مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تقدم معينات بصرية للمكفوفين

emrt-mkfofen0

عروبة الإخباري – قدمت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية أمس الثلاثاء مجموعة من المعينات البصرية لمدرسة عبدالله ابن أم مكتوم للمكفوفين من خلال الاتحاد العربي للمكفوفين الذي يرأسه الدكتور خالد بن علي النعيمي.
وتتضمن المنحة أجهزة حواسيب وأدوات وأجهزة لأقسام الرياضة والتدريب الحسي والعلاج الوظيفي والتأهيل البصري وقسم التعرف والتنقل.
وقال الدكتور النعيمي الذي أشرف على عملية تسليم الادوات والاجهزة، انه مسرور لزيارة الأكاديمية الملكية للمكفوفين وقال انها ليست الزيارة الاولى للاردن بل سبقتها زيارات للاستطلاع والتشاور والاطلاع على احتياجات المكفوفين وقد تواصل مع مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان في الامارات وقابل سمو الشيخ منصور بن زايد وشرح له الموقف ونتائج الزيارات وتفضل مشكورا بدعم الاخوان المكفوفين من خلال مؤسسة خليفة بن زايد ،وقدم شكره لسموه ولحكام الامارات على ما يقدمونه .

وأضاف |أن هذه المساعدات تعتبر باكورة تعاون بين مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية والاتحاد العربي للمكفوفين، وقد جاءت هذه المنحة بهدف دعم الطلبة المكفوفين في الأردن لتسهيل أمور الدراسة والحياة.
وثمن النعيمي تعاون كافة الجهات الحكومية وعلى رأسها جهود رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين سمو الامير مرعد بن رعد الذي يسعى الى تذليل المصاعب التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقة في الاردن.
وعبر مدير تربية لواء ماركا زيدان العلاوين عن تقديره لدولة الامارات العربية ولمؤسسة خليفة بن زايد والاتحاد العربي للمكفوفين، لاهتمامهم بالمكفوفين في الأردن من خلال تقديمهم لمجموعة من المعينات البصرية التي ستسهم في التخفيف من المصاعب التي يواجهها الأشخاص المكفوفون، كما ستكون معينا للهيئة التدريسية في الاكاديمية في عملية التدريس والتعليم.
بدوره ثمن مدير المدرسة قاسم عنيزات لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ومنسق المنحة الدكتور خالد بن علي النعيمي رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين، وسفارة دولة الامارات العربية المتحدة تنظيم وتسهيل أمور المنحة وإيصالها للمدرسة.

emrt-mkfofen2

emrt-mkfofen3

emrt-mkfofen5

emrt-mkfofen6

emrt-mkfofen7

emrt-mkfofen8

emrt-mkfofen9

emrt-mkfofen11

emrt-mkfofen12

emrt-mkfofen14

emrt-mkfofen15

شاهد أيضاً

أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار

عروبة الإخباري – بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للإبداع والابتكار والذي يصادف 21 نيسان من …

اترك تعليقاً