اجتماع للتحالف ضد “داعش” بعمان اليوم

عروبة الإخباري – يستضيف الأردن اليوم اجتماعا للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، على مستوى كبار المسؤولين، حسبما أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي.
وأوضحت الرافعي، أن هذا الاجتماع “يأتي للتشاور حول تطورات الجهد الدولي ضد “داعش”، ومتابعة ومراجعة أعمال اللجان الخمس المنبثقة عن اجتماع لندن الوزاري الأخير الذي عقد بـ22 كانون الثاني (يناير) الماضي”.
وفيما فضلت مصادر حكومية التكتم على مقر عقد اجتماع اليوم، لدواع أمنية، قال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية ، “إن مبعوث الرئيس الأميركي الخاص الجنرال جون ألن، ونائبه السفير بريت مجورك، وصلا الأردن للمشاركة في الاجتماع”.
واوضح البيان أن الجنرال ألن سيرأس الوفد الأميركي المشارك في الاجتماع، والذي سيكون على مستوى المدراء السياسيين، بهدف “مراجعة عمليات قوات التحالف والتقدم، بالتوازي مع الجهود الأخرى للتقليل من قدرات تنظيم الدولة (داعش) وهزيمته”.
ومن المتوقع ان يبحث الاجتماع، النتائج العسكرية للحملات ضد “داعش” في العراق وسورية، وتجفيف منابع تمويل التنظيم، والمقاتلين الأجانب، وقطع وسائل التواصل الاستراتيجية التي يقيمها التنظيم، وإيصال المساعدات الإنسانية، وتحسين التنسيق بين دول التحالف.

شاهد أيضاً

الجيش: مقتل مهربين اثنين في اشتباك خلال إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة …

اترك تعليقاً