فعاليات اليوم 19/3/2015

اليوم
احتفالاً بيوم الشعر العالمي تقيم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية فضاء شعرياً في ساحة برج الساعة بمشاركة الشعراء: علاء العرموطي، حسن البوريني، مناهل العساف، عمر أبو الهيجاء، حربي المصري. الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم.
يلقي وزير الاعلام الأسبق الدكتور سمير مطاوع اليوم الخميس محاضرة عن معركة الكرامة الخالدة في كلية الدفاع الوطني.
أطفال وألوان مبعثرة 2»، معرض لرسومات الأطفال في جاليري بندك في السادسة من مساء اليوم.
21 / 3
ترعى وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ الأمسية الشعرية التي تقيمها وزارة الثقافة احتفاءً باليوم العربي للشعر، في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي يوم السبت المقبل، في السابعة مساءً، ويشارك فيها: الدكتور محمد مقدادي، ونايف أبو عبيد، والدكتورة مها العتوم، ولؤي أحمد. ويدير الأمسية الدكتور حمكت النوايسة.
دعت رابطة الكتاب الأردنيين فرع السلط ـ البلقاء إلى اجتماع الهيئة العامة للرابطة فرع السلط السبت المقبل في السادسة مساءً لمناقشة التقرير المالي والإداري وانتخاب هيئة إدارية جديدة، مذكرة بتسديد اشتراك العضوية.
تقيم دائرة المكتبة الوطنية وبالتعاون مع جامعة فيلادلفيا بمناسبة يوم الشعر العالمي والذي يصادف السبت 21 آذار المهرجان الرابع للشعراء الشباب ، بمشاركة عشرين شاعرا وشاعرة ينتمون الى الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة، يوم السبت المقبل في العاشرة صباحا في القاعة الرئيسية / المكتبة الوطنية.
في اطار احتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة يستضيف المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية/ ام السماق الشمالي معالي د. ممدوح العبّادي في محاضرة بعنوان « التحديات الداخلية والخارجية» السبت المقبل، 5:30 مساءً. يقدم ويدير الأمسية د. محمد أبوهديب.
22 /3
ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد تستضيف دائرة المكتبة الوطنية الشاعرة الفلسطينية ايمان مصاروة للحديث عن كتابها «سلاف» يقدم ورقة نقدية للكتاب الدكتور عماد الضمور ويدير الحوار منار الخطيب عند السادسة من مساء يوم الأحد المقبل في قاعة الاحتفالات الرئيسية.
تعقد الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، مؤتمرا صحفيا يجري فيه الاعلان عن برنامج فعاليات الدورة الثانية لأيام مهرجان شيفيلد للافلام الوثائقية في عمان، الساعة الحادية عشرة صباح يوم الاحد 22 الجاري في مقر الهيئة الكائن في جبل عمان القديم.
23 /3
يفتتح برعاية الأميرة وجدان الهاشمي يوم الاثنين 23 الجاري ، معرض مجموعة «ابتكارات نوى» للفنانة كاتيا التل، في معرض وادي فينان للفنون في السادسة مساءً ويستمر المعرض لغاية 13/ نيسان المقبل.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً