تحت الهواء 13/10/2014

 رئيس نقابة أصحاب محلات البصريات محمود الشامي رفض الترشح لانتخابات النقابة التي ستجرى بعد أسبوعين.. قرار الشامي جاء بعد معارضة بعض أصحاب محلات نظارات وقف بيع النظارات غير الأصلية ورفضهم وجود فاحصين مرخصين للعيون في محلاتهم.
.
– لقاءات وتحركات شبابية تجرى لتأسيس تيار شبابي حزبي إصلاحي وفق رؤى جلالة الملك وأوراقه النقاشية يقوده نشطاء شباب.. أخر اللقاءات جرت أمس بين مؤسسين للحزب وداعمين من مختلف محافظات المملكة.
.
– كوادر مخيم الزعتري أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من الطحين المدعوم الى المخيم.
.
– لجنة فلسطين النقابية تقيم اليوم في مجمع النقابات المهنية فعالية تحت عنوان «طفولة غزة تقاوم وتنتصر» تكرم خلالها سفراء البرازيل وكوبا وفنزويلا في المملكة على مواقف دولهم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
رئيس قسم الكلى والمسالك البولية في مستشفى الأمير حمزة الدكتور جمال الشلول، قدم نموذجا مهما للعمل التطوعي، الذي يتحدث عنه سكان في مادبا، حيث خصص الشلول عطلته الأسبوعية (يوم السبت) للدوام في مستشفى النديم الحكومي في مادبا، لاستقبال مراجعين وإجراء عمليات لمرضى المستشفى، تطوعا منه في تقديم الخدمة الطبية لمراجعي مستشفى النديم.
تنظم لجنة فلسطين النقابية، بالتعاون مع ائتلاف أبناء الشتات (عودة)، مساء اليوم، فعالية وطنية تحت عنوان “طفولة غزة تقاوم وتنتصر”. يتخلل الفعالية، التي تقام في مجمع النقابات المهنية، تكريم عدد من سفراء أميركا اللاتينية، على مواقف دولهم “المشرفة” خلال العدوان على قطاع غزة.
تستضيف المبادرة الأردنية للبناء “زمزم” غدا الثلاثاء وزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور، للحديث حول “الاقتصاد الأردني بين الواقع والتحديات”. تقام الندوة في مقر المبادرة في عمان.
حزب جبهة العمل الإسلامي عين عضو المكتب التنفيذي مراد العضايلة ناطقا إعلاميا باسم الحزب. وكان الحزب عين سابقا الدكتورة ديمة طهبوب ناطقا إعلاميا باللغة الإنجليزية.
تقرر تعيين الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد مستشارا إعلاميا لوزير التربية، برتبة “مدير إدارة”، وناطقا إعلاميا رسميا للوزارة اعتبارا من يوم أمس.
من المتوقع أن يشتد الحراك الانتخابي في مجلس النواب الأسبوع المقبل، وفق تقديرات نيابية، ترى أن اتصالات ومشاورات النواب والكتل، تتجه إلى حسم الخيارات، تجاه موقع رئيس المجلس المقبل. الانتخابات الداخلية ستجرى في أول جلسة، بالدورة العادية الثانية، التي تعقد في الثاني من الشهر المقبل.
المنافسة على مقعد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، تشتد بعد إعلان خمسة نواب، نيتهم لخوض الانتخابات. المنافسون على هذا الموقع هم النواب: خليل عطية، أحمد الصفدي، نصار القيسي، مصطفى العماوي وعدنان السواعير.
ينظم الطلبة العائدون من اليمن ظهر اليوم اعتصاما أمام دار رئاسة الوزراء، احتجاجاً على قبولهم وفق البرنامج الموازي في الجامعات الرسمية، وما قالوا إنه “عدم التزام الحكومة بوعودها السابقة، بقبولهم على البرنامج العادي، أسوة بزملائهم الذين عادوا من اليمن وسورية وليبيا قبل ثلاثة أعوام”.
نقلت وسائل إعلام عربية أمس عن محامي التيارات الإسلامية موسى العبداللات أن نحو 40 سلفيا أردنيا، دخلوا إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن أم اللولو، احتجاجا على ما قالوا إنها “ظروف اعتقالهم وسوء معاملتهم”. لكن مصدرا مسؤولا استبعد صحة هذه المعلومة.
ينظم النادي الأردني لزملاء “الهمبولدت” من أجل الحرية، ومؤسسة “فريدريش ناومان”، مساء اليوم في فندق الإنتركونتننتال، ندوة بعنوان: “مقاييس الأداء والمساءلة في نظام التعليم العالي في الأردن”.
تبدأ غداً فعاليات مهرجان الرمان السابع في محافظة اربد، تحت رعاية وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي.

أنهت وزارة تطوير القطاع العام وديوان الخدمة المدنية ودائرة الموازنة العامة والدوائر والمؤسسات ذات العلاقة اعداد مسودة مجموعة من التعليمات الأساسية ذات الصلة بإدارة الموارد البشرية في الجهاز الحكومي وسيتم خلال الاسبوع الحالي رفع تعليمات وصف وتصنيف الوظائف الحكومية وادارة الاداء وتقييمه، وتخطيط الموارد البشرية الى مجلس الخدمة المدنية لاتخاذ القرار الذي يراه مناسباً بشأنها.

 ان ابن احد رؤساء البلديات تقدم بطلب لشغل شاغر في البلدية التي يرأسها والده لوظائف الفئة الثالثة، ولم يحالفه الحظ بعدما تم اجراء الامتحان التنافسي كما لم تنطبق عليه التعليمات وبالتالي لم يتم تعيينه.

بدأت الامانة العامة لجائزة الصحافة العربية في دبي حملتها الترويجية لفتح باب الترشح للدورة الرابعة عشرة داعية كافة الصحفيين العرب للتقدم بأعمالهم المنشورة في العام 2014 للترشح للفوز بإحدى فئات الجائزة قبل 31 كانون الاول من العام الحالي 2014 .

الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وبدعم من شركة أدوية الحكمة تنظم يوم السبت الثامن عشر من شهر تشرين اول الحالي حملة نظفوا العالم للعام 2014 في محمية غابات دبين.

يقيم المركز الوطني لحقوق الانسان في مقره بدءا من اليوم ورشة تدريبية لاعضاء وموظفي مفوضية حقوق الانسان العراقية.

أظهرت بيانات دائرة الإحصاءات العامة للعام الماضي ان محافظة الطفيلة تصدرت قائمة المحافظات من حيث معدلات البطالة بنسبة 17.1%، علما بان معدل البطالة العام للعام الماضي 12.6%.وتلا محافظة الطفيلة محافظات مأدبا بنسبة 16.2%، الكرك بنسبة 15.8% والعقبة 15.12%.

حددت جمعية مهندسي المساحة الخميس المقبل 16/10/2014 كآخر موعد للترشح لمنصب رئيس جمعية مهندسي المساحة وأعضائها شريطة أن يكون المرشح مسددا لرسوم الاشتراكات السنوية لنقابة المهندسين

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً