هاشم غرايبة. في المكتبة الوطنية 19 الجاري في السادسة مساء.
أعلنت مؤسسة شومان تمديد الفترة المتاحة للتقدم لجائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2014 ليصبح نهاية شهر نيسان 2015 موضوع الجائزة لهذه الدورة هو «القصة لمرحلة الطفولة المبكرة».

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً