تحت الهواء 12/12/2014

اجتماع لفريق التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان «ضباط الارتباط» يعقد في الثامن عشر من الشهر المقبل في المركز الثقافي الملكي مع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء لدراسة التوصيات الواردة في تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان العاشر ووضعها موضع التنفيذ.. الاجتماع يحضره مسؤولون في الجمعيات والمجلس الوطني لشؤون الأسرة واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.

– نقابة المهندسين الأردنيين حذرت أكثر من (5600) مهندسة ومهندس باسقاط «العضوية» في حال عدم دفع الاشتراكات السنوية المستحقة عليهم خلال ثلاثة اشهر.

– متصرف لواء بصيرا استدعى متعهدي مشروع «تجديد شبكة خطوط المياه» في اللواء وذلك لمعرفة الأسباب وراء توقف مراحل المشروع.. الاستدعاء جاء على خلفية تقديم رئيس بلدية بصيرا شكوى رسمية تطالب بإصلاح الأضرار التي أوقعها المتعهدون بالطرق الحيوية أثناء تنفيذهم المشروع.

انتدب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين محافظ اربد لتقديم العزاء لعشيرة التل بوفاة المرحومين الدكتور معين مصطفى وهبي التل، شقيق رئيس الوزراء الاسبق الشهيد وصفي التل، وزيد يوسف صالح التل.

كما قام بتقديم العزاء بالمرحومين لعشيرة التل الامير الحسن بن طلال ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور

سمو الاميرة بسمة بنت طلال ترعى غد السبت الاحتفال الذي تقيمه جمعيات الشابات المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

يرعى رئيس الوزراء الاسبق الدكتور أحمد عبيدات غد السبت احتفالا جماهيريا يقيمه حزب الحياة الاردني في جمعية خليل الرحمن .

تستضيف وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الامناء العامين للاحزاب السياسية الساعة العاشرة والنصف من صباح غد السبت للقاء مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات للحديث حول الدور الرقابي للمؤسسة على الغذاء والدواء في الاردن.

برعاية امين عمان عقل بلتاجي يقدم عند الساعة (12) من ظهر غد السبت أكثر من 30 طفلا وطفلة من مخيم الزعتري مسرحية «رسائل من الزعتري» على مسرح عمون .

قال الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن الوزارة ستصرف المستحقات الكاملة للمشاركين في ورشة إعداد المناهج الجديدة وذلك بعد استيفاء كافة الاجراءات الادارية والمالية الأسبوع المقبل .

اللجنة الوطنية لمناهضة المشروع النووي تعقد في الحادية عشرة من صباح الاحد المقبل مؤتمرا صحفيا في فندق لاند مارك للحديث حول اخر المستجدات في المشروع النووي الاردني.

أبلغ مدرس بشكوى رسمية نقابة المعلمين تفيد بانه تعرض الى عملية نصب واحتيال من قبل مكتب لتشغيل الاردنيين بالخارج.

الشاعران العربيان امل دنقل ومظفر النواب، حضرا بقوة امس في جلسة مجلس النواب، التي واصل فيها النواب مناقشة اتفاقية الغاز الاسرائيلي، والتي صوتت الاغلبية النيابية فيها على رفضها. نواب استشهدوا بأبيات شعرية للشاعرين دنقل، صاحب القصيدة الأشهر: “لا تصالح”، والنواب وقصيدته الشهيرة “القدس عروس عروبتكم”.

أثناء رد رئيس الوزراء عبدالله النسور، على مداخلات النواب امس حول صفقة الغاز الاسرائيلي، وفي باب تثمين الرئيس لدور السعودية بدعم الاردن وخزينته ماليا، وقبل ان ينهي حديثه، تعالى صوتا النائبين خليل عطية ونصار القيسي، مطالبين بالثناء ايضا، على دور الامارات العربية والكويت، لدعمهما الاقتصاد الاردني.

تعد مديرية الامن العام، لعقد مؤتمر صحفي لمدير الامن العام وكبار الضباط، حول حجم ومؤشرات الجريمة في المملكة، خلال العام الجاري. ادارة المعلومات الجنائية تقوم حاليا بتجهيز الاحصاءات المناسبة، بالتعاون مع إدارات مكافحة المخدرات والبحث الجنائي والسير.

ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين، بالشراكة مع “صحفيون لأجل حقوق الإنسان” ومعهد الإعلام وشبكة الإعلام المجتمعي، صباح السبت المقبل ملتقى “إعلام حقوق الإنسان” في فندق الريجنسي، وذلك بمشاركة 100 إعلامي وحقوقي ومؤسسة مجتمع مدني.

وزير الداخلية حسين المجالي، يرعى الخميس المقبل، ورشة حول “دور الاعلام وأزمات اللجوء والهجرات القسرية”، والتي تنظم بالتعاون بين الوزارة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

امهلت نقابة المهندسين 5688 مهندسا ومهندسة، غير مسددين لالتزاماتهم المالية للنقابة، ثلاثة اشهر لتسديدها، تجنبا لشطب عضويتهم من النقابة. ونشرت النقابة أسماء غير المسددين في الصحف.

إلبرتو فرناندييز الدبلوماسي الأميركي الشهير الذي خدم في عمان أصبح مسؤولا عن جهاز عملاق وظيفته الحرب الالكترونية على داعش وشقيقاته.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً