تحت الهواء 10/12/2014

مقابلة جلالة الملك عبدالله الثاني مع الإعلامي الاميركي تشارلي روز التي بثتها شبكة «بي بي أس» الأميركية كان لها صدى كبير وواسع في وسائل إعلام محلية وعربية ودولية حيث ركزت على الاهتمام بأفكار ورؤى جلالة الملك ورؤيته الحكيمة لحل أزمات المنطقة .. وسائل الإعلام المختلفة اعتبرت ان المقابلة كان لها وقع كبير في الأوساط الأردنية والعربية والدولية وتناولت جملة من القضايا المفصلية التي تهم المنطقة عامة والأردن على وجه الخصوص وعلى رأسها محاربة الإرهاب والتطرف.

.

– رئيس الوزراء د. عبد الله النسور وافق لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين على استئجار مبنى للدائرة القنصلية وتصديق الوثائق باجرة سنوية مقدارها ( 35 ) ألف دينار بدلا من مبناها الحالي غير الملائم الذي لا تتوفر فيه مرافق صحية وتهوية ولا يلبي المتطلبات الأساسية للحصول على رضا متلقي الخدمة.

.

– وزارة التعليم العالي دعت الطلبة الذين تقدموا بطلبات الكترونية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الدراسي ( 2014/ 2015 ) الى الإسراع في تسليم الوثائق المطلوبة لدى مكاتب المستشارين الثقافيين في الجامعات الرسمية.. الوزارة نبهت الى ان التقديم الالكتروني للمنح والقروض ينتهي منتصف ليلة السادس عشر من الشهر الحالي.

اضطر رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري للسير مشيا على الأقدام ما لا يقل عن كيلو متر للوصول إلى ديوان آل حجازي للمشاركة في ندوة استذكار الشهيد وصفي التل نتيجة الفوضى المرورية العارمة التي تشهدها مدينة اربد عامة والمنطقة الجنوبية منها على وجه الخصوص واضطر المصري للتأخر عن مستقبليه فترة من الوقت.

يستضيف منتدى الرواد الكبار في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء د.محمود عواد الدباس في مائدة مستديرة للحديث حول «الشهيد وصفي التل-في المذكرات الشخصية 1961الى1971».

وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة أمضى يومه امس في لقاءات ثنائية ومشاركة في ورشة عمل خاصة بممثلين لحلف شمال الاطلسي.

اعتصم عصر امس الثلاثاء العشرات من أبناء عشيرة بني ارشيد للمطالبة بالافراج عن النائب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد.

عدد من أعضاء المجلس الأمريكي للقادة السياسيين الشباب يلتقون الاسبوع المقبل بعدد من المسؤولين في المملكة. وتنظم لهم السفارة الامريكية في عمان لقاء مع عدد من الصحفيين يوم الاثنين المقبل.

صدر عن هيئة الاعلام تعميم بخصوص كتاب مديرية الأمن العام جاء فيه، يرجى عدم نشر وتداول أي من الأخبار أو المعلومات بشؤون الامن العام الداخلية ومنتسبيه إلا بطلب مباشر وصريح من المصادر المسؤولة في مديرية الأمن العام.

أظهرت دراسة قام بها صندوق التكافل الاجتماعي بنقابة الاطباء خلال الفترة من عام 1995 ولغاية 2014 أن معدل عمر الاطباء عند الوفاة يبلغ (59.8) سنة. وأشارت الدراسة الى ان معدل عمر الاطباء عند الوفاة يقل 14 سنة عن معدل سن الوفاة في المملكة وهو ( 74)عاما.

قانون مركز إدارة الأزمات لا يزال حبيس الأدراج وبدون قرار سياسي من أي نوع وفي أي اتجاه، ومجموعة المركز تجد صعوبة في إدارة العمل مع بقية المؤسسات

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً