فعاليات اليوم 21/3/2015

اليوم
تحتفل رابطة الكتاب الأردنيين، وجمعية النقاد الأردنيين، عند السادسة من مساء اليوم باليوم العالمي للشعر،بقراءات شعرية للشعراء: أحمد الكناني،أحمد الكواملة،أيسر رضوان،جلال برجس،راتب القرشي، سعد الدين شاهين،د.سلطان الزغول،علي شنينات، غدير حدادين،محمد عريقات،مريم الصيفي،مهند ساري، نضال القاسم،نضال برقان،هشام قواسمة،ويدير القراءات الشاعر د.ناصر شبانه
ترعى وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ الأمسية الشعرية التي تقيمها وزارة الثقافة احتفاءً باليوم العربي للشعر، في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي اليوم، في السابعة مساءً، ويشارك فيها: الدكتور محمد مقدادي، ونايف أبو عبيد، والدكتورة مها العتوم، ولؤي أحمد. ويدير الأمسية الدكتور حمكت النوايسة.
ينظم ملتقى إربد الثقافي في الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت بمناسبة يوم الشعر العالمي وعيد الأم وذكرى معركة الكرامة قراءات شعرية يشارك فيها الشعراء: عبد الرحيم جداية، نصر أيوب، إيمان العمري، وأماني النجار، ويدير اللقاء الشاعر أنور الأسمر
دعت رابطة الكتاب الأردنيين فرع السلط ـ البلقاء إلى اجتماع الهيئة العامة للرابطة فرع السلط السبت في السادسة مساءً لمناقشة التقرير المالي والإداري وانتخاب هيئة إدارية جديدة، مذكرة بتسديد اشتراك العضوية.
تقيم دائرة المكتبة الوطنية وبالتعاون مع جامعة فيلادلفيا بمناسبة يوم الشعر العالمي والذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر آذار المهرجان الرابع للشعراء الشباب ، بمشاركة عشرين شاعرا وشاعرة ينتمون الى الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة، يوم السبت 21 الجاري في العاشرة صباحا في القاعة الرئيسية / المكتبة الوطنية.
في اطار احتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية/ ام السماق الشمالي معالي د. ممدوح العبّادي في محاضرة بعنوان « التحديات الداخلية والخارجية» مساء اليوم. يقدم ويدير الأمسية د. محمد أبوهديب.
22 /3
ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الشاعرة الفلسطينية ايمان مصاروة للحديث عن كتابها «سلاف» يقدم ورقة نقدية للكتاب الدكتور عماد الضمور ويدير الحوار منار الخطيب عند السادسة من مساء يوم غدا 22 الجاري في قاعة الاحتفالات الرئيسية.
تعقد الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، مؤتمرا صحفيا يجري فيه الاعلان عن برنامج فعاليات الدورة الثانية لأيام مهرجان شيفيلد للافلام الوثائقية في عمان، يوم الساعة الحادية عشرة صباح غدا في الجاريفي مقر الهيئة الكائن في جبل عمان القديم.
23 /3
يفتتح برعاية الأميرة وجدان الهاشمي يوم الإثنين 23 الجاري ، معرض مجموعة «ابتكارات نوى» للفنانة كاتيا التل، في معرض وادي فينان للفنون في السادسة مساءً ويستمر المعرض لغاية 13/ نيسان المقبل.
ينظم منتدى الفِكْرِ العربيّ في اللقاء الرابع لنادي الكتاب الذي يقام في الخامسة من مساء الاثنين المقبل حفل إشهــــــــــــــــــار كتـــــــــــاب»قراءات في المسيرة الاقتصاديّــة الوطنيّــــــة» الدكتور إبراهيم بدران ، ويقوم بعرض الكتاب وتحليل مفرداته: الباحث حُسام عايش،ؤ تدير اللقاء: المهندسة الدكتورة غيداء أبو رمان، في قاعة الحسن بن طلال بمقرّ المنتدى، الجبيهة.
24 /3
ينظم المركز الثقافيّ الملكيّ وبالشراكة مع مدرسة الحسين الثانوية في في قاعة فخر النساء ، الثلاثاء المقبل في العاشرة صباحا يقدم ندوة بعنوان بمناسبة ذكرى يوم الكرامة ، ويقيم المركز معرضا فنيا شاملا تشارك فيه مدارس مديرية قصبة عمان بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المحليّ متمثلا بمشاركة مركز صدقات مخيم الحسين للإعاقات ومركز رمضان الخيريّ وأعمال الطلبة السوريين. يقام لمدة ثلاثة أيام.
28 /3
ينظم مركز الدراسات المستقبلية بجامعة فيلادلفيا ، ندوة بعنوان الدولة العربية…الى أين ، مساء السبت 28 الجاري في فندق المريديان بقاعة الحفلات الكبرى

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً