تحت الهواء 13/1/2015

دائرة الجمارك العامة طالبت إحدى الشركات المشهورة بتسديد (35666) دينارا خلال مدة شهرين وذلك فرق في الرسوم الجمركية والضريبة العامة والخاصة على المبيعات.. الجمارك حذرت الشركة من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحقها وفق قانون تحصيل الأموال الأميرية في حال عدم تسديد المبلغ .

.

– الاحتفال السنوي لجمعية الفنادق الأردنية الذي كان من المقرر ان يقام يوم غد برعاية رئيس الوزراء اجل الى اشعار أخر نظرا للظروف الجوية .. الاحتفال الذي سيعلن خلاله عن «جائزة التميز السياحي للعام 2014 « سيحدد له موعد في الأيام المقبلة.

.

– موظفو مديرية إدارة المعلومات المالية الحكومية في وزارة المالية كانوا أثناء عطلة العاصفة الثلجية على راس عملهم وذلك لتنفيذ عمليات الإنفاق للشهر الجاري لحين إقرار الموازنة العامة وضمان استمرار تشغيل النظام الإلكتروني المرتبط مع معظم الوزارات والدوائر الحكومية .

 

أثناء جولاته المستمرة في الميدان زار مدير الأمن العام الفريق اول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة المركز الإعلامي وأوصى باستمرار تقديم الخدمة الإعلامية والإنسانية للمواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة.

أكد أمين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكرية، أنه لا تأخير على رواتب شهر كانون الثاني الجاري وانها ستصرف في موعدها وأن تعطيل المؤسسات خلال المنخفض لن تؤثر على سير العمليات لضمان صرف الرواتب في موعدها المحدد.

تأجل اللقاء الذي كان مقررا أن يعقد أمس الاثنين في عمان بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل جارثيا لأن الرئيس عباس لم يعد من باريس بعد مشاركته في المسيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية مساء أمس الأول.

سقطت رئيسة وزراء الدنمارك، هيلي تورنينج شميت على الأرض مساء أمس الأول وهي تغادر درج قصر الإليزيه قبل مشاركتها في المسيرة الجماهيرية التي شهدتها باريس، الأحد تنديدا بالإرهاب وتضامنا مع فرنسا وظهرت وهي جاثمة على ركبتيها بعد سقوطها أرضا.

قرر منتدى الفِكْرِ العربيّ تأجيل لقاء نادي الكتَّاب (1/2015) نظرًا للظروف الجوية السائدة الذي كان من المقرر إقامته في الساعة الخامسة من مساء يوم امس الاثنين حتى إشعارٍ آخر.

نظرا للأحوال الجوية السائدة وحفاظا على سلامة المهندسين فقد تقرر تأجيل حفل القسم المقرر عقده يوم امس الاول الاحد الى يوم الأحد 25/1/2015 الساعة الثالثة مساء.

 

ترعى جلالة الملكة رانيا العبدالله اللقاء التشاوري حول بدائل العقاب الجسدي للاطفال الذي ينظمه المجلس الوطني لشؤون الاسرة واليونيسيف وجمعية انقاذ الطفل اليوم الثلاثاء في الحادية عشرة صباحا في فندق لاندمارك.

• نقل الفنان أسامة جبور على لسان نجل الفنان اسماعيل خضر الذي توفي امس ان عائلته لا تملك تكاليف مراسم الدفن، وقال له ايضا، إن “والدي توفي بتسمم دم بعد العملية…”.

• على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي انطلقت حملات لدعم ترشيح الامير علي بن الحسين لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

• نجح التلفزيون الاردني في استثمار 10 كاميرات حديثة للبث المباشر اشتراها مؤخرا في تغطية الاحوال الجوية التي تعرضت لها المملكة في الايام الماضية، وكان حاضرا في معظم مناطق البلاد.

 

• مبادرات شعبية وفردية “مقدرة ومحترمة” قام بها اردنيون في فترة الاحوال الجوية الصعبة، من خلال تقديم المساعدة لاي انسان يطلبها، تجاوزت فتح الطرقات الفرعية، والمساعدة في اخراج سيارات منزلقة، الى توصيل مواد غذائية وطبية لمحتاجين.

• في بعض شوارع القادسية في محافظة الطفيلة وصل ارتفاع الثلوج الى متر ونصف المتر على ذمة مراسل التلفزيون الاردني في الجنوب الزميل رعد عوجان.

Check Also

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

Leave a Reply