تحت الهواء 26/1/2015

وزير الداخلية أحال ملف مبنى متصرفية لواء ناعور الى هيئة مكافحة الفساد بعد التشققات والتصدعات التي حصلت فيه جراء العاصفة الثلجية الأخيرة.. المبنى كلف 200 الف دينار وعمره أربع سنوات.

– سلطة المياه دعت ( 49 ) صاحب بئر الى تسديد نحو 680 الف دينار عن اشتراكات الآبار الخاصة بهم تجنبا للقيام باستكمال الإجراءات المنصوص عليها في قانوني السلطة والأموال الأميرية.

– وزارة البيئة تنوي تعيين مدير مشروع إنتاج الأعلاف باستخدام المياه العادمة المعالجة الخارجة من محطة تنقية اللجون في محافظة الكرك وفق خمسة شروط.. الوزارة طالبت ممن تتوفر فيها الشروط بمراجعتها لتقديم الطلبات.

 

■ كتب وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي»تويتر» ان جلالة الملك عبدالله الثاني ترجل من سيارته مساء اول امس السبت وانتظر نحو 30 دقيقة في أحد شوارع الرياض، خلال تقديم جلالته واجب العزاء بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .وقال جودة في تغريدته ‹جلالة سيدنا ترجل من سيارته وانتظر 30 دقيقة في الشارع عندما لاحظ أن سيارات الوفد المرافق تأخرت بسبب الازدحام في الرياض ..»خلق هاشمي».

ومن جانب آخر تمنى جودة الشفاء العاجل لنظيره السعودي سعود الفيصل بعد إجرائه العملية الجراحية التي جرت له في امريكا واصفا الفيصل بصوت الحكمة والعقل.

■تحاضر الباحثة البريطانية في الشأن الاسلامي الدكتورة كارين ارمسترونج في معهد الاعلام الاردني الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الاثنين حول الاسلاموفوبيا وما حصل في فرنسا والدين الاسلامي.

■ نشبت خلافات بين أعضاء لجنة الخدمات النيابية عقب تغيب عدد من أعضائها عن حضور اجتماعها، وقدم النائبان علي بني عطا وعامر البشير استقالتهما من عضوية اللجنة وفق ما صرحا للصحفيين أمس، وانتقد رئيس اللجنة النائب ابراهيم العطيوي الغيابات المتكررة في اللجنة بتأكيده أنها تخضع لحسابات انتخابات اللجنة ورئاستها.

■ يقيم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الساعة 6.30 مساء اليوم الاثنين حفل اشهار كتاب المحامي الدكتور عمر الجازي «اختصاص هيئات تحكيم المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار ICSID» بمشاركة المحامي الدكتور حمزة حداد والناشر راني صادر والمؤلف. ويدير الحوار الدكتور مهند مبيضين.

■ تقيم لجنة أمناء جائزة بهجت ابوغربية لثقافة المقاومة ورابطة الكتاب حفل توزيع الجائزة مساء اليوم الاثنين في مجمع النقابات المهنية.

■ تعرضت إحدى حافلات المعتمرين الأردنيين صباح امس الاحد للاحتراق كون الحافلة قديمة ومهترئة ولم يبلغ عن وقوع اصابات بين المعتمرين الاردنيين، وفق رئيس لجنة الحج والعمرة في جمعية السياحة والسفر يوسف بكر.

■ أزالت أمانة عمان بالتعاون مع الأجهزة الأمنية صباح امس الأحد بسطات المدينة الرياضية وجاءت الحملة لإزالة البسطات عقب تحذيرات لعدم قانونية تلك البسطات.

النقابات المهنية تنظم اليوم زيارة لوفد منها للتضامن مع المهجرين المسيحيين من العراق، والمتواجدين حاليا في بعض كنائس عمّان.

توفي عصر أمس في عمان السفير الفلسطيني السابق لدى المملكة، العضو السابق في المجلس الثوري لحركة فتح، عمر سعد الدين الخطيب “أبو شامخ”. وسيشيع جثمان الفقيد بعد صلاة عصر اليوم من مسجد مقبرة سحاب في عمان.

تم تأجيل موعد اجتماع مشاورات “بيجين” بخصوص المرأة، في النزاع المسلح، الذي كان من المقرر عقده غدا الى موعد آخر، يتم الإعلان عنه لاحقاً. الاجتماع دعت له اللجنة الوطنية لشؤون المرأة.

يقيم منتدى الفكر العربي مساء بعد غد الأربعاء، اللقاء الأول لنادي الكتاب، يتم فيه إشهار كتاب “رحلتي مع جامعة الكوفة” للمستشار الثقافي في السفارة العراقي عبدالرزاق عبدالجليل العيسى. ويدير اللقاء بمقرّ المنتدى العين وعضو المنتدى عبدالله عويدات.

تنظم السفارة الهندية في عمان، وجمعية أصدقاء الهند الدولية، سلسلة فعاليات بمناسبة الذكرى 65 على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والأردن. الاحتفال يقام في المركز الثقافي الملكي غدا، ويتخلله عدد من المعارض والحملات الترويجية وعروض ثقافية.

أعلن المهندس وديع أبو ارشيد أمس ترشحه رسميا، لمنصب نقيب المقاولين، في الانتخابات المقررة في آذار (مارس) المقبل. ويشغل أبو ارشيد حاليا منصب نائب نقيب المقاولين.

يشغل مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات، الذي أحال نفسه إلى التقاعد قبل يومين، موقع مدير عام غرفة صناعة الزرقاء، بداية الشهر المقبل، بالتزامن مع سريان استقالته من المؤسسة الاستهلاكية.

كشف وزير التنمية السياسية خالد الكلالدة أمس أن 42 شاهداً هو عدد الشهود في قضية اغتيال القاضي رائد زعيتر، من قبل الاحتلال الإسرائيلي في آذار (مارس) الماضي. الوزير، قال، في تصريحات بثتها وكالة “قدس برس” أمس، إن التحقيق ما يزال جارياً في القضية، وإن القضية “تحتاج إلى مزيد من الوقت والتحقيق لكثرة الشهود”، وإنها “تحتاج لوقت أطول”.

•وفد تركي رفيع المستوى من المتوقع ان يزور الاردن قريبا يلتقي كبار المسؤولين الاردنيين لبحث العلاقات الثنائية وملفات المنطقة السياسية.

•الاجتماع الدولي ضد الارهاب الذي سيعقد في الولايات المتحدة في 18 الشهر المقبل سيختصر على وزراء خارجية الدول المشاركة في الحرب على الارهاب.

•نشر الصحافي الاردني المقيم في لندن الزميل نصر المجالي على صفحته على الفيسبوك معلومات عن ولي العهد السعودي الجديد، الأمير مقرن بن عبدالعزيز الطيار المقاتل الشغوف بالموسيقى والثقافة وأصغر أبناء الملك المؤسس وليس له أخوة أشقاء، وهو مولود عام 1945 من أم يمنية، وهو خريج كلية الطيران العسكري في بريطانيا، وهو شغف بالعلوم الفلكية والقراءة، كما يهتم بأبحاث الزراعة ومجالات التقنية، وأيضا يهتم بالشعر العربي، وله علاقات واسعة مع رجال الثقافة والفكر والعلوم والأدب، ولديه مكتبة تزخر بأكثر من 10 آلاف عنوان في شتى مجالات المعرفة.

• شاركت رابطة الكتاب الأردنيين، بوفد ترأسه د.أحمد ماضي، وعضوية د.زياد أبو لبن، ومحمد المشايخ، في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، التي عقدت في أبو ظبي، بدعوة من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، خلال الفترة من 20 إلى 22 كانون الثاني الجاري، بمشاركة 16 وفدا يمثلون الأمانة العامة للاتحاد، والإمارات، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين والعراق ولبنان والأردن والكويت وسورية وفلسطين ومصر والسودان والمغرب وتونس والجزائر واليمن.

• أعلن المهندس وديع أبو إرشيد أمس ترشحه رسميا لمنصب نقيب المقاولين في الانتخابات المقررة في آذار (مارس) المقبل، ويشغل أبو ارشيد حاليا منصب نائب النقيب.

 

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً