تحت الهواء 2/11/2014

رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طالب في تعميم له الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية بتزويد المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء بتقرير يتضمن مجموعة الإجراءات والانجازات والمتابعات المنفذة على الصعيد الحكومي حيال منظومة حقوق الإنسان .. الرئيس أكد ان التقرير يجب ان يكون دوريا ويقدم كل ثلاثة اشهر .
.
– دراسة حكومية أظهرت ان تكلفة إعادة تأهيل طريق بغداد الدولي تبلغ (180) مليون دينار.
.
– الأجهزة المعنية في مخيم الزعتري شرعت ضمن خطتها لفصل الشتاء بحفر «خنادق» في جميع قطاعات المخيم البالغة 11 قطاعا لاستخدامها في الظروف الجوية الطارئة.

حملة اعتقالات نفذتها الأجهزة الأمنية بحق عدد من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، يومي الأربعاء والخميس، وأمس السبت. المشتبه بهم في هذه الاعتقالات سيحالون اليوم الى محكمة أمن الدولة.
أوقف المدعي العام أمس متهما، في لواء ديرعلا، أقدم على قتل زوجته خنقا، لـ”كيلها شتائم نالت من والده، ما أثار غضبه ودفعه لقتلها، بالرغم من أن لديه طفلا منها عمره أسبوع”، حسب مصادر قضائية، تحدثت لـ”الغد” أمس.
سجل المحاميان غازي ذنيبات وحسين مبيضين أمس شكوى لدى الادعاء العام بحق نائب محافظ الزرقاء، يدعيان فيها توقيف صاحب محل خلويات في الزرقاء، يومين في مركز إصلاح الهاشمية، وإلزامه بالإقامة الجبرية لثلاثة أشهر، في قضية لها علاقة بأصحاب بسطات. الشكوى تتحدث عن سوء استخدام للسلطة.
رئيس محكمة أمن الدولة طلب شفاهة، من الصحفيين عدم ذكر أسماء القضاة أو المدعين العامين العسكريين أو أسماء الشهود أمام المحكمة، في قضايا أمن الدولة، تحديدا الخاصة بالتنظيمات الإرهابية، وذلك بدون ذكر أسباب هذا الطلب.
الأحد 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2014. 12:00 صباحاً
تتفرغ الهيئات القضائية المدنية لدى محكمة أمن الدولة حاليا للنظر بقضايا البورصات، التي مضى على بدء المحاكمات فيها نحو سبع سنوات. وتعمل هذه الهيئات حاليا على إصدار قرارت فيها، أو إغلاقها إن تمت فيها تسويات ومصالحات مالية، بالتزام المتهمين من أصحاب الشركات، بإجراء تسويات مالية وإعادة حقوق المودعين.
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن فتح باب اعتماد مكاتب تقديم خدمات العمرة، لموسم 1436 هجرية، وطلبت من المكاتب السياحية، الراغبة بذلك، مراجعة دائرة الحج والعمرة، لاستلام طلبات الاعتماد، اعتباراً من اليوم، ولغاية منتصف الشهر الحالي

نشرت الصفحة الرسمية للديوان الملكي الهاشمي صباح امس السبت على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك فيديو لجلالة الملك عبدالله الثاني وهو يضع لمساته الأخيرة على خطاب العرش الذي سيلقيه جلالته في افتتاح الدورة العادية الثاني لمجلس الأمة السابع عشر اليوم الأحد.

تنظّم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي جولة لمندوبي وسائل الاعلام في محافظة المفرق لزيارة فرع المؤسسة في المحافظة غدا، وذلك في إطار زيارات سيتم تنظيمها لمندوبي وسائل الاعلام على عدد من فروع المؤسسة لاطلاعهم على الجهود المبذولة لخدمة المؤمن عليهم من خلال جميع مديرياتها واقسامها، بالإضافة إلى كونها أحد بنود الحملة الإعلامية التعريفية بقانون الضمان الاجتماعي الجديد وما تضمنه من مزايا ومنافع للمشتركين.

المدارس العصرية ومؤسسة فلسطين الدولية تستضيف في السادسة من مساء الاربعاء القادم رئيس الوزراء الفلسطيني السابق الدكتور سلام فياض،حيث سيتحدث حول: «الربيع العربي:إلى أين؟».

أظهرت أحدث البيانات الرسمية أن الدولة تشغل في جميع مؤسساتها نحو 26.5% من مجموع القوى العاملة في المملكة.

قال وكيل التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات إنه سيتقدم اليوم الأحد، بطلب تكفيل منظر السلفية الجهادية في الأردن عصام البرقاوي المعروف بـ «أبو محمد المقدسي» الذي اعتقل الأسبوع الماضي.

اعتصم عدد من الناشطين بعد ظهر أمس السبت أمام دار رئاسة الوزراء احتجاجا على الاستمرار في اعتقال الناشط السياسي محمد السنيد.

وافد سوري يمتلك مخبزا كبيرا في محيط سبيل الحوريات بشارع قريش بوسط البلد اكمل انهاء عمل كافة الاردنيين من المخبز واستبدلهم بلاجئين سوريين متسربين من مخيمات اللجوء في المملكة ولا يمتلكون اية تصاريح للعمل او الاقامة على حد سواء.

ما زالت البسطات هي الشغل الشاغل لبلدية الزرقاء وللأجهزة الأمنية حيث تقوم هذه الأجهزة مجتمعة بحملات للحد منها ووضع حد لاعتداءاتها على الأرصفة ومصادرة البضائع التي تتعدى على حرية المواطن بالحركة والمسير ، ومخالفة بعض المحال التي تعرض بضائعها بشكل مخالف لقانون الأرصفة.

وفق تقرير مديرية زراعة الطفيلة فان كميات الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأسبوع الحالي تبشر بموسم زراعي جيد خاصة للمحاصيل الحقلية كالقمح والشعير والزراعات الحديثة خاصة في المناطق الشمالية والشرقية من المحافظة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً