تحت الهواء 26/10/2014

رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة يلقي محاضرة في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الاثنين والمعنونة بــ»الأردن وفلسطين» وذلك في كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الأردنية.

يلقي رئيس الوزراء الاسبق د. عبد السلام المجالي محاضرة بعنوان : «معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية: «عشرون عاما مضت» وذلك يوم بعد غد الثلاثاء في مدرج ابن رشد / جامعة العلوم التطبيقة، الساعة الثانية عشرة ظهرا. وتأتي المحاضرة بتنظيم من الجمعية الاردنية للعلوم السياسية.

قام عدد من رجال الدين بطرد احدى الشخصيات اليهودية من مؤتمر «الدفاع عن المسيحيين» الذي عقد مؤخرا في واشنطن وحضره (1200) شخصية عالمية، بعدما قال «انه لا خلاص لمسيحيي الشرق من مشاكلهم الا بالاتفاق مع اسرائيل».

وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكفيتشوس يلقي محاضرة في السادسة من مساء اليوم الاحد في جمعية الشؤون الدولية بعنوان» الامن غير المنقسم- التحديات العالمية الحالية».

نشاط انتخابي بدأ مبكرا في محافظة اربد لغايات التحضير لاجراء الانتخابات الفرعية في «ثانية اربد»، ويبدو غالبا على المشهد اجماع عدد من العشائر على مرشح واحد لها، فقد شهدت المحافظة امس اجتماعات متعددة اجرت العشائر بين ابنائها انتخابات داخلية واختارت مرشحا لها لخوض هذه الانتخابات.

تنفذ النقابات المهنية الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الاحد اعتصاما امام مجمع النقابات بمناسبة مرور عشرين عاماً على ذكرى معاهدة وادي عربة، للتعبير عن رفضها للمعاهدة.

اعلن البنك المركزي انه سيتم بتاريخ اليوم 26/10/2014 تسديد كل من : الاصدار الرابع والخمسين لعام 2012 بقيمة ( 50 ) مليون دينار، والاصدار التاسع والثلاثين لعام 2011 بقيمة ( 75) مليون دينار.

من المقرر ان يشارك الاردن من خلال غرف التجارة والصناعة في اعمال المؤتمر السادس عشر لاصحاب الاعمال والمستثمرين العرب المزمع عقده في القاهرة خلال الفترة من 23- 24 تشرين الثاني المقبل والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف العربية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

تشارك بلدية اربد بفعاليات منتدى مدن دول البحر المتوسط الذي تنظمه النقابة الوطنية للبلديات الايطالية بالاتفاق مع السلطات المحلية الفلسطينية والذي بدأ في مدينة نابولي اعتباراً من امس.

ما زالت معاناة سكان شارع المصفاة في محافظة الزرقاء مستمرة بسبب سوء وضع الشارع الذي يغرق بالمياه نتيجة لوجود حفر على مثلث حي البتراوي، مما يؤدي الى كثرة حوادث السير.
تنظم النقابات المهنية عند الواحدة والنصف ما بعد ظهر اليوم اعتصاما في مجمع النقابات، بمناسبة الذكرى العشرين لمعاهدة وادي عربة بين الأردن وإسرائيل، التي وقعت في تشرين الأول (اكتوبر) 1994.

يفتتح في التاسعة من صباح اليوم، في جامعة البترا، المؤتمر العربي التركي الرابع للعلوم الاجتماعية، بعنوان “التعليم، الاقتصاد والتنمية”. وينظم المؤتمر، الذي يرعاه الأمير الحسن بن طلال، منتدى الفكر العربي، وبالتعاون مع معهد التفكير الاستراتيجي/ أنقرة، وجامعة البترا، ويستمر يومين.

عدد من مدرسي الجامعة الأردنية لا يعترفون، كما يبدو بالعطلة الرسمية! فرغم أن يوم أمس السبت كان يوم عطلة رسمية بذكرى الهجرة النبوية، فقد فرض على طلبة بعض المساقات في الجامعة تقديم امتحاناتهم أمس، ما أثار امتعاض واستغراب الطلبة

نقيب ومجلس نقابة المهندسين يعقدون لقاء صحفيا مساء الأربعاء المقبل في فندق ريجنسي بالاس، يقام على هامش حفل عشاء تقيمه النقابة تكريما للأسرة الإعلامية.
# الحكومة الفرنسية قررت والأسباب لا تزال مجهولة سحب مركزها اللوجستي المتقدم لدعم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

# رفض رئيس الجامعة الأردنية دفع أية فواتير لها علاقة بالمشروبات الكحولية لضيوف أجانب برغم مطالبة بعض الضيوف بمثل هذا النمط من الضيافة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً