تحت الهواء 5/2/2015

دائرة سجل الجمعيات طالبت اتحادات الجمعيات بكافة أنواعها والجمعيات الخيرية والثقافية والزراعية والحقوقية والبيئية السياحية وحقوق الإنسان والدواوين العشائرية المسجلة لديها بتقديم التقرير السنوي المالي والإداري على النموذج المعتمد من مجلس إدارة السجل الى أي من الوزارات المختصة بمتابعة شؤونها أو إليها مباشرة وذلك خلال ثلاثة اشهر بحد أقصى من انتهاء السنة المالية للجمعية.. الدائرة حثت على مراعاة دقة المعلومة وتقديم التقرير في الوقت المحدد تلافيا لاتخاذ الإجراءات التي نصت عليها التشريعات بحق من المخالفين.

.

– مبادرة «زمزم» تعمل على تشكيل جبهة وطنية لمحاربة الارهاب بهدف خلق حالة من الوعي الوطني وتقوية الجبهة الداخلية على ما افاد نائب المنسق العام للمبادرة م. كمال العواملة الى «عين الرأي».. الجبهة الوطنية التي ستضم اطيافا سياسية واجتماعية واقتصادية ودينية وشعبية ستكون رديفا داخليا للدولة والقوات المسلحة والاجهزة الامنية.

.

– وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية دعت الى تقديم مقترحات لمشاريع ضمن نشاطات التبادل الشبابي الاورومتوسطي. وحددت آخر موعد لتقديم هذه الاقتراحات في الأول من نيسان المقبل.

.

– أعلنت وزارة العمل والمجلس الأعلى للسكان عن حاجتها الى تعيين منسقين للإعلام والآخر لبرنامج الصحة الإنجابية في الأمانة العامة للمجلس.

■ كتبت جلالة الملكة رانيا العبد الله على حسابها «الانستجرام» الآية الكريمة (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)، معزية باستشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة.

■ أعلن رجل الاعمال الاردني رئيس مجلس ادارة مجموعة أصفر القابضة هاني ابو أصفر عن جائزة مقدارها مائة الف دولار لمن يأتي برأس ابو بكر البغدادي، وعن جائزة مقدارها مليون دولار لمن يأتي به حيا. ونشر ذلك على حسابه الشخصي على الفيس بوك ردا على الجريمة البشعة التي ارتكبها التنظيم الارهابي بحق الطيار الاردني الشهيد البطل النقيب معاذ صافي الكساسبة.

■ وقفت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن يوانا فرونيتسكا وعددا من الصحفيين والاعلاميين دقيقة صمت صباح امس الاربعاء حدادا وترحما على الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة.

■ أعلن رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ان المجلس البلدي قرر اطلاق اسم الشهيد البطل معاذ الكساسبة على اكبر ميدان في المدينة وذلك تكريما من اهالي المدينة لذكرى الشهيد البطل وقامت البلدية بتسيير عدة حافلات وبتمثيل رسمي وشعبي كبير الى مطار الملكة علياء مشاركة في استقبال جلالة الملك.

■ تلقى وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين برقية تعزية من وزيرة السياحة الفلسطينية رولى المعايعة أعربت فيها عن حزن واستنكار كافة العاملين في القطاع السياحي في دولة فلسطين لاغتيال الطيار معاذ الكساسبة، واعتبرته عملاً اجراميا وبربريا وجباناً أقدمت عليه جماعة إرهابية ضالة لا تمت للإسلام بصلة، مقدمة تعازيها للحكومة الاردنية والوزير والشعب الأردني بهذا المصاب الجلل.

 أنفقت الاردن ما يقارب المائة مليون دينار، خلال جهودها وخطواتها المتشعبة والحثيثة، في محاولتها الإفراج عن الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة، الذي وقع رهينة في يد “داعش” الإرهابي” قبل أكثر من شهر. الأردن عمل على أكثر من اتجاه في سعيه لانقاذ حياة الطيار البطل، عبر مفاوضات غير مباشرة، وعبر عمليات استخبارية وفتح خطوط تواصل مع مقربين من التنظيم، وغيرها، للوصول إلى هدفه.

قدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي تعازي القيادة الفلسطينية للسفير الأردني في رام الله خالد الشوابكة والشعب الأردني وقيادته، وعائلة الكساسبة. جاء ذلك خلال توافد مئات المواطنين الفلسطينيين إلى بيت السفير الشوابكة، بمدينة رام الله، تضامناً مع الأردن حكومةً وشعباً، واستنكاراً للجريمة بحق الطيار الكساسبة، ولتقديم التعازي بالشهيد، حيث اشعل مئات الفلسطينيين الشموع عند توافدهم لمنزل السفير فور ورود أنباء اغتيال الشهيد. وقد أقيم للشهيد بيت عزاء في جنين، أَمَّه المئات معزين الأردن وآل الكساسبة بالشهيد البطل.

4 مؤسسات حكومية، تابعة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، بلا مدراء، منذ فترة تمتد لأربعة أشهر، وهي مؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية، والشركة الاردنية لتطوير المدن الصناعية، والمؤسسة الاستهلاكية المدنية، ودائرة مراقبة الشركات.

* قدم وزير الخارجية الاسبق مروان المعشر طلبا لجمعية الشؤون الدولية طالبا العضوية فيها، اللافت ان ادارة الجمعية طلبت صورة وتعبئة طلب من المعشر الامر الذي استهجنه قائلا لهم الا يوجد صورة لي عندكم.

• ارسل المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين سالم الفلاحات شخصية من الاخوان رفيعة المستوى لقادة زمزم لاقناعهم بتوقيع وثيقة التفاهم التي تبنتها لجنة المساعي الحميدة، حيث اكد قادة زمزم انه جرى توقيع الوثيقة وان الحديث عن توقيعها امام المراقب العام همام سعيد هي مسألة شكلية لا يجوز الوقوف عندها ولن يتم توقيعها مرة ثانية لان المطلوب جرى تنفيذه.

• انتقد مسؤول كبير ربط القناة الثالثة التي ستنطلق لتقديم وجهة نظر الاردن في الفضاء العربي والدولي، بالتلفزيون الاردني وكأنها تابعة له، وذلك خوفا من سيطرة العقلية البيروقراطية في الادارة الحكومية عليها.

• اعترف قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الايراني العميد حاجي زاده “ان ايران ومن خلال تصديرها تقنية صناعة الصواريخ وسائر المعدات الى دول سورية والعراق وفلسطين وحزب الله، قد ساعدتهم في مواجهة الاحتلال وداعش وسائر الزمر التكفيرية واحتوائها”.

• اعترف مسؤولون في وزارة الاوقاف أن مساجد محافظة الزرقاء (1306 مساجد)، تعاني معظمها من عدم دفع فواتير الكهرباء.

• اعادت وزارة الثقافة تشكيل هيئة تحرير مجلة “أفكار” التي تصدر عن الوزارة الثقافة وضمت د. زياد أبولبن رئيسا للتحرير ومجدولين أبو الرب مديرة للتحرير وهاشم غريبة، وحسين نشوان، ونضال برقان ومحمد العامري ود. غسان حداد، ود. صبحي الشرقاوي اعضاء، ويشرف عليها فنيا يوسف الصرايرة.

• للصحافية والاعلامية جمانة مصطفى صدر مؤخرا ديوان شعر جديد بعنوان “اعتدتُ ألا يراني أحد” عن دار اﻷهلية، صمم الغلاف الفنان بدر محاسنة.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً