جلسة مشاورة وطنية تدعو لزيادة الاهتمام بصحة المرأة في الاطراف

jlsa-hewar770

عروبة الإخباري – دعت جلسة مشاورة وطنية للاهتمام بالرعاية الصحية للمرأة في المناطق النائية بهدف تقليص الفجوة مع نظيراتها في العاصمة ومراكز المحافظات في اطار الجهود الوطنية الرامية الى تحسين صحة المرأة وتوفير الخدمات الشاملة والمتكاملة التي تلبي احتياجاتها لمختلف فئاتها العمرية.

وتزامنت المشاورة التي نظمها المركز الوطني للعناية بصحة المرأة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء في مجمع جراند امية في اربد تحت عنوان”الفجوات والتحديات المتعلقة بصحة المرأة – افاق وتطلعات”مع اطلاق الامم المتحدة حملة تستمر لمدة عام لتفعيل وتنشيط التصورات الدولية التي اعلنها المؤتمر العالمي للمرأة الذي عقد في بكين احتفالا بالذكرى العشرين لتبني دول العالم اعلان ومنهاج عمل بكين.

واشارت نائب رئيس مجلس ادارة المركز الوطني الدكتورة رويدة المعايطة خلال افتتاحه فعاليات الورشة التي استمرت يوما واحدا ان اعلان بكين الذي تم اعتماده عام 1995 يمثل الاتفاق العالمي الأكثر شمولا حول تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين والذي حدد 12 مجالا من مجالات الاهتمام الحاسمة بالنسبة للنساء والفتيات حول العالم والتي تضمنت حماية صحة النساء واليافعات.

ولفتت المعايطة الى ان هذه الجلسة من المشاورة الوطنية تأتي استكمالا لجلسات المشاورة الوطنية التي ينظمها المركز الوطني للعناية بصحة المرأة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حول أهم الفجوات والتحديات المتعلقة بصحة المرأة، باستهداف نساء المجتمع المحلي وممثلين عن مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية في كل من محافظتي اربد والمفرق.

وقالت ممثل منظمة الصحة العالمية في الاردن الدكتورة ماريا كريستينا ان الحملة تسعى لتجديد الالتزام وتعزيز العمل وزيادة الموارد لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ورفد منظومة حقوق الانسان بالمزيد من المكتسبات بما يشكل خارطة طريق طموحة للحكومات والقطاع الخاص والشركاء للعمل معا للحد من فقر النساء والفتيات وضمان حقهن في الحصول على التعليم والتدريب والحماية الصحية الشاملة.

وتضمنت جلسات العمل، التي شارك بها نحو 100 من نساء وفتيات المجتمع المحلي في محافظات اربد والمفرق وجرش وعجلون مجموعات عمل ناقشت أهم التحديات والفجوات التي تحول دون تمتع النساء بصحة جيدة وتبني انماط حياة صحية.

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً