تحت الهواء 28/1/2015

وزارة تطوير القطاع العام طالبت الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بتزويدها بإحصائيات حول توزيع الموظفين لديها ذكورا وإناثا حسب الفئة الوظيفية والمسمى الوظيفي والمؤهل العلمي وتوزيعهم حسب الإقليم والمحافظة.. الوزارة طلبت هذه المعلومات لغايات تمكينها من دراسة واقع حال المرأة في الوظائف وذلك في سياق تنفيذها لمشروع «تمكين المرأة» في قطاع الخدمة المدنية الذي يهدف بشكل أساسي الى زيادة فرص توليها للوظائف القيادية.
.
– وزارة التنمية الاجتماعية وافقت لمبادرة «زمزم» على تأسيس جمعية التنمية وتمكين المجتمع حيث تم اختيار كمال العواملة رئيسا لهيئتها الإدارية.
.
– أمانة عمان دعت المواطنين الى التأكد من كافة التراخيص والالتزامات المترتبة على العقار في حال الرغبة باستئجاره.. دعوة الأمانة التي أطلقت حملة توعوية تحت عنوان «قبل الاستئجار اسأل عن العقار» تأتي حرصا منها على المصلحة العامة فيما يتعلق بحقوق المستأجرين.
يناقش مجلس الوزراء، في جلسته اليوم الاربعاء، قرار الحكومة برفع أسعار الكهرباء، بنسبة 15 %، بعد تصويت مجلس النواب ضد قرار اللجنة المشتركة (المالية والطاقة)، الذي توصلت فيه إلى صيغة تفاهم مع الحكومة، بتخفيض نسبة الرفع إلى النصف.
رئيس الوزراء عبد الله النسور، غادر على عجل جلسة مجلس النواب المسائية أمس، قبل انتهائها، فيما ربطه صحفيون، بتطورات قضية الطيار الكساسبة، الذي يحتجزه تنظيم “داعش” رهينة، بعد نشره أمس، فيديو، يقدم فيه شروطا جديدة لاطلاق سراحه. النسور رفض، اثناء خروجه من المجلس، التعليق على قضية فيديو “داعش”، واكتفى بالقول لصحفيين “التعليق غير مفيد الآن”.
اكدت السفارة الفرنسية في عمّان انها لم تتخذ أية إجراءات أمنية خاصّة، خلال الأيام الماضية، واشارت، في بيان أمس، إلى انه “كما كان هو الحال دائماً، نحن نتعاون بشكل وثيق مع السلطات الأردنية، حول مسائل الأمن، ونحترم دائماً رغبتها”. من ناحية أخرى، قالت السفارة انها “حريصة على احترام البيئة، التي تتواجد فيها، وعلى عدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها إزعاج جيرانها”.
نقل موقع بوابة جريدة الاهرام الإلكتروني المصري أمس، نبأ “تعرض رجل أعمال أردني إلى اعتداء، من قبل عصابة مكونة من 6 أشخاص، اثر اقتحامهم شقته بمدينة نصر في القاهرة”. الا ان الموقع، اشار الى ان الشرطة المصرية، تمكنت من القبض على العصابة وإعادة المسروقات، فيما تبين أن خادمة رجل الأعمال وسائقه “متورطان أيضا في القضية”.
مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية في عمان، الزميل حسن الشوبكي، غادر إلى اليمن، لتعزيز مكتب القناة هناك، في تغطية اخبار الساحة اليمنية الملتهبة. الزميل الشوبكي، سبق وان انتدب للتغطية في عدة مناطق ساخنة، منها سورية وليبيا.

قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة صباح امس الثلاثاء تأجيل النظر في قضية الناشط حسام العبداللات الى تاريخ 2/2/2015 استجابة لطلب المحامي بتأجيل النظر في القضية.

هنأت الجمعية الاردنية للعلوم السياسية مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للجامعة الاردنية على ما أحرزه في تصنيف على مستوى العالم، والذي اصدرته جامعة بنسلفانيا حول مراكز الدراسات والتفكير في العالم.

يعقد يوم الاحد المقبل  اجتماعا يجمع وزارة السياحة والاثار والبنك المركزي ودائرة الاحصاءات العامة وممثلين عن الجمعيات السياحية في وزارة السياحة لبحث موضوع الاحصاءات السياحية ومدى دقتها ووضع خطة تنسيقية تقود لازالة اي ضبابية بهذا الشأن او تشكيك.

موزعو إسطوانات الغاز، يضربون بعرض الحائط التحذيرات الرسمية الموجهة اليهم للالتزام ببيع الاسطوانة بالتسعيرة الحكومية المقررة ، وبحسب شكاوى المواطنين فان موزعي الغاز يزيدون على سعر الاسطوانة أكثر من دينار ودينار ونصف الدينار.

بشكل لافت، تنتشر في الاسواق أنواع من مادتي اللبن واللبنة دون اسم تجاري ولا تاريخ صلاحية للاستهلاك البشري.
وجهت الحكومة تعميما الى وزارة الداخلية يطالب بعدم نشر اخبار رسمية تتعلق بزيارات سفراء الدول المعتمدين لدى البلاط الهاشمي، اضافة الى ضرورة التنسيق المسبق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للزيارات الخاصة التي ينوي القيام بها اي من السفراء

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً