تحت الهواء 21/1/2015

ألغت المحكمة الإدارية الغرامة المالية التي أوقعتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بحق جامعة جدارا ومقدارها (697460 ) ديناراً ، كما ألغت وقف قبول طلبة جدد في جميع التخصصات الواردة في قرار الهيئة .

ينوي مجمع النقابات المهنية رفع أكبر صورة للطيار معاذ الكساسبة على مبنى المجمع في الشميساني.

أصدرت أمس وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين «ميلاد» التابعة لمركز حماية وحرية الصحفيين النشرة الدورية لها تضمنت أكثر من عشرين اجابة على اسئلة ذات علاقة بالشأن القانوني الإعلامي، وذلك ضمن مشروع الحماية القانونية للصحفيين.

تستضيف الجمعية الارثوذكسية يوم السابع من شباط المقبل الإعلامي غسان الشامي مقدم برنامج (أجراس المشرق) على قناة «الميادين» لتقديم محاضرة بعنوان (كيفية صمود العرب المسيحيين والمحافظة على هويتهم ومستقبلهم في المشرق) وذلك في النادي الارثوذكسي.

ضبطت الأجهزة الأمنية المختصة مجموعة من الالكترونيات وكاميرات المراقبة التي تمت سرقتها من ميناء العقبة من حاوية لأحد المستثمرين، حيث تمت إعادة المواد المضبوطة الى المستورد وتوقيف المتورِّطين على ذمة التحقيق تمهيدا لتحويلهم الى القضاء.

وزراء الخارجية ناصر جودة والتخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف والمالية أمية طوقان يرافقون جلالة الملك خلال مشاركة جلالته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” بسويسرا، والذي يعقد نهاية الأسبوع الحالي.

الخطة الاقتصادية 2025 التي تعكف وزارة التخطيط على إعدادها، باتت في مراحلها النهائية، ويتوقع الانتهاء منها بشكلها النهائي خلال فترة وجيزة.

 

ينتظر وصول بعثة صندوق النقد الدولي إلى المملكة قريبا، في مراجعة، هي السادسة من عمر برنامج التصحيح، الذي يتوقع أن ينتهي في آب “أغسطس” المقبل.

قام موظفون يعملون في دائرة المراكز الاجتماعية في أمانة عمان بتصميم سيارة كهربائية من خلال إعادة بناء “الشاصي”، باقتصاره على قطعة واحدة، ورفع معايير الأمان فيه، من خلال تركيب خلية ضوئية، تعمل على إيقاف السيارة قبل الاصطدام. ومن المنتظر أن يحصل هؤلاء الموظفون على براءة اختراع من الجمعية العلمية الملكية.

نفذ أهالي المهندسين الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية أمس اعتصاما، هو الثاني لهم خلال أسبوع، وذلك أمام وزارة الداخلية للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم.

ينظم مركز إمداد للإعلام في 28 و29 الحالي ورشة عمل بعنوان “خطاب الكراهية في وسائل الإعلام” وذلك في فندق البريستول.

قدمت لجنة رسمية من السلطة الوطنية الفلسطينية الاثنين الماضي شهادات موثقة، حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وغزة، الى لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق بشأن النزاع الأخير بغزة. وعلمت “زواريب” ان وفد السلطة ركز على قضايا الاستيطان ومقتل الوزير زياد ابو عين وقضية الطفل محمد أبو خضير، الذي خطف وعذب وأحرق وهو على قيد الحياة، على أيدي مستوطنين وقضايا اخرى، اضافة لجرائم الاحتلال اثناء العدوان الأخير على غزة.

• منافسة حادة بين كبار موظفي وزارة الخارجية على تولي موقع مدير المكتب الخاص بعد ان غادر السفير يوسف البطاينه موقعه، والمنافسة تشير الى فرصة كبيرة للدبلوماسي نواف التل.

• افتتح المقر الانتخابي لقائمة العمل المهني (القائمة الخضراء والمستقلين) في نقابة المهندسين الشميساني وذلك في مجمع البر شارع عبدالحميد بن باديس الكائن خلف مبنى هيئة قطاع الاتصالات وقد أعلنت القائمة أنها ستخوض الانتخابات النقابية القادمة تحت شعار “النقابة للجميع وبالجميع”، ولا للتهميش والاقصاء لأية جهة أو طرف.

• أفتى مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي بحرمة حرق جثة الميت المسلم لأي سبب ومنها ضحايا “إيبولا”. وأسقط المجمع في فتوى له، الغسل للميت ضحية الوباء، والصلاة الحاضرة واكتفى بالإشارة “بالصلاة عليه بعد دفنه أو أداء صلاة الغائب عليه”.

•أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن زعيم داعش، أبو بكر البغدادي أصيب في القائم (على الحدود السورية – العراقية) بجروح، لكنه نجا بأعجوبة وهو يقضي معظم وقته في سورية.

•قطعت السلطة الفلسطينية رواتب 205 عسكريين في قطاع غزة ممن خرجوا في مسيرة المجلس التشريعي المؤيدة للمفصول من حركة فتح محمد دحلان.

•أمرت النيابة العامة الكويتية بحجز مواطن وأحالت قضيته إلى المحكمة لدعوته المصلين في خطبة الجمعة إلى اعتناق فكر تنظيم (داعش) ونصرة زعيمه أبو بكر البغدادي. وكان المتهم بنى مسجدا من دون إذن من وزارة الأوقاف الكويتية وبأموال جمعها كتبرعات.

*النائب محمد الرياطي أكد نيته رفع قضية جديدة بحق رئيس الوزراء ومدير شركة تطوير العقبة، وقبلها رفع قضية على رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية كامل محادين ومدير الموانئ محمد مبيضين.

 

*حذر رؤساء جامعات اليرموك والأردنية ومؤتة والبلقاء التطبيقية من هجرة المزيد من الكفاءات التدريسية والعقول العلمية نتيجة ضعف الرواتب الممنوحة لهم، في ظل ارتفاع مديونية الجامعات وتآكل البنية التحتية فيها، باستثناء جامعات الحسين بن طلال، العلوم والتكنولوجيا، الأردنية الألمانية.

*أكدت مصادر وزارة الزراعة ان حديقة التماسيح الإسرائيلية لا تشكل اليوم خطراً حقيقا على المناطق الحدودية في الأردن، بعد أنباء هروب لـ 70 تمساحاً؛ مما أدى إلى بذل الجهود لمطاردتها بسبب ما شكلته من خطر كبير على حياة الناس.

*الفرنسيون» فزعوا لوزارة المياه والري وشركة مياهنا بتقديم قرض 15 مليون دينار من اجل تجديد عدادات المياه للمنازل في العاصمة عمان، وسيكون التركيب للاشتراكات الكبيرة.

*كشفت مصادر أن وفدا من شركة «نوبل إنيرجي الأمريكية» وصل إلى عمان أمس وسيجري مباحثات لإعادة التفاوض حول صفقة استيراد المملكة للغاز الصهيوني، وإقناع الحكومة بعدم التراجع عنها.

*مركز إيداع الأوراق المالية، باشر الحجز التنفيذي للأموال المنقولة، وغير المنقولة، لمستثمرين عراقيين بملايين، وقام مأمور تنفيذ غرب عمان بتنفيذ الحجز، وإبلاغه بمضمون التنفيذ خطيا، حيث تم التعميم بذلك على مستثمرين غادروا المملكة منذ سنوات.

*قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خليف الطراونة ان الجامعة بحاجة ملحة الى مبلغ 7 ملايين دينار لترميم بنيتها التحتية، مشيرا إلى إن الأجهزة التي تتوفر

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً