تحت الهواء 10/11/2014

دائرة تنفيذ محكمة بداية عمان أبلغت شركة كانت لها امتياز وكالات سيارات شهيرة قبل ان تسحب منها وشقيقين شركاء في مجموعة اقتصادية تمتلك هذه الشركة بتسديد (1544208.704) دينار لبنك محلي خلال سبعة أيام بعد حكم قضائي.. دائرة التنفيذ أشارت الى انه في حال انقضت هذه المدة ولم تؤدي الدين المذكور أو تعرض التسوية القانونية ستقوم بمباشرة المعاملات التنفيذية اللازمة قانونا بحقهم.
.
– رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية هادي بن علي اليامي أشاد بتجربة الأردن باستحداث منسق حكومي لحقوق الإنسان وذلك خلال مؤتمر حول حقوق الإنسان عقد في العاصمة القطرية الدوحة.. التجربة الأردنية التي أعجبت دولا عديدة سيتم تعميمها على دول عربية من بينها خليجية.
.
– المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري حذرت نحو 184 مستفيدا من مشروع إسكان مدينة ابو نصير بأنها ستباشر في اتخاذ الإجراءات القانونية لإلغاء التخصيص والسير في إخلائهم والمطالبة ببدل اجر المثل عن الفترة التي كانوا يشغلون فيها وحداتهم السكينة في حال عدم سداد الإقساط المستحقة عليهم.. المؤسسة طالبت المتخلفين عن السداد بمراجعتها قبل العاشر من كانون الأول المقبل لتسوية الأمور المالية على انه لن يتم قبول أي تسوية بعد هذا التاريخ.
.
– شركة مياه الأردن «مياهنا» طالبت مشتركيها بضرورة تسديد الذمم المترتبة عليهم بالسرعة الممكنة تفاديا لحجب خدمة المياه.. مياهنا أعلمت المشتركين انه في حال حجب المياه فانه يتطلب تسديد كافة الذمم المطلوبة بالإضافة الى رسوم الإعادة البالغة عشرة دنانير.

ينظم مركز القدس للدراسات السياسية صباح غد، مائدة مستديرة بعنوان “البلديات واللامركزية في الأردن”، وذلك تحت رعاية ومشاركة وزير الشؤون البلدية وليد المصري في فندق القدس الدولي.
رئيس لجنة قضايا المعلمين في نقابة المعلمين طارق البستنجي نفى ما تداولته وسائل إعلام، من فصل المعلم نور الدين الفقيه من عمله، إثر اعتقاله ثلاثة أسابيع، وقال إن اللجنة المشتركة مع وزارة التربية والمعلم ذاته أكدا عدم صحة خبر فصله، فيما أكدت مديرية تربية الطفيلة أن الفقيه سينال جميع مستحقاته في فترة غيابه، لأن غيابه “غير مغطى بحكم قضائي قطعي”.
تنظم نقابة الصحفيين في العاشرة والنصف من صباح غد، وقفة احتجاجية أمام مبنى النقابة، تضامنا مع الأهل في القدس المحتلة، واحتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
شارك عشرات المحامين أمس، في وقفة داخل قصر العدل، احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، داعين إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمّان، وطرد سفيرها، وإلغاء معاهدة وادي عربة. وقام المحتجون بإحراق العلم الإسرائيلي، مطالبين الحكومة بموقف صارم تجاه الجرائم الصهيونية. كما دعوا إلى الكشف عما وصلت إليه التحقيقات في قضية استشهاد القاضي رائد زعيتر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
أنهى مجلس إدارة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية فترة ولايته يوم الخامس من الشهر الحالي. ويتوقع إعادة تشكيل المجلس في غضون الأسابيع المقبلة. يشار إلى أن الدكتور عمر الرزاز هو رئيس مجلس الصندوق المنتهية ولايته.

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بدا متأثرا جدا وهو يتحدث عن تفجيرات عمان التي صادفت يوم انعقاد المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه الرئيس النسور عن الفاجعة بألم فيما تحدث عن الغضبة الملكية بشأن القدس بكل ثقة وحماس.

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور يلتقي في الثانية عشرة من ظهر يوم غد الثلاثاء رؤساء تحرير وكتاب الشأن الاقتصادي في الصحف اليومية في المدينة الرياضية بحضور عدد من السادة الوزراء.

تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور تنظم نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين، والروائع العالمية لتنظيم المعارض (المعرض الدولي الثامن للبناء والانشاء والصناعات الهندسية 2014) وذلك خلال الفترة من 24 وحتى 27 الشهر الحالي بمشاركة كبرى شركات المقاولات والشركات الاستشارية والاستثمارية والهندسية والصناعية المحلية والعربية والدولية.

وزير الداخلية حسين المجالي وضع اللمسات الاخيرة على قرار مجلس الوزراء بخصوص امتيازات ابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين مع عدد من مسؤولي الوزارة قبل لحظات من مشاركته في المؤتمر الصحفي امس في اقرب نقطة الى مكان انعقاد المؤتمر.

وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني رفض ان يبدأ المؤتمر الصحفي قبل ان يهدأ الجميع دون استثناء خاصة وان القاعة ضاقت بالصحفيين الذين كان عددهم كبيرا.

يرعى وزير العمل ووزير السياحة والآثار/ رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور نضال القطامين وبحضور مدير عام المؤسسة ناديا الروابدة اليوم الاثنين حفلا لتكريم المنشآت والافراد الفائزين بجائزة (التميز في مجال السلامة والصحة المهنية لعام 2013).

تنفذ نقابة الصحفيين الساعة العاشرة والنصف من صباح غد الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبناها وذلك احتجاجا على الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى ومدينة القدس.

يعقد مركز القدس للدراسات السياسية مائدة مستديرة بعنوان: «البلديات واللامركزية في الأردن» تحت رعاية ومشاركة وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، يوم غد الثلاثاء في فندق القدس الدولي.

تعقد اليوم الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة عمل في كلية الحصن بمحافظة اربد يشارك بها عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمفوض اسمى خضر وامين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكه والنائب جميل النمري لغايات التأكيد على اهمية دور هذه المؤسسات في العملية الانتخابية.

تواصل محكمة أمن الدولة صباح اليوم الاستماع لشهادات المتهمين بتهم الالتحاق ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش)، واستخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار هذه الجماعات الارهابية خارج المملكة.

أعلن البنك المركزي يوم امس عن طرح الاصدار الحادي والثمانين لعام 2014 من سندات الخزينة الاردنية لاجل سنتين بقيمة (50) مليون دينار ليصدر بتاريخ اليوم الموافق 10/11/2014.

أزالت بلدية اربد الكبرى لوحات اعلانية ضخمة وضعت على مخارج نفق اربد ومخارج اشارة مبنى المحافظة باربد كونها تحجب رؤية السائقين ما يشكل اعاقة وارباكات وحوادث مرورية يومية وذلك بعد نشر «الدستور» تحقيقا موسعا عن القضية.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً