توزيع جوائز مسابقة “شارك الأفلام … شارك التغيير”

jaeza-aflam-45

عروبة الإخباري – – فاز ثلاثة شبان بمسابقة “شارك الأفلام … شارك التغيير”، حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ، والتي نظمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والصندوق الاردني الهاشمي للموارد البشرية.

وحصلت على الجائزة الأولى هبة النابلسي من عمان ، والثانية يزيد الهواوشة، والثالثة آيات عقيل من مليح في محافظة مادبا، حيث سيتم استخدام أفلامهم في حملة مشروع نساء و فتيات العالم لتعزيز حقوق المرأة و مناهضة العنف ضد المرأة..

و قالت مديرة برامج تمكين المرأة والنوع الإجتماعي في الصندوق الاردني الهاشمي للموارد البشرية ، ميس عودة، خلال الحفل: ” إن الشباب جزء لا يتجزأ من المجتمع و يجب إشراكه في التوعية حول النوع الاجتماعي منذ عمر مبكر”.

واقيمت المسابقة برعاية مشروع نساء و فتيات العالم WGLG التابع للوكالة الأميركية للتنمية بالتعاون مع الصندوق الاردني الهاشمي للموارد البشرية،والذي يحث الحوار و تعزيز حقوق النساء و الفتيات في الأردن.

تتناول الأفلام القضايا التي يراها صناع الأفلام الشباب في مجتمعهم كالتمييز بين الأولاد و الفتيات، و الحرمان من الميراث، و العنف المنزلي.

و قالت نائب مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الاردن بالوكالة روندا شاير إن الدراسات تظهر وجود أثر كبير و إيجابي على تطور الشعوب عند المساواة بين الرجل و المرأة في الحقوق و الفرص،مؤكده على توفر هذا التطور في الأردن والذي يضمن المكاسب الاقتصادية و المساعدة في بناء مجتمعات أقوى و أفضل.

وعقدت على هامش حفل توزيع الجوائز حلقة نقاش حول على دور الإعلام في تطوير الرسائل الإبداعية و الملفتة حول حقوق النساء و الفتيات،بمشاركة المخرجة و المنتجة غادة سابا، و رسام الكاريكاتير عمر العبد اللات و صناع الأفلام الرابحين في المسابقة.

و قالت منسقة مشروع فتيات و نساء و العالم في الأردن ميس زانة إن الأفلام تعد أداة ممتازة للتعليم و نشر التوعية خاصة حول مواضيع حساسة لا يشعر الناس بالراحة في مناقشتها في العلن أو مع زملائهم.

ويمكن مشاهدة الأفلام الرابحة و الأفلام الأخرى على الرابط التالي: https://www.facebook.com/WGLGJordan?v=app_378453535665106&app_data=gaReferrerOverride%3D .

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً