السفير السعودي يتفقد تجهيز المختبر الطبي في مخيم الزعتري

sfer-s3od-z3tre5

عروبة الإخباري – تفقد سفير خادم الحرمين في المملكة الدكتور سامي الصالح السبت تجهيزات مختبر التحاليل الطبية في مخيم الزعتري ومدى توافر الاجهزة والمعدات المتطورة لتوازي المختبرات الباقية في المستشفيات الاخرى في المنطقة.
وأشار الى اهتمام القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية الممثلة بخادم الحرمين الشريفين بالأشقاء السوريين خصوصاً من الناحية الانسانية داعيا الى تحقيق رؤية القائمين على هذا العمل الانساني وعلى رأسهم سمو الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الاغاثية السعودية فيما يتعلق بتأمين أحدث الأجهزة الطبية مما يسهل ويسرع في تشخيص الحالات المرضية والتعامل معها وفق أسس طبية وعلمية .
وبين المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أن المختبر يقع ضمن العيادات التخصصية السعودية العاملة على تقديم خدمات الرعاية الطبية للأشقاء اللاجئين كعيادات متخصصة في مخيم الزعتري والتي تعتبر الاكثر استقبالاً للمرضى والمراجعين من مختلف قطاعات ومناطق المخيم ومن جميع الفئات العمرية للأشقاء اللاجئين السوريين حيث ان المعدل الاسبوعي لعدد المراجعين للعيادات يتراوح ما بين 2500 – 3000 مراجع.
واوضح المشرف الطبي على المختبر الفني وجيه النابلسي ان الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين وفرت جميع التجهيزات اللازمة لإنشاء هذا المختبر حسب المواصفات والمقاييس المثالية ، حيث قامت بتأمين عدة اجهزة للفحوصات والتحاليل المخبرية. 
واضاف النابلسي ان المختبر مستمر في تقديم خدماته للمراجعين للعيادات التخصصية السعودية من الأشقاء السوريين في المخيم الى جانب المرضى الذين يتم تحويلهم من المستشفيات الاخرى في داخل المخيم ، ويستقبل المختبر يومياً نحو40 – 60 حالة يتم التعامل معها وتشخيصها في وقت زمني لا يتجاوز 48 ساعة في اقوى انواع التحاليل ليتم تقييم حالة المريض وتقديم العلاج المناسب عبر صيدلية العيادات الموجودة في المخيم.
يشار الى ان الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تنفيذ برامجها المتنوعة لخدمة الأشقاء السوريين في جميع الأصعدة الغذائية والاغاثية والتعليمية والموسمية والصحية وذلك عبر مكاتبها العاملة على خدمة الأشقاء اللاجئين السوريين ومساعدتهم في الاردن وتركيا ولبنان والداخل السوري

شاهد أيضاً

“لوياك الأردن” ترسّخ أهداف المؤسسة بتعزيز المسؤولية المجتمعية وتمكين الشباب

حققت إنجازات نوعية في العام ٢٠٢٣ من خلال خمسة برامج عروبة الإخباري – من خلال …

اترك تعليقاً