تحت الهواء 27/1/2015

نقابة المعلمين قامت بجمع تبرعات في كانون الأول الماضي بقيمة 100 الف دينار لإرسالها الى قطاع غزة..

– تجاوزات مالية وإدارية حصلت في جمعيات خيرية في المفرق على ما أفادت مصادر مطلعة الى «عين الرأي».. الجمعيات الخيرية العاملة في المفرق يقدر عددها بـ (160) جمعية.

– دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وضعت عناوين «البريد الالكتروني» للوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة بهدف تعميمها على موظفيها ومديرياتها والوزارات والدوائر والمهتمين.. الوزارات والمؤسسات أعلنت عن هذه العناوين بعد تعميم رئاسة الوزراء المطالب بان تكون المراسلات البريدية عبر «البريد الالكتروني».

.

– شكا موظفو الوزارات والدوائر الرسمية من عدم وصول مفكرات وأجندة العام الحالي لمكاتبهم رغم مرور شهر على بدء 2015 .

بتوجيهات ملكية سامية، لبَّت القوات المسلحة الأردنية نداء وجهته جمعية القصفة للتنمية الاجتماعية في لواء بني كنانة حيال بناء منزل لأسرة عفيفة في المنطقة، حيث تم بناء وصيانة منزل خاص بإحدى الأسر الفقيرة والمعوزة في المنطقة.

حزب جبهة العمل الإسلامي يعقد لقاء الساعة 5.30 من مساء اليوم الثلاثاء في قاعة الأمانة العامة للحزب تحت عنوان «اتجاهات الاقتصاد الأردني في ضوء مشروع الموازنة العامة للدولة»، يتحدث خلاله الدكتور خالد الوزني والدكتور سليمان الشياب.

منتدى مكتبة الجامعة الاردنية يُقيم امسية ثقافية في السادسة من مساء غد بعنوان «خطاب الربيع العربي الوظائف والجماليات يقدمها استاذ الاداب في جامعة قطر الدكتور عماد عبداللطيف ويدير الحوار الدكتور اسماعيل السعودي.

تستضيف جمعية الشؤون الدولية عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء الوزير الاسبق الدكتور مروان المعشر لإلقاء محاضرة بعنوان «ما بين اصلاح الهوامش واصلاح الجوهر» في مقر الجمعية.

أعلن المهندس وديع أبو إرشيد ترشحه رسميا لمنصب نقيب المقاولين في الانتخابات المقررة في آذار المقبل. ويشغل أبو ارشيد حاليا منصب نائب النقيب.

توفي أمس الاول سفير فلسطين السابق لدى المملكة، العضو السابق في المجلس الثوري لحركة فتح، نائب مفوض الأرض المحتلة، عمر سعد الدين الخطيب «أبو شامخ».

أكد امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه ان اجمالي الدخل السياحي من حركة السياحة الداخلية وصلت العام الماضي الى ما يقارب 137 مليون دينار، جاءت نتيجة انفاق على الطعام والشراب والتنزهه ورسوم مواقع سياحية واثرية.

أجرى نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد عملية «قسطرة/ قلب» في مستشفى»الجاردنز» أمس بعد ان نُقِل الى غرفة العناية الحثيثة إثر تعرّضه لحالة إغماء في منزله.

الأسعد كان قد عاد مؤخرا من المغرب حيث شارك في مهرجان المسرح العربي السابع.

ضبطت فرق الأمانة خلال حملتها أمس لإزالة بسطات في المدينة الرياضية ادوات للتلاعب في الاوزان يستعملها تجار الخضار.تواصل محكمة أمن الدولة اليوم، جلساتها في محاكمة نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد. ومن المتوقع أن تخصص الجلسة لاستكمال الاستماع إلى شهود الدفاع.

جدد حزب البعث العربي التقدمي بالإجماع، انتخاب الأمين العام فؤاد دبور، لولاية ثانية خلال مؤتمره القطري الرابع، الذي عقده الجمعة المنصرم. وشهد المؤتمر انتخاب قيادتين مركزية واحتياطية، حيث انتخبت القيادة المركزية بدورها الأمين العام ومساعده.

ينظم المنتدى العالمي للوسطية صباح السبت المقبل، ندوة بعنوان “الدولة الدينية والدولة المدنية بين فهم المتطرفين والمعتدلين”، وذلك في قاعة المنتدى بالجبيهة.

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين ورشتين تدريبيتين، عن الحماية القانونية للإعلاميين، تقام الأولى صباح السبت، في فندق الريجنسي، والثانية صباح السبت الذي يليه، في فندق كورب.

بعث مجلس شيوخ الأنبار بالعراق أمس، برقية تعزية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، بوفاة الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك بحسب مصادر عراقية في عمان.

أصدرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أمس بيانا في الذكرى السنوية لرحيل شيخ المجاهدين بهجت أبو غربية، التي صادفت يوم 26 الحالي، أكدت فيه على أنه من المناضلين الأوائل، الذين شاركوا بمعارك الدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني، وحقه بتقرير مصيره.

•قدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل واجب العزاء باسم حماس للمملكة العربية السعودية بوفاة المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تعزية مشعل كانت في مقر السفارة السعودية في العاصمة القطرية الدوحة امس، وكان في استقباله ماجد بن عبدالله الحسن، مستشار السفارة السعودية.

• مجلس شيوخ الانبار بعث امس برقية تعزية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بوفاة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الامير مقرن بن عبدالعزيز ، ومتمنيا لخادم الحرمين الملك سلمان السداد لما فيه خير الامتين العربية والاسلامية.

•تنطلق قريبا اذاعة محلية في محافظة الطفيلة للحديث عن مختلف القضايا المحلية والتنموية في المحافظة، وستعنى بتسليط الضوء على المحافظة وبلداتها وعوامل التنمية فيها، وسيكون مقر الاذاعة في جامعة الطفيلة التقنية.

•قال النائب خليل عطية ان مداخلته في مجلس النواب في قضية رفع اسعار الكهرباء كانت الدعوة للتصويت على ما جاءت به اللجنة المشتركة وعلى المخالفات التي تضمنها التقرير وان يكون التصويت على الابعد، وليس التصويت على مقترح اللجنة بخفض نسبة الرفع الى النصف.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً