تحت الهواء 1/10/2014

– أمين عام إحدى الوزارات مرشح لتولي منصب مدير عام صندوق توفير البريد خلفا لوائل العكايلة.
.
– وزارات بدأت بوضع تصوراتها لغايات ضبط الإنفاق.. التصورات تشمل سحب السيارات من موظفين لا تشملهم تعليمات استخدام السيارات بعد الدوام الرسمي.
.
– أمانة عمان قررت نقل أصحاب البسطات من سوق الجمعة في مجمع العبدلي في التاسع من الشهر الحالي الى السوق المؤقت في شارع عمر مطر ( موقع شركة الدخان سابقا) لحين إنجاز السوق الشعبي الجديد في شارع الجيش ما بين مجمعي رغدان والمحطة.
من المقرر أن تجري انتخابات الهيئات الإدارية لشعب (فروع) جماعة الإخوان المسلمين في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث تطال 36 شعبة في مختلف المحافظات.
حمى انتخابات رئاسة مجلس النواب، يتوقع أن تشتعل بعد عطلة عيد الأضحى. حتى الآن يتنافس على موقع الرئيس، النواب عاطف الطراونة، أمجد المجالي، مفلح الرحيمي، حازم قشوع، حديثة الخريشا وأمجد المسلماني.
يعمل نواب على استغلال فترة الشهر، التي تفصل دورتهم الاستثنائية المنتهية، وموعد عقد الدورة العادية الثانية، التي صدرت إرادة ملكية بالدعوة لها في الثاني من الشهر المقبل، حيث بدأوا يفكرون في زيارات إنعاشية خارجية، واستغلال عطلة عيد الأضحى المبارك لهذا الغرض
طلب رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان في مجلس النواب، النائب عدنان السواعير، في مذكرة وجهها الى رئيس مجلس النواب، إعادة تفسير المادة 4 من قانون الجمعيات رقم (51) لسنة 2008، وتعديلاته بخصوص مجلس إدارة سجل الجمعيات، من حيث استقلاليته، ووضعه المالي والإداري، وارتباطه بوزارة التنمية الاجتماعية.
يعقد ظهر اليوم في مقر اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، لقاء تشاوري حول إعداد مسودة الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، بحضور أعضاء لجنة إعداد الخطة، وممثلي مؤسسات مجتمع مدني، وفريق عمل لجان التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان.
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الأردني المحرر أيمن العدم، أمس، من العودة إلى الأردن للمرة الثانية على التوالي. وحسب فريق دعم الأسرى الإعلامي “فداء”، فإن أسباب منع العدم، الذي تم الإفراج عنه في الثالث من آب (اغسطس) الماضي، من المغادرة “ما زالت مجهولة”. وكان الأسير المحرر قضى 3 سنوات ونصف في سجون الاحتلال.

رئيس الوزراء استهل المؤتمر الذي عقد بدار رئاسة الوزراء أمس بالتوجّه إلى جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الأردن ورمزه والشعب الأردني النبيل الكريم وإلى الأمة العربية والإسلامية بالتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك».
وقال «نضرع إلى الله العلي القدير ان يرفع عن الأمة هذه الغمة السوداء التي تلقي بظلالها الكثيفة علينا بشكل مستمر ودون توقف».
تبادل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور «القفشات» الخفيفة مع الصحفيين ورئيس هيئة الأركان والوزراء الذين شاركوا في المؤتمر الصحفي .
رئيس الوزراء قال»بدنا انوسع مبنى الرئاسة ما دام اجا الذهب».

لا يزال موظف في مجمع النقابات المهنية بانتظار الاجراءات التي يفترض ان تتخذها نقابة المحامين بحق محام وجّه له ألفاظا نابية وغير لائقة.

باشرت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين دراسة انشاء صندوق وطني لدعم ذوي الإعاقة يتم من خلاله توفير دعم مالي للأسر لتغطية حاجات أبنائهم وضمان بقاء الشخص ذي الإعاقة في إطار أسرته وأن يعيش حياة كريمة.

وزارة الزراعة قررت منع دخول أحد تجار الخضار الى الوزارة بسبب امتهانه تعقيب المعاملات للغير بصورة غير مشروعة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً