تحت الهواء 20/3/2015

وزارة الطاقة والثروة المعدنية طرحت عطاء تصميم وتوريد وتركيب وربط وتشغيل نظام لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية وجميع الأجهزة المساعدة لمباني رئاسة الوزراء وبيت الضيافة بقدرة (55) ك. واط ذروة.

– مجلس الوزراء أحال ( 165 ) موظفا من ملاك وزارة التربية والتعليم الى التقاعد اعتبارا من الثامن من الشهر الحالي.

.

– بلغ عدد المتسولين الذين تم إلقاء القبض عليهم منذ بداية العام ولغاية أمس نحو ( 600 ) متسول حسبما أفادت صحيفة الجوردن تايمز في تقرير لها ينشر اليوم.. الصحيفة أشارت الى ان عائلة احد المتسولين دفعت كفالة مالية قدرها ( 100) ألف دينار مقابل الإفراج عنه.

أكدت وزارة الزراعة أنه في حال قررت الحكومة رفع أثمان المياه على الآبار الزراعية ستبقى تلك الأسعار مدعومة من الحكومة.

مركز القدس للدراسات السياسية يعقد ورشة عمل بعنوان:»تعزيز الرقابة البرلمانية على الموازنة العامة» وذلك بعد غد السبت في فندق لاند مارك .

جولات منتظمة تنفذها كوادر الأمن الوقائي بالتفتيش المستمر على مواقع عمل دوريات الأمن العام وأماكن حراسة الدوائر والوزارات والمنشآت السياحية للتأكد من الالتزام التام بالواجبات المناطة بهم على مدار الساعة .

وفد يمثل القطاع الخاص في روسيا يزور الأردن حاليا بهدف اتمام اتفاق تأجير أراض لرجال أعمال أردنيين لاستثمارها بزراعة محاصيل استراتيجية وتوريدها الى المملكة مجددا.

المفتش العام في وزارة الخارجية الروسية السفير اوليغ فومين يقوم بزيارة خاصة للاردن والاطلاع على المعالم السياحية والاثرية في المملكة.

أحيا المئات من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري امس ذكرى انطلاقة الثورة السورية 18/اذار، حيث ألقى عدد من الفعاليات العشائرية والتربوية بالمخيم كلمات أكدوا فيها تلاحم الشعب السوري وأمانيهم بأن يعم السلام والأمن والاستقرار ربوع سوريا . وقدم عدد من الفنانين السوريين وصلات غنائية وطنية على وقع الدبكات والأهازيج السورية .

اكتفى مصدر رفيع في أمانة عمان بالتعليق على مذكرة 39 نائبا، طالبت أول من أمس بمناقشة نيابية لما أسموه “تردي خدمات الأمانة، بالقول إن الأمانة “تحترم مؤسسة مجلس النواب”، وإن أبوابها “مفتوحة أمام النواب لتفقد خدماتها”. فيما أكد، حول موضوع التوظيف، بأن الوظائف المتاحة ضمن شواغر الأمانة هي ضمن فئة “العمال” فقط، وضمن الحاجات الفعلية للأمانة.

اشتكى عدد كبير من الوافدين من تأخر صرف مستحقاتهم المالية (التأمينات الجمركية) من قبل مديرية مالية المفرق، وذلك بسبب رفض الموظفة القيام بواجبها، رغم تقاضيها مكافأة نظير عملها، بحسب الشكوى.

نفذ ذوو أهالي طلاب ومعلمات مدرسة القطرانة الأساسية المختلطة في محافظة الكرك أمس وقفة احتجاجية، رفضا لنقل مديرة المدرسة لمدرسة الروضة في المحافظة.

علمت مصادر صحفية أن الاتفاق الأردني العراقي لتسهيل حركة الشاحنات بين الأردن والعراق، الذي جرى أول من أمس، وقع من قبل أمين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين، ومدير المراكز الحدودية العراقية عصام الحلو، خلال لقاء مشترك عقد في المركز الحدودي بين الجانبين.

تعقد قائمة التجمع النقابي المهني (الخضراء) في نقابة الأطباء، مؤتمرا صحفيا ظهر بعد غد السبت للإعلان عن أسماء مرشحيها وبرنامجها لانتخابات النقابة، المقررة في 24 من الشهر المقبل.

أعلن المرشح عوني كلوب أمس انسحابه من الترشح لانتخابات نقيب المهندسين الزراعيين، التي تجري الجمعة بعد المقبلة، مبينا أن انسحابه جاء دعماً للقائمة المهنية الوطنية “الخضراء” برئاسة راضي الطراونة.

•السلطة الفلسطينية غاضبة من تصرفات قطر بالتنسيق مباشرة مع اسرائيل بما يخص ادخال مواد الاعمار الى قطاع غزة من دون التنسيق مع الحكومة الفلسطينية او هيئة الشؤون المدنية التي تتولى مسؤولية التنسيق مع الجانب الاسرائيلي لادخال مواد الاعمار للقطاع.

•بعد أيام من اصدار حكمه بتصنيف حركة حماس منظمة ارهابية، أصيب المستشار أحمد سعد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بأزمة قلبية مفاجئة، توفي على إثرها. وفاة سعد المفاجئة أعادت الى الأذهان الوفاة المفاجئة لعزة سامي نائب رئيس تحرير الأهرام، بعد أيام من هجومها اثناء الحرب الاخيرة على حماس، ووصفها بالارهابيين، وحثها نتنياهو للقضاء عليهم.

•تبدأ فعاليات المنتدى الاقليمي للتنمية في المنطقة العربية وذلك خلال الفترة من 23-24 من الشهر الجاري والتي تنظمها لهذه السنة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات المكتب الاقليمي للتنمية في المنطقة العربية.

•أجرت عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس، قرعة رحلة العمرة التي تبرع بها النائب يحيى السعود، لمصلحة 30 طالبا، تقدم لها 1850 طالبا، أمام حشد من طلبة الجامعة.

من المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء د. عبدالله النسور بزيارة لواء الرمثا الاثنين القادم مع بعض الوزراء بهدف لقاء المواطنين والاستماع الى همومهم، ويذكر أن الزيارة كانت بداية الشهر الماضي إلا إن وصول خبر استشهاد الطيار معاذ الكساسبة أدى إلى تأجيلها.

قدمت الحكومة تعديلاً على نظام مراقبة المياه الجوفية رفع أثمان المياه المستخرجة من الآبار الزراعية، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الرفع إلى زيادة الكلف على المزارعين، الذين يعانون أصلا من أزمات مالية خانقة نتيجة ارتفاع الكلف المالية لمزارعهم.

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالتكفل في نفقات الدفن وتكاليف وعزاء الطفل المعاق الذي قام والده بإحراقه، وإجراء دراسة حول واقع الأسرة وتقديم مساعدات مالية عاجلة لها.

تمكنت قوات الأمن في مصر بإدارة الأموال العامة بالقطاع من القبض على شخص أردني لاتهامه بالاتجار بالأعضاء البشرية عن طريق استقطاب ضحاياه؛ من خلال إنشائه موقعا له على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

تعليمات جديدة صادرة عن مجلس عمداء الجامعة الاردنية نصت في إحدى موادها على إلزام الطالب بزراعة شجرة خلال مرحلة دراسته الجامعية كشرط أساسي للتخرج.

تمكنت إدارة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية من ضبط طفل وبحوزته 1500 دينار كان قد جمعها من التسول في منطقة الجاردنز، وبلغ عدد المتسولين الأطفال الذين تم ضبطهم خلال عام 2013 ما يقارب 3000 متسول، وفي عام 2014 تم ضبط 3200 متسول ومن بداية 2015 تم ضبط 600 متسول في العاصمة عمان.

مازال محتالون يمارسون خداع المواطنين أنهم يعملون في السفارة الأمريكية ينتحلون حتى اسم السفيرة اليس ويلز لغايات النصب وتحقيق الربح من خلال ادعاءات كاذبة. الجهات الأمنية تتابع المحتالين.

تعنتت وزارة الصحة في منح أحد المستشفيات الخاصة ترخيص وحدة أطفال الانابيب والإخصاب رغم انطباق كل الشروط لدى المستشفى، والمعلومات ان إدارة المستشفى بصدد تقديم شكوى إلى وزير الصحة علي حياصات.

أظهرت نتائج استفتاء أجرته نقابة المعلمين على موقعها الإلكتروني، حول رأي المجتمع في عقد امتحانات وزارية للطلبة من السابع حتى الأول ثانوي، أن 51.8 % أيدوا هذه الامتحانات، فيما رفضها 45.7 %، وشارك بالاستفتاء 438 شخصا، صوت بنعم (227)، وبلا(200).

بلغت حالات العقر للحيوانات في محافظة الزرقاء قرابة 594 حالة، وهو عدد كبير اذا ما قورن بالأعوام السابقة، حيث تشمل هذه الحالات 46 حالة عقر قط، و5 حالات عقر حصان، و3 حالات عقر قرد، بالإضافة الى حالتي عقر أرنب وسنجاب وهي حالات عقر غريبة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً