جامعة الاميره سمية توقع مذكرة تفاهم مع اكاديمية الرواد للتدريب

unv-smaia-j5

عروبة الإخباري- تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة الاميرة سمية واكاديمية الرواد للتدريب ،حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة االاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس الجامعة والاستاذ محمد العفوري مدير عام اكاديمية الرواد للتدريب .
حضر توقيع الاتفاقية من طرف الجامعة الدكتور جلال العتوم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات ومجموعة من العمداء واعضاء الهيئات التدريسية في الجامعة اضافة الى السيدة نور كرزون من قسم العلاقات العامة اما من طرف الاكاديمية فقد حضر السيد ايمن اللحام مدير علاقات الجامعات والسيد علاء خليفي مسؤول تنفيذي علاقات الجامعات والانسة صبا سمير مسؤول تسويق و علاقات الجامعات 
ونصت الاتفاقية على تفعيل التعاون بين الطرفين وبما يخدم مصلحة الطالب ويزيد من معرفته في اخر تطورات تكنولوجيا المعلومات ، حيث قدمت الاكاديمية بموجب هذه الاتفاقية مجموعة من المنح التدريبية المجانية في المجال العملي للطلبة المتفوفين في مختلف الكليات تحفيزا لهم وتطويرا لمهاراتهم في مجالات تخصصهم ، كما نصت الاتفاقية على تقديم مجموعة من ورش العمل في في العديد من المواضيع التي تهم الطلبة وتقديم التوعية اللازمة لهم باهمية الحصول على الشهادات الدولية وخاصة ان الاكاديمية تعتبر مركز امتحانات دولي لاكثر من 1500 امتحان متخصص في تكنولوجيا المعلومات .
اضافة الى ما سبق ستقوم اكاديمية الرواد للتدريب بعقد مجموعة من الندوات المجانية في رحاب الجامعة والتي سيكون هدفها توعية الطلبة في السنوات الاولى بمجال تخصصاتهم و تاهليهم بالسنوات المتقدمة لتاهيلهم للدخول في سوق العمل بكفاءة وكل ذلك يأتي من خلال الدور التكاملي بين الجامعة والاكاديمية.
وصرح الدكتور مشهور الرفاعي رئيس الجامعة خلال توقيع الاتفاقية “انه لا بد من ايجاد شراكات استراتيجية مع الجامعة يكون هدفها الرئيسي تطوير مهارات وقدرات الطلبة وخاصة في المجال التكنولوجي المتغير والمتطور باستمرار ومن هنا جاء توقيع هذه الاتفاقية كما اكد الدكتور الرفاعي على ضرورة العمل على تفعيل بنود الاتفاقية وتطويرها في مراحل قادمة ” . و اضاف ” انه يجب على الطالب ان يكون ملما باحدث البرمجيات و الانظمة المستخدمة والتي تلبي احتياجات الشركات المحلية والعالمية حيث ان هذه الاحتياجات في تطور دائم و سريع. و ذلك يأتي من ضمن الدورات والورشات التعريفية التي تعقدها الشركات التدريبية لطلبة الجامعات” . واشاد الرفاعي بالجهود المبذولة مسبقا من قبل اكاديمية الرواد في هذا المجال منوها الى الدعم المستمر من ادارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة و عمدائها واعضاء الهيئات التدريسية . 
واكد الاستاذ محمد العفوري على اهمية توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة كبيرة وعريقة كجامعة الاميره سمية وهي الجامعة الوحيده الخاصة غير الربحية والتي تتمتع بسمعة طيبة محليا ودوليا مؤكدا على العلاقة الطيبة والمتينة بين الجامعة والاكاديمية وان هذه الاتفاقية ما هي الا خطوة اولى سيتم العمل على تطويرها لتفعيل وتطوير العمل مع الجامعة ورفدها بكل ما هو جديد وبما يخدم مصلحة الطلبة في الجامعة.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور الرفاعي بتكريم السيد العفوري من خلال تقديم درع تذكاري نظرا للجهود المبذولة من الاكاديمية لدعم الجامعة .

شاهد أيضاً

فوز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول بفئتين من مسابقة «الهاكاثون» للذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – حقق فريقان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول عن الفئة الإعلامية …

اترك تعليقاً