تحت الهواء 2/1/2015

صحيفة الجوردان تايمز أشارت في عددها الصادر اليوم الى ان قيمة مستوردات المملكة من السيارات المستعملة للعام الحالي بلغت نحو ( 650 ) مليون دينار بزيادة تقدر بـ 200 مليون عن العام الفائت.

.

– عصابات متخصصة بسرقة الكلاب ذات السلالات العريقة القي القبض على بعض منها بعد شكاوى من أصحابها.. العصابات تقوم بالاتصال بمالكي الكلاب غالية الثمن لمقايضتهم بمبلغ مالي لاستعادتها. وقال ناشطون في مجال الحيوان ان هناك حادثتين من هذا النوع كل أسبوع.

تندر مواطنون أمس وأول من أمس بانقطاع أكثر من صنف من المحروقات، كالكاز والديزل، وحتى البنزين، من العديد من محطات الوقود في عمان وباقي المحافظات، وذلك انتظارا من أصحاب هذه المحطات لقرار إعادة تسعير المحروقات، الذي صدر مساء أمس، وحمل خفضا واضحا لأسعارها. المواطنون استذكروا أن المحطات كانت تلجأ لقطع موجوداتها من محروقات عندما كان يكون متوقعا رفع أسعارها لتحقيق مرابح طارئة، فيما اكتشف هؤلاء المواطنون أن بعض هذه المحطات تتجنب زيادة موجوداتها من المحروقات قبيل انخفاض سعرها، درءا للخسارة بعد الخفض في الكميات المتبقية! أي أنه في الحالتين، المستهلك هو المتضرر من حسابات هذه المحطات!

يعقد أمين عام الجمعية العربية لمرافق المياه خلدون الخشمان الأحد المقبل، مؤتمرا صحفيا في مبنى الجمعية بعمان، يتحدث خلاله حول محاور أسبوع المياه العربي، الذي ينظم في الأردن، بمشاركة وزراء المياه العرب، وعدد من المنظمات العالمية والدولية، الشهر الحالي.

تحت الرعاية الملكية يقام ظهر الأحد المقبل الاحتفال الوطني بذكرى المولد النبوي الشريف في المركز الثقافي الملكي. وتنظم الاحتفال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

قرر مجلس إدارة الضمان الاجتماعي تعيين وزير الداخلية الأسبق مازن الساكت رئيسا لمجلس إدارة شركة الأسواق الحرة، اعتبارا من اليوم الخميس، وذلك خلفا للمهندس ماجد الحباشنة.

تقرر أمس تعيين نوفان العجارمة رئيسا بالوكالة لديوان المظالم، وذلك بعد أن قبل مجلس الوزراء أمس استقالة رئيس الديوان علاء العرموطي

قانون الضريبة الجديد توشح بالارادة الملكية السامية بيد جلالة الملك عبدالله الثاني في الساعة الواحدة من بعد ظهر امس الاربعاء ليبدأ العمل بالقانون اعتبارا من اليوم الاول من شهر كانون الثاني من عام 2015.

 صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام اللوازم في الجامعة الاردنية وصندوق الائتمان العسكري ونظام عمل دائرة اشهار الذمة المالية.كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على اتفاقية النقل البري بين الاردن وروسيا.

وافقت الحكومة على مذكرة التفاهم بين المعهد الدبلوماسي الاردني والاكاديمية الدبلوماسية التركية حول التدريب وتبادل الوثائق.

وافقت الحكومة على قرار الحكومة المكسيكية ترشيح انريكي رخو ستيين ليكون سفيرا فوق العادة غير مقيم لها في المملكة.

قرر وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي الموافقة على ترفيع عدد من موظفي الوزارة حسب ترتيبهم في ديوان الخدمة المدنية الى مختلف الدرجات.

صدر العدد الجديد من الجريدة الرسمية مع نهاية الدوام الرسمي لموظفي الحكومة امس وان سبب التاخير هو ضمان نشر قانون الضريبة منسجما مع التزامات الاردن للمنظمات الدولية.

 دخلت مساء امس 19 شاحنة محملة بالمساعدات القادمة من الامم المتحدة الى سوريا عبر جمرك الرمثا والذي اعتمد كمعبر انساني رسمي قبل اشهر.وتأتي هذه القافلة ضمن عدة قوافل دخلت الى سوريا وصل عددها الى سبع قوافل بمجموع شاحنات وصل الى 100 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية المختلفة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً