الاخوان المطرودون من قطر غير مرحب بهم في تونس..

qatar-ekhwan59

عروبة الإخباري – ذكرت صحيفة ”الوطن” المصرية أن الإخوان المطرودين من قطر غير مرحب بهم في تونس فى الوقت الحالي، بسبب اقتراب الانتخابات هناك حسب مصادر مطلعة للصحيفة.

وأضافت أن راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة ، الذي ينتمي للتنظيم الدولي، يخشى أن يؤثر استقبال الإخوان المطرودين سلباً على المستقبل السياسي للحركة.

وذكرت المصادر أن مسؤولين قطريين أبلغوا راشد الغنوشي رغبتهم في أن يرتب لوجستياً وسياسياً نقل مقر تنظيم الإخوان إلى تونس، وأن الدكتور يوسف القرضاوي، القيادي الإخواني، جدد للغنوشى الطلب القطرى، الذي تلقى الطلب القطرى بـ”قلق” اقتناعاً منه بأن ”البيئة التونسية”لا تستوعب التنظيم لا من حيث الفكر أو المنهج، خصوصاً في مثل هذه الفترة التي تستعد فيها البلاد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية يصعب على حركة النهضة أن تضمن فيها فوزها وحتى في حال فوزها فهي عاجزة عن غرس التنظيم الدولي في مناخ سياسي ليبرالي وعلماني معادٍ للإخوان.

وأضافت المصادر أن الضغوط دفعت الغنوشى إلى إبلاغ المسؤولين القطريين عن طريق القرضاوى بأنه لا يرفض طلبهم من حيث المبدأ وإنما يرجوهم منحه الوقت الكافي لدراسة الموضوع حتى إنه تعهد بالاستجابة لطلبهم في حال فازت «النهضة» في الانتخابات وبسطت نفوذها على المشهد السياسي

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً