السفير الاإماراتي “العامري” يولم لرجال الدين المسلمين والمسيحيين

sfer-emrt-twaef-2

عروبة الإخباري – اقام الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة الاردنية الهاشمية سفير غير مقيم لدى فلسطين حفل عشاء في مقر إقامته بعمّان “بيت الإمارات” تكريما لعدد من كبار رجال الدين المسلمين والمسيحيين في الاردن، تزامنا مع الأعياد والمناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية.

وقد حضر حفل العشاء الدكتور محمد الخلايلة امين عام دائرة الإفتاء العام في المملكة الأردنية الهاشمية والمطران مارون لحام مطران اللاتين.

وألقى سفير دولة الإمارات كلمة رحب بها بالحضور وعبّر من خلالها عن سعادته وسروره بتواجد هذا الجمع الكريم في مقر إقامته “بيت الإمارات”.

وأشار السفير إلى أنه قام بزيارة بيت لحم في فلسطين الحبيبة وحضر قدّاس الميلاد المجيد إحتفاءاً بمولد سيدنا المسيح عليه أفضل السلام، وأضاف :” هناك رأيت أبهى صور الإخاء والتعايش بين المسيحيين والمسلمين رغم الحصار الغاشم ، فالجميع أخوة والدعوات واحدة من أجل السلام والعدل والإستقلال والحرية.. ومن اجل الطمأنينة.. ومن أجل مستقبل أجيال ستجتمع بمشيئة الله على الخير والمودة والرحمة”.

وأضاف سفير دولة الإمارات في كلمته بأنه بعد أيام قليلة “سنحتفل وإياكم بالمولد النبوي الشريف.. مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. رسول السلام والمحبة.. فمناسباتنا واحدة ومتزامنة، وأفراحنا واحدة وآلامنا واحدة في كنف هذا البلد الكريم العزيز الذي يحفظ حقوق الديانات والعبادات ويرسي قواعد التعايش السلمي ويزرع روح التسامح بين الجميع”.

ودعا السفير في نهاية كلمته أن يعم السلام في كل مكان من عالمنا العربي وأن يحفظ الله هذا البلد الطيبب ويديم عليه وعلى أهله نعمة الأمن والأمان والسلام في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة التي قدمت نموذجاً فكرياً وعملياً محترماً ورائداً للعالم في التسامح والتعاش وإحترام الاديان وصون الحقوق المدنية والدينية للجميع، كما دعا العلي القدير بأن يعود ابن الاردن الطيار معاذ الكساسبة لوطنه وأهله بالسلامة والصحة والعافية.

كما ألقى الدكتور محمد الخلايلة امين عام دائرة الإفتاء العام والمطران مارون لحام مطران اللاتين كلمات شكروا خلالها سفير دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الدعوة الكريمة والتي تأتي في أجواء المناسبات والاعياد الدينية، مؤكدين على الوحدة والتلاحم الوطني وروح التسامح والمحبة الأصيلة التي تجمع الأديان والأعراق من كافة الاصول والمنابت في الاردن منذ زمناً بعيد، وأن هذا البلد الطيب شكل نموذجاً ومثالاً فريداً في المنطقة والعالم في التعاش والتكافل في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وساد حفل العشاء اجواء مريحة وحميمة تؤشر كما هو معهود على المحبة وروح الإخاء والتعايش السلمي بين أتباع الأديان في المملكة الاردنية الهاشمية.

sfer-emrt-twaef-4

sfer-emrt-twaef-5

sfer-emrt-twaef-6

شاهد أيضاً

المال للتمويل تكرم أسر شهداء الوطن بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم

عروبة الإخباري – تحت رعاية سعادة  الدكتور نايف باشا الخزاعلة وبحضور عطوفة مدير شرطة المفرق …

اترك تعليقاً