فوز المرشح الرجوب بالمقعد النيابي في لواء بني عبيد

rjob-naeb5

عروبة الإخباري – فاز الدكتور محسن الرجوب في الانتخابات التكميلية التي جرت السبت في الدائرة الثانية باربد لملء المقعد الشاغر بعد وفاة المرحوم النائب محمد فؤاد الخصاونة.

وحصل الرجوب على 5165 صوتا مقابل 4449 للمرشح يسار الخصاونة وفق ما اعلن رئيس لجنة الانتخابات مدير تربية اربد الثانية الدكتور فواز التميمي.وكانت النتائج النهائية على النحو الاتي :

– راكان المريخات : 2365 صوتا

– خلدون نصير : 1970 صوتا

– د. فكري الدويري : 1014 صوتا

– صالح درويش مرجان : 1408 صوتا

– د. موفق الحواري : 557 صوتا

– ابراهيم الطلافحة : 461 صوتا

– نبهان حلوش : 311 صوتا

– وحيد الطوالبة : 151 صوتا

وبحسب مصادر في الهيئة المستقلة للانتخاب فقد بلغت نسبة الاقتراع نحو 013ر37% بمشاركة نحو 18.244 مقترع ومقترعة من أصل 48.832 يحق لهم التصويت.ويضم لواء بني عبيد (الدائرة الثانية ) 7 مناطق.وجرت العملية الانتخابية ب 18 مركز اقتراع ضمت 80 صندوقا، فيما اغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة السابعة مساء.

بيان صادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب :

يعلن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب برئاسة رئيس الهيئة رياض الشكعة ووفق المادة( 55 ) من قانون الانتخاب؛ فوز الدكتور محسن عواد أحمد الرجوب بالانتخابات الفرعية عن الدائرة المحلية الثانية في محافظة اربد ( المقعد المسلم) حيث حصل على(5165) صوت.

وقد تم اجراء عمليتي الاقتراع والفرز للانتخابات الفرعية في الدائرة المحلية الثانية لمحافظة اربد، وفق التشريعات الناظمة والمعايير الدولية والممارسة الفضلى للعملية الانتخابية.

وبعد ان انتهت عملية الاقتراع والفرز، اعلن رئيس لجنة الانتخاب النتائج الأولية؛ حيث تم تدقيقها من قبل اللجنة الخاصة المشكلة وفق المادة (50) قانون الانتخاب رقم(25) لسنة(2012)؛ برئاسة قاضي محكمة التمييز السابق نسيم نصراوي وعضوية خبراء في الإحصاء والمحاسبة؛ وبعد بيان تطابقها مع النتائج الأولية، تم عرضها على مجلس المفوضين، حيث قرر المجلس اعتماد هذه النتائج كنتائج نهائية للانتخابات الفرعية.

شاهد أيضاً

وزير التربية والتعليم يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية

عروبة الإخباري – استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عزمي محافظة، السبت، …

اترك تعليقاً